النمري والمهنا على المحك

 

نحن نعلم أن قوانين الفيفا ليس فيها بند يطالب الحكام بالقسم ولا حاجة لأن يذكرنا بذلك النمري ورئيس لجنته والإعلام الداعم لهم .. ونحن نعلم أن قرار الحكم وتقريره نافذ ولا يمكن إلغائه إلا إذا تراجع الحكم نفسه عما قال .. ولكن قضية الثنيان أصبحت قضية رأي عام وخرجت عن خصوصية كرة القدم خاصة بعد خروج اللاعب أمام الملأ ممسكا بالمصحف الشريف ومقسما بأنه لم يرتكب ما أدعاه عليه الحكم النمري لا من قريب ولا من بعيد ولا من فوق أو تحت .
الثنيان يؤكد براءاته بالقسم وقوانين الفيفا وقوانين اتحاد الكرة لا تجيز أن يحلف الحكم فقراره نافذ لأنه في منظومة كرة القدم بمثابة القاضي ولكن الشارع الرياضي يريد الحقيقة فقط لأن قسم الثنيان أدخل حكامنا في دائرة الاتهام وأضعف من مصداقيتهم .
طالما أنه ليس لدينا محكمة رياضية فيمكن لفهد الثنيان أن يشكو النمري لمحكمة شرعية خارج اتحاد كرة القدم وأن يحول القضية إلى قضية شخصية يدعي فيها بأن النمري شوه سمعته ( عندما نسب إليه فعل البصق ) مما تسبب في قطع رزقه لمدة ستة أشهر وربما يعتزل الكرة بسبب هذا التشويه وفي هذه الحالة تصبح القضية قضية عادية بين مدعي ومدعى عليه … وهنا لابد من حتمية تطبيق القاعدة الشرعية ( البينة على من أدعى واليمين على من أنكر) وبينة الثنيان واضحة وموثقة في تقرير الحكم الذي كتب فيه أن الثنيان بصق عليه وقدمه للجنة والثنيان ينكر ذلك وجاهز لليمين أما النمري فعليه أن يثبت حالة البصق وذلك يكون بشهادة عدلين .. أو يحلف اليمين في حالة الإنكار أو عدم وجود شهود .
وبذلك تصبح القضية خارج نطاق قوانين الفيفا و إتحاد الكرة وكل ما يتخفى خلفه عمر المهنا وبعض حكامه أمثال النمري والعريني والعمري والهويش … ومنها يمكن للثنيان أن يسترد كرامته وببريء ساحته بالشرع حتى اذا لم يستطع الغاء العقوبة التي أعتمدت على قوانين الفيفا .
نقاط تحت السطر :-
• نفس الوجوه والأصوات التي كانت تزعق طوال الشهور الماضية وتدعي أن المهنا ولجنته نصراويين هم من يدافعون عن المهنا ولجنته باستماتة الآن .. أليس ذلك غريبا !!
• (ما عندنا شيء نخفيه) (لدينا الشجاعة الكافية) جملتان لا يكاد يخلو أي تصريح لعمر المهنا منهما …. كاد المريب أن يقول خذوني .
• لماذا ترتعد فرائص عمر المهنا ونائبه العمر والحكم النمري ومساعده عندما تأتي سيرة القسم .
• لماذا هذا الارتباك والتناقض في التصريحات في قضية حارس التعاون الثنيان .
• كيف لم يرى تلك الحادثة سوى النمري ومساعده والحادثة كانت بعد نهاية المباراة ووسط الملعب عند تجمع الفريقين والإداريين وكاميرات النقل التلفزيوني عادة ما تكون مركزة على تلك المنطقة !!
• إذا لم يدللنا إتحاد عيد ولجانه فمن المؤكد أنهم نصراويين … منطق هلالي .
• البعض يدافع عن السعيد من باب الفزعة والميول .
• حتى الآن هناك من لا يعلم أن لجنة المنشطات لا علاقة لها بإتحاد كرة القدم .. أي أن أحمد عيد أيضا بريء من إقالة السعيد .
• صحيح أن عادل الزهراني أخطأ في حق القناة الرياضية ولكن الحق يقال أن إبعاده يعتبر خسارة كبيرة للقناة الرياضية فبعد غيابه وتخصيص رجالله السلمي للمنصة فقط أصبح برنامج الملعب مملا و لا يطاق خاصة في وجود الدرع وبندر الشهري .

الرمية الأخيرة :-
مبروك لمنتخبنا 6 نقاط في أول مشوار التصفيات .. ويجب ألا تعطى الأمور أكبر من حجمها فلا نريد أفراحا وتصريحات من اللاعبين والمسوؤلين وحتى إذا تأهلنا لنهائيات آسيا فليس هذا هو طموح من نال لقب هذه البطولة ثلاث مرات .علينا الاهتمام بالنواقص وسد الثغرات الموجودة ومواصلة العمل فمنتخبنا كأداء كروي مازال ينقصه الكثير

التعليقات

50 تعليق
  1. العم جابر
    1

    المتضرر من قضيه …الثنيان والنمري …هو نادي التعاون..
    ولكني لم اجد اي مبرر ليقوم اعلام النصر ليدافع عن نادي التعاون ويهاجم لجنة عمر المهنا….
    وهذا هو ثاني مقال يتحدث فيه الكاتب النصراوي عن حقوق نادي التعاون المهدوره..

    بالمختصر المفيد فإن حملة مهاجمة لجنة الحكام هي حملة نصراويه صفراء تحت غطاء نادي التعاون!!!
    لم يكف النصراويين مهاجمة لجنة المنشطات الا بعد ان استقال السعيد فتوجهت بوصلتهم نحو لجنة المهنا بحجة دعم نادي التعاون وهم للحق لايهمهم الا مصلحتهم بجعل جميع اللجان صفراء وفي خدمتهم عسى ان تعود لهم البطولات فهم يعلمون ان البطولات لن تعود لهم الا بهذه الطريقه…

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مارس, 2013 الساعة : 9:01 م
  2. " اهلاوي حتى الثماله "
    2

    اهنيك على المقال الرائع ..بالنسبه لموضوع الحكام يحتاج الموضوع لضمير اللي ماعنده ضمير ولديه سلطه سيفعل مايشاء ..لكن سينال عقابه من رب العزه ..والموضوع الثاني برنامج الملعب اه ياعادل ورب الكعبه بدون مجامله صار سامج لا العنزي و الاالشهري اللي كل بين كل كلمه وكلمه يقول اااااااذبحنا بكلمة ااااامدري وش يحس فيه لمن يقول اااا واتمنى منكم تلاحظون الشي هذا من الشهري..وشكرا على مقالتك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مارس, 2013 الساعة : 9:06 م
  3. يا حليلك يا عم جاير
    3

    العم جابر من العقول القديمة مرة ومن المتعصبين المتقوقعين
    الدقاع يكون دائما عن الحق ولا يرتبط بميول للاندية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مارس, 2013 الساعة : 9:12 م
  4. شجعوا المنتخب
    4

    المهنا ولجنته خلاص باي باي
    والزهراني غلط ويتحمل غلطته واوhفقك ان الشهري ثقيل دم والدرع ما ينبلع والعنزي هه شوي ممكن يجي منه
    اختلف معك بخصوص المنتخب لازم نرفع من معنوياته ونحسسه بانهم في طريق العودة
    وشكرا على المقال الطيب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مارس, 2013 الساعة : 9:28 م
  5. زكـــــــــــــــــــــ(Zekroot)ـــــــــــــــــــــروت
    5

    عادل الزهراني !!!
    صرح في برنامج ( ياهلا ) !
    بأن ابعاده من القناه !!!
    ليس بسبب عادل جمجوم !!!
    انما بسبب رئيس نادي !!!
    وكلنا نتذكر الزهراني وفيصل بن تركي !!!
    http://www.youtube.com/watch?v=LgtYAamwLNk

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مارس, 2013 الساعة : 10:37 م
  6. حامد
    6

    والله ليت الثنيان يقرا هالكلام ويروح لاقرب قاضي ويشكي النمري
    خلنا نشوف وش بيسوي النمري
    عند القاضي الشرعي لا السوسة ولا السويسة ينفعونك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مارس, 2013 الساعة : 11:01 م
  7. طحلبي بالسليق
    7

    مقال جميل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مارس, 2013 الساعة : 11:11 م
  8. بدر الهلالي
    8

    حينما ارى صجه اعلام النصر وزعاقه المستمر على كل الاصعده اشعر ان لاعبين النصر فى المنتخب سته منهم اساسين وثلاثه فى الاحتياط .. ياخى فريقكم نكره ولا احد معبره :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 12:24 ص
  9. مردخاى الهلالى
    9

    مقال اكثر من رائع
    سلمت اناملك دكتور رامى
    واسماعيل يس ينتظره مصير السعيد :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 1:04 ص
  10. فهد عبدالله
    10

    التعليق رقم (1) : ليس غريبا ان يقف النصراويون مع الحق وهو نصرة المظلوم نادي التعاون المتضرر كما اعترفت بذلك .ومالذي يضيرك في اتباع النصر للحق وهو متاح للجميع ام تريدنا نقف مع الباطل كفعلكم دائما . القضية غريبة ولعبة محبوكة ضريت عصفورين بحجر واحد التغاون والثنيان التعاون مع عمر المهنا ونقض قرار ايقاف لاعب التعاون بعد الاستئناف مما جعل المهنا في موقف محرج والثنيان لرفضه التوقبع للهلال والتجديد للتعاون اذا القضية اقرب الى الفساد والتجني والانتقام وهذا الاسلوب لا يتبعه الا اللوبي الهلالى المتغلغل في اللجان وبعض اصحاب القرار امالمصلحة او لميول . اما اننا نحارب المهنا نعم نحاربه ليس لشخصه وانما لمهنيته ولادارته ولارادته المسلوبة من قبل السوسة ونحوه . اما بحثنا عن البطولات وعن طريق اللجان والدعم فالنصر يبحث عنها من خلال الميدان والعمل الجاد ولي عن طريق ابو زندة وعواجي وكابلي وابوزيد الهلالي وفودة والمهنا ولجان داعمة ومصابيح ومصاليخ وال اقول لك خليها مستورة ودور عالعالمية عالصغبة القوية قال بطولات محلية .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 1:13 ص
  11. عابر سبيل
    11

    الأخ المتناقض يقول كيف لم يرى الحادثه الا النمري ومساعده طيب ياحلو ما سالت نفس السؤال في أصبع إيمانا الي ضايقك وكيف ماشافه الا النمري رغم وجود البث المباشر والجمهور والمصورين بجانبه ،،بنفس التفكير لم تفكر ياذكي!!!! اووه نسينا ان إيمانا وقتها يلعب بالهلال،،سبحان الله يتغير التفكير مع اللون وين المبادئ والحق والمثالية الماذبه حقتك وأيضاً أيها المتناقض كما قلت البعض يدافع عن السعيد بدافع الميول ،،أيضاً البعض ممن تزكم رائحته المتعصبه هاجم السعيد بدافع الميول بمجرد انه خصمه كان اصفر ،،ورغم ان الأصفر متجني والهجوم لا أساس له الا التعصب!!! سبحان الله كيف تتقلبون وتحركون المبادئ والقيم على كيفكم ،،،فعلاً عقول مصدية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 2:07 ص
  12. أبو طلال المحايد
    12

