الجزيرة وعجمان إلى نهائي كأس الامارات

عجمان الاماراتيتأهل الجزيرة وعجمان الى المباراة النهائية من كأس الرابطة في الإمارات بعد فوزهما على الوحدة والشباب على التوالي بنتيجة واحدة 2-1 يوم الإثنين في الدور نصف النهائي.

وسيلتقي الجزيرة وعجمان في النهائي في موعد يحدد لاحقا في اعادة لمباراتهما في النسخة الثانية عام 2010 والتي انتهت لصالح الاول 2-0.

في المباراة الاولى، يدين الجزيرة بفوزه على مضيفه الوحدة الى مهاجمه الدولي علي مبخوت الذي سجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 90.

وبادر الجزيرة للتسجيل اثر تمريرة من البرازيلي لويز فرناندينيو الى الارجنتيني ماتياس دلغادو اودعها بسهولة في مرمى حارس الوحدة عادل الحوسني (5).

وانتظر الوحدة حتى الدقيقة 51 ليدرك التعادل بعد رأسية من الكرواتي سردان اندريك الذي استثمر كرة عرضية وضعها في شباك الحارس الدولي علي خصيف. وسجل مبخوت هدف الفوز بعدما تابع برأسه عرضية دلغادو من ركلة حرة بعيدا عن متناول الحوسني (90).

وتنفس مدرب الجزيرة الاسباني لويس ميا الذي خلف البرازيلي باولو بوناميجو، الصعداء بعدما حقق فريقه الفوز الاول تحت اشرافه بعد 5 مباريات في كافة المسابقات.

وفي المباراة الثانية، حقق عجمان فوزا مثيرا على مضيفه الشباب بعد مباراة شهدت احداثا دراماتيكة عدة.

وكان عجمان خسر امام الشباب 2-3 و1-3 في الدور الاول من المسابقة ضمن منافسات المجموعة الثالثة، لكنه ثأر اليوم بافضل طريقة ليتأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه بعد الاولى عام 2010.

وتقدم عجمان بهدفين سريعين، الاول عبر المغربي ادريس فتوحي (23)، والثاني من ركلة جزاء سددها وليد احمد بنجاح (25). وقلص الشباب الفارق عبر البرازيلي لويز هنريكي (56) قبل ان يضطر لاكمال المباراة بعشرة افراد اثر طرد لاعب وسطه حسن ابراهيم لنيله الانذار الثاني (78).

وسنحت للشباب فرصة مثالية لادراك التعادل وتمديد المباراة بعدما احتسب له الحكم ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لكن البرازيلي جوزيل سياو اهدر الفرصة بعد ان سدد الكرة وصدها حارس عجمان جابر جاسم ببراعة.

التعليقات

1 تعليق
  1. ابومحمود
    1

    وين الزعيم منهم؟ !!!! العين طبعا” :oops: :oops: :oops:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 مارس, 2013 الساعة : 3:00 م
114