رؤساء الاتحادات الشرطية يعقدون اجتماعهم في أبو ظبي

647037_205357عقد رؤساء الاتحادات الرياضية الشرطية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس اجتماعهم الثاني في العاصمة الإماراتية أبو ظبي .

وترأس وفد المملكة في الاجتماع رئيس الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي اللواء الدكتور محمد المرعول , ويضم عضو مجلس إدارة الاتحاد العقيد خالد الحبيش وأمين عام الاتحاد المقدم سلطان الودعاني وعضو مجلس إدارة الاتحاد المقدم خالد العرجاني والدكتور نايف الفراج من الشؤون القانونية بوزارة الداخلية .

ورحب رئيس اتحاد الشرطة الرياضي الإماراتي رئيس الوفد الأماراتي المستشار اللواء عبدالله سالم العامري في كلمته في افتتاح الاجتماع برؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية الشرطية الخليجية .

وأبان أن الاجتماع يأتي بناءً على توجيهات أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لضرورة العمل المشترك على جميع الأصعدة وتأكيد الروابط الأخوية والتعاون الخليجي .

ثم ألقى ممثل الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية العقيد علي بوهندي كلمة الأمانة نقل من خلالها تحيات الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والأمين العام المساعد للشؤون الأمنية للمجتمعين .

وأبان أن الاتحادات ستناقش العديد من الموضوعات التي تهم الشأن الرياضي الشرطي والذي يولونه جل اهتمامهم وخبراتهم للوصول إلى التوصيات المناسبة وعرضها على أصحاب المعالي والسعادة وكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون.

وقال: ” وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون أقروا في اجتماعهم الـ31 الذي عقد في الرياض توصيات الاجتماع الأول لرؤساء الاتحادات الرياضية الشرطية في دول مجلس التعاون والذي عقد في الرياض في عام 1433هـ وتم تعميمها على وزارت الداخلية بدول المجلس للبدء في تفعيلها وتنفيذها على أرض الواقع” .

بعد ذلك بدأت أعمال الاجتماع حيث عقدت الجلسة الأولى وتم خلالها استعراض ومناقشة عدد من أوراق العمل والمقترحات المقدمة من الدول الأعضاء والتي تخدم الرياضة الشرطية الخليجية فيما ناقشت الجلسة الثانية تفعيل البرنامج الزمني للدورات التدريبية وآلية تنظيم البطولات بين الاتحادات في دول المجلس .

من جانبه أوضح اللواء الدكتور محمد المرعول أن الاجتماع الثاني لرؤساء الاتحادات الرياضية الشرطية أقر عقد بطولات رياضية شرطية سنوية بين الاتحادات الشرطية في دول المجلس ستبدأ دولة الكويت بعقدها.

وقال في تصريح صحفي: ” أيد رؤساء الوفود المشاركة المقترحات التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية والمتعلقة بالارتقاء بالجوانب البحثية والدراسات في المجال الرياضي لإحالتها لهيئة جائزة الأمير نايف للبحوث لدول مجلس التعاون للنظر في طرحها للمتسابقين لتقديم بحوث تخدم المجال الرياضي” مقدماً شكره لرئيس الاتحاد الرياضي للشرطة بدولة الأمارات العربية المتحدة على حسن الحفاوة والاستقبال .

108