    ** سيتم إن شاء الله تشكيل لجنة للكشف على المنشطات للإعلاميين ،، وسيكون رئيسها الأمين المخلص بدر السعيد ،،،
    ولكن لا خوف على الكاتب فلقد استفاد من التجربة النصراوية وأصبح لديه خبرة في كيفية الهروب والكذب وإحداث الفوضى والإزعاج والتجني على اللجنة والتضليل والتشكيك ،،
    ** لك الله يا ياسر يا ولد سعيد القحطاني ،، بوجودك في المنتخب كانوا يكتبون المقالات البكائية المتوالية قبل مبارايات المنتخب وبعدها وكانت كلها تدور حول التشكيك والتهكم والانتقاص وإحداث الفوضى في صفوف المنتخب والحديث عن مجاملات وأخطاء وكابتنية و…و…و…. !!! والآن أصبحوا يكتفون في مقالاتهم عن المنتخب بنقطة أخيرة وجزيئات بسيطة ،،،للأسف إنهم يكذبون !!!
    لك الله أيها الكاسر البطل يكفي أنك قائد الزعيم الملكي وكفى ،،
    _ الكابتن سعود كريري يستحق قيادة المنتخب ،، ولكنه في ناديه هو القائد الخامس بعد نور وتكر والمنشري وأسامة ،، اسامة هوساوي هو القائد السابق للمنتخب وتيسير الجاسم هو القائد الأول لناديه ،، ومع هذا لم يتحدث أحد عن موضوع الكابتنية التي اشغلونا فيها السنين ووضعوا لها قوانين خاصة من عندهم والآن سقطت جميع الأقنعة ،،،
    _ عبدالفتاح عسيري نجم شاب صغير في السن وعندما تم ضمه للمنتخب لم يتحدث أو ينتقد أحد وفي أوقات سابقة ازعجونا عندما تم ضم بعض اللاعبين صغار السن للمنتخب ،،،
    _ بصاص يتم استبعاده للإصابة وهاهو يشارك مع ناديه في مباراة ودية ولم يتحدث أحد في الإعلام ،،،
    _ العنزي طالبوا بكل قوة ضمه للمنتخب ومع ذلك عندما لم يتم اختياره في مباراة الصين سكتوا بل وفرحوا لذلك لأن ناديهم كان لديه مباراة مهمة أمام الرائد في نصف كأس ولي العهد بعد مباراة الصين بيومين ،، وفي مباراة اندونيسيا كان من المفترض اختياره للمنتخب ولكن اتفقوا على عدم ضمه حتى يستفيد من فترة التوقف في إجراء عملية وبرر القريني عدم اختياره لأسباب فنية ،،، ايه صدقناك !!
    _ تهكموا على لباس المنتخب في التمارين رغم أنه ظهر باللون الكحلي والاسود والرمادي ،، ولكن اللون الكحلي يسبب لهم الضغط والسكر فكتبوا المعلقات فيه ،، والآن المنتخب يظهر دائما باللون الأسود المخطط بالأصفر ويلعب فيه مباراة ودية أمام الاتفاق ،، ولا حديث في الإعلام !!!
    باختصااااار إنهم يكذبوووون !!!
    شكرا للمنتخب وقائده ولاعبيه ،، منتخبنا رائع إذا سلم من الكذاابين ،،،
    وشكرا لياسر القحطاني وبدر السعيد ،،،
    وشكرا لكم ،،،

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 2:20 ص
  13. ابو سامي
    13

    حينما كان المنتخب يشارك في بطولة غير معترف بها دولياً ( بطولة الخليج ) كان هذا الكاتب يخرج يومياً بمقال عن المنتخب وينافح ( ويصارخ ) ليس حباً في المنتخب بل كرهاً في كابتنه ( ياسر القحطاني )

    المنتخب الان يشارك في بطولة قارية معترف بها دولياً ( كأس آسيا ) فقط تكلم عن المنتخب في سطرين لماذا لأن الكابتن ليس ( ياسر القحطاني ) وكذلك لأن مسجل الهدفين لاعب ( هلالي ) وكذلك صانع الهدفين لاعب ( هلالي )

    هل لاحظتم حجم التناقض في هذا الكاتب ؟؟؟

    مقال كامل عن قضية ليس له ناقة ولا جمل فيها ولا لفريقة فيها اي حقوق فقط ( شوفوني ) تراني كاتب مقال طويل عريض لم يستفاد منه أي شي ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 8:31 ص
  14. اخو دنحه
    14

    وكان لجنة المنشطات ماقصمت ظهر الهلال بايقاف حارسه ….والله منطقك غريب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 9:28 ص
  15. zizo30
    15

