مدرب العين الإماراتي: رفضنا عروض سعودية من أجل الشحات

اعترف الكرواتي زوران ماميتش مدرب نادي العين الإماراتي رفضه التخلص من خدمات محترفه المصري حسين الشحات في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وقال ماميتش أن ناديه تلقى عروض سعودية من أجل لاعب المنتخب المصري لكنه رفضها بسبب أهمية اللاعب.
وصرح مدرب النصر السابق: “حسين أحد أهم العناصر التي نعتمد عليها في الفريق لأنه من اللاعبين الذين يجيدون تنفيذ الأدوار الملقاه على عاتقه في الشقين الدفاعي والهجومي بصورة ممتازة، بالإضافة إلى أنه يتمتع بروح القتال والسرعة والإمكانيات الفنية العالية”.
وأضاف: “الشحات يعتبر لاعب محترف وملتزم في كل شيء وليس من الممكن تعويضه بسهولة، وأبلغت الإدارة برغبتي في استمراريته وتمسكي به، خصوصاً بعد أن تلقيت بعض الاتصالات من مدربين أصدقاء لي بالدوري السعودي حول وضع اللاعب مع الفريق”.
وتابع: “أحياناً ينخفض مستوى عطاء لاعب كرة القدم عن المعدل المطلوب، وفي تلك اللحظة يحتاج اللاعب إلى عمل مكثف وتهيئة جيدة حتى يتمكن من استعادة مستواه، وفي تلك الظروف أعتقد أن التفكير في أي أمر آخر غير مقبول، خصوصاً إذا كان اللاعب يمتلك المقدرة على صناعة الفارق”.
وأوضح: “اللاعب حسين الشحات يتمتع بالإمكانيات الفردية العالية والروح الجماعية وطبيعة التعامل الاحترافي والالتزام التكتيكي، فضلاً عن اللعب في أكثر من مركز حسب احتياجات الفريق ورؤية المدرب، وأعتقد أن الشحات يعتبر أحد أفضل اللاعبين الأجانب على مستوى الدولة والمنطقة حالياً”.
وعن الانتقالات المنتظرة للعين صرح: “سيتم الإعلان الرسمي عن ضم دومبيا وروبين بعد اكتمال إجراءات قيدهما في كشوفات الفريق بكأس العالم، غير أن فكرة التسويق لاستبدال الشحات بأحد اللاعبين، لا تتسق مع احتياجات الفريق الفنية”.
وزاد: “اللاعب دومبيا يجيد اللعب في مركزي قلب الدفاع والوسط الارتكاز أما روبين فهو لاعب وسط متقدم ومهاجم ثانٍ، بينما الأدوار التي يقوم بها الشحات تختلف تماماً، إذ يلعب في مركزي الظهير والجناح الأيمن للفريق”.

10