أمير منطقة حائل يعلن انطلاق سباق رالي حائل الدولي

رالي حائل

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا المنظمة لرالي حائل الدولي اليوم حفل إعلان انطلاق رالي حائل الدولي 2013م في منتزه السمراء ” موقدة حائل ” بحائل , بحضور صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل وصاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله رئيس اللجنة التنفيذية للرالي , وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية , ووكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي ومدير شرطة منطقة حائل اللواء يحيى بن ساعد البلادي , وعدداً من المسؤولين.

وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم , بعدها أعلن الأمير سعود بن عبدالمحسن انطلاق الرالي قائلاً “بسم الله وعلى بركة الله نعلن انطلاقة رالي حائل الدولي في نسخته الثامنة 2013م”.

عقب ذلك استعرضت أمام سموه سيارات السباق المشاركة في المرحلة الأولى , ثم انطلقت المرحلة الاستعراضية للسيارات في منتزه المغواة .

وفي نهاية الحفل عبر صاحب السمو الملكي الأمير سعود عبدالمحسن بن عبدالعزيز عن سعادته بالإنجاز الذي حققه الرالي طوال ثمان سنوات حتى أصبح ضمن الجولات الدولية للرالي العالمي ، مبيناً أن هذا الحدث الرياضي لا يقتصر على حائل وإنما هو رالي المملكة العربية السعودية.

وأثنى سموه على مشاركة الجهات الحكومية والخاصة بهذا الحدث الرياضي العالمي ، وجيّر سموه الإنجاز الملموس والمشاهد في هذا المهرجان العالمي لتلك الجهات وتضافر جهودها.

وأكد سموه أن سمعة المملكة واستقرار الأمن بها وجودة التنظيم والترتيب للمناسبات والفعاليات المقامة على أراضيها كان لها دوراً أساسياً في استقطاب الشخصيات المهمة والسياح من جميع دول العالم.

وأوضح سموه أن حسن تنظيم الرالي يتطور عاماً بعد عام ، مبيناً أن اختيارهم لموقع انطلاق الرالي جاء بعناية فائقة ، عطفاً على طبيعة المكان وملاءمته لعرض السيارات المشاركة قبل وصولها للمنصة وانطلاقها ، مؤكداًً أن التطوير في الأعوام القادمة سيظل حاضراً ، وسيقوم أبناء هذا الوطن العاملين في اللجان التنظيمية في هذا المهرجان الرياضي بالأفضل على الدوام بعون الله تعالى .

من جانبه أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل على أنهم حرصوا أن تكون الانطلاقة من ” موقدة حاتم الطائي ” الذي يمثل كرم أهالي منطقة حائل ، معبراً سموه عن سعادته بالتطور الكبير الذي شهده الرالي هذا العام التي امتدت مسافته لضعف مسافة العام الماضي , وتعدد فئات السيارات المشاركة لضمان زيادة عدد المشاركين ، إضافة إلى اعتماد رالي خاص بالدراجات النارية.

112