    المتتبع لاحداث الوسط الرياضي السعودي في السنتين الاخيرتين يلحظ تمكن النصراوين من زمام الامور بشكل واضح و جلي !!!
    فهم يريدون تنظيف هذا الوسط ” مجازاً ” لكل من يقف امام تطلعاتهم الغير مشروعة !!!
    هم تقريباً لا يستطيعون ان يعملوا وهناك كلمة ” ممنوع ” تقف امام اعينهم احياناً حتى لو كانت تلك الكلمة في سياق الانظمة و اللوائح !!!
    ادارة و شرفيي النصر قرروا ” والله اعلم ” ان يعملوا بدون ممنوعات أو بدون متابعات ومراقبات من اللجان و غيرها !!!
    لذلك جيشوا اسطول اعلامي اصفر يقوم بهذه المهمة عن طريق تبني حملات مركزة على شخصيات عاملة في المشهد الرياضي السعودي و تمارس المنع لاصفرهم حسب النظام !!!
    هذه الحملات ” بدورها ” لا تعتمد على اليقين في شن الحرب على شخصية هنا او هناك … بل ان مجرد الظن بـ ” شخصية ما ” تقف امام تطلعات ناديهم يعلنون الحرب لابعاده !!!
    ولم يدخل هذا الاسطول الاصفر حرب الا و نجحوا في تحقيق اهدافهم وذلك باتخاذ الاصرار و المهاجمة بدون كلل !!!
    – كان مدير المنتخب فهد المصيبيح هدفاً اولياً لتلك الايدلوجية من منطلق انه المتهم المباشر في عدم اختيار لاعبي النصر للمنتخب كما يظنون !!!
    – بعد ان نجحوا في ابعاد المصيبيح بعد جهد و عناء لم يتغير شئ في اختيارات المنتخب … لذلك بحثوا عن عبداللطيف الحسيني وسددوا اليه سهامهم مباشرة و قد انهوا مهمتهم هذه المرة بسرعة !!!
    – ثم التفتوا الى امين عام لجنة مكافحة المنشطات الاستاد بدر السعيد … و قد شنوا عليه حرب ضروس تشبه حرب البسوس في طول المدة من جهة وفي شراستها من جهة اخرى الى ان نجحوا اخيراً !!!
    – الضحية القادمة الان ” عمر المهنا ” … فمن بعد تشديد الخناق على مطرف و الكثيري من قبل المهنا … لاحظ الجميع نهاية العلاقة الرومانسية بين اعلامي الحملة و المهنا !!!
    – اعضاء الحملة : هم مجموعة من اعلامي النصر المشهورين باخلاصهم للكيان الاصفر وخيانتهم ” ان جاز التعبير ” لميثاق الشرف الاعلامي و المهنية !!!
    يتزعمهم اعلامي الخبرة المتنفذين في الوسائل الاعلامية المختلفة … و يتذيلهم اعلامي النصر المبتدئين و المتحمسين وهم في الحقيقة الجنود المجندة التي تنفذ اجندة زعمائهم بدون تفكير وباخلاص منقطع النظير مثل صاحبنا صاحب هذا المقال !!!
    وما عليك اخي القارئ الكريم الا المرور بجولة سريعة على مقالات هذا الكاتب السابقة هنا و ستلاحظ الايدلوجية المنظمة لتلك الحملات المركزة على الشخصيات المقصودة الاقدم فالاحدث ” المصيبيح ثم الحسيني ثم السعيد والان عمر المهنا ” !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 11:25 ص
  16. عبدالله العالمي
    16

    الله ينصر كل مظلوم ويحق الحق \\ وبالنسبة للزهراني فهو خسارة كبيرة بالتاكيد خاصة ان البديل الدرع والشهري يقدمون البرنامج بطريقة مستحيل ان تلاقي اعجاب اي جمهور غير جمهور الفرع المحلي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 11:27 ص
  17. قالو وقلنا
    17

    العم جابر
    تعليقك يدل على انك متعصب ]درجة اولى يعني لا يدافع عن الثنيان الا التعاونيين؟؟ امرك غريب يا عم جابر

    عابر سبيل
    مثالك في غير محله ايمانا كان فيه دليل الصورة والثنيان لا يوجد دليل الا تقرير الحكم

    ابو طلال المحايد وابو سامي
    تعليقاتكم فيه حزن على عدم مشاركة ياسر و المنتخب ليس ياسر وحده

    زيزو
    انت اكثر واحد كتب في هذه الصحيفة عن فكر المؤامرة وتغلغله في عقول كتاب النصر
    وتعليقك هذا هو نظرية المؤامرة بذاتها
    الكاتب قال رأيه في قضية الثنيان و انت لم تقل رأيك فيها واتجهت لنوايا الكاتب و لا ندري كيف علمت بها مع انك انت تحدثت عن اليقين في تعليقك هذا هل لديك علم اليقين ينوايا الكاتب
    عططنا رأي في قضية الثنيان واترك رأي الكاتب ليحكم عليه القاريء

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 2:04 م
  18. الحكام بدأوا يتجرأون على الهلال
    18

    الإعلام النصراوي أو ( العالمي ) له تأثير قوي ويتعاطف معه الجميع عدا فئة مهمشه وذلك للأسباب التاليه :

    1 ـــ يتمتع بالمصداقيه والموضوعيه في طرحه .
    2 ـــ هدفه الاصلاح الرياضي العام والقضاء على بؤر الفساد والتسلط .
    3 ـــ لا يبالغ في مدح أو ذم ناديه ولا جمهوره ولا نجومه ( معتدل )
    4 ـــ لا يجرح غيره من المنافسين .
    5 ـــ لديه الجرأة والاستقلاليه في الطرح
    6 ـــ لا يخضع لتوجيهات رئيس أو مدير مركز اعلامي .
    7 ــ يتسم بالحداثه والتطور ومواكبة العصر .
    8 ـــ صوته مسموع عالميا كونه عالمي
    9 ـــ والله باقي واجد لكن هذي تكفي ـ وللسماح للمحليين بإبداء آرائهم النيره ( المعنى في قلب الشاعر )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 2:28 م
  19. رامي العبودي
    19

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كان لابد من التداخل والتوضيح للقاريء الكريم
    فقد وصلتني الكثير من الرسائل معظمها هجوم وبعضها عتب وكلها تقول اني أخذت فكرة هذا المقال من تغريدات الحكم مطرف القحطاني بالتويتر والتي كانت بنفس مفهوم ومعنى المقال .
    اولا انا لا اتواجد كثيرا بالتويتر فالغث فيها اكثر بكثير من السمين ( رأي خاص )
    ومن يريد أن يتأكد بأن السبق في فكرة هذا المقال كان لي فليرجع للتويتر ويدقق في توقيت نزول مقالي بهذه الصحيفة وتوقيت تغريدات الحكم مطرف والتي جاءت بنفس فكرة المقال فسيجد أن المقال نزل قبل تغريدات مطرف بأكثر من 12 ساعة وهذا موثق ويمكن الرجوع اليه بالتويتر بالدخول في حساب مطرف والدخول في حساب صحيفة سبورت وستجدون فرق التوقيت هناك واضح .
    لا اتهم مطرف بنسخ افكاري وقد يكون توارد في الخواطر …. فقط أحببت أن أبريء ساحتي من نقل الفكرة وأسبقيتي في طرحها
    ولكم مني جزيل الشكر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 2:59 م
  20. سعودي و افتخر
    20

    يا تعليق 19
    ما اردى من المنسوخ الا الناسخ :wink: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 3:18 م
  21. سعودي و افتخر
    21

    يا نمرة 19
    تقول وصلتك كثير من الرسائل تعاتب حول انك نسخت فكرة مطرف افندي :arrow:
    ممكن نتعرف من هم الذين ارسلوا لك رسائل معاتبة :?:
    هل هم الذين يساندونك هنا ,,, أم هم من يزورونك في المستشفى اذا ضيق صدرك احد :?: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 3:22 م
  22. اخو دنحه
    22

    اهداف المنتخب صناعه وتسجيل ماركه هلاليه يعني ماكو ماكو ماكو فكه لو تدور الدنيا تلاقني انا تلاقني كهلالي في كل شارع وسكه البيشي والسالم ازرقان هلاليان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 3:50 م
  23. العم جابر
    23

    الرد رقم ١٩

    انت لاتتابع تويتر الا نادراً