رونالدو: علينا الفوز بكل المباريات لبلوغ مونديال البرازيل

كرستيانو رونالدو البرتغال

اعترف نجم وقائد المنتخب البرتغالي لكرة القدم كريستيانو رونالدو، بأن فريق بلاده لا يملك هامشا للخطأ ولا يمكنه إضاعة مزيد من النقاط إذا ما أراد التأهل إلى مونديال البرازيل 2014.

وأبرز رونالدو في تسجيل مصور اليوم على موقع الاتحاد البرتغالي لكرة القدم “لا يمكننا إظهار مزيد من الشكوك، لا يمكننا الخسارة أو التعادل في مباريات أكثر، هامش الخطأ منعدم ولذلك علينا دخول الملعب بطموح أن علينا الفوز في كل المباريات”.

وتحتل البرتغال الآن المركز الثالث في المجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم بالتساوي مع إسرائيل، التي تعادلت معها الجمعة 3-3 ، بفارق أربع نقاط خلف روسيا المتصدرة، رغم أن الأخيرة لعبت مباراة أقل.

ورغم عدم استطاعته خوض لقاء أذربيجان غدا الثلاثاء بسبب الإيقاف، قرر رونالدو السفر إلى باكو مع بقية زملائه بدلا من ترك المعسكر والعودة إلى تدريبات ناديه ريال مدريد.

وأوضح “المنتخب هو بيتي الثاني، كان من الأسهل العودة إلى مدريد لكنني قلت إنني أرغب في البقاء لأنني أحب أن أكون هنا واعتقد بأهمية دوري حتى وأنا غير قادر على اللعب”.

وأكد الهداف الدولي، الذي يتعرض لانتقادات في بعض الأحيان لعدم تألقه مع “برازيل أوروبا” بنفس القدر الذي يظهر به مع النادي الملكي، أنه مع المنتخب “روحا وجسدا”، واعترف بأنه “حزين” لحصوله على بطاقة صفراء في مباراة إسرائيل تسببت في غيابه عن لقاء الغد.

وأعرب رونالدو عن تفاؤله قبل لقاء أذربيجان المتواضعة، وشدد على قناعته بقدرة البرتغال على تحقيق هدف التأهل إلى المونديال.

وقال “سنواصل الكفاح، فحسابيا الفرصة لا تزال قائمة، ولدي إحساس بأن المنتخب سيتحسن ونكون في المونديال. إنها مهمة صعبة، لكن ليست مستحيلة”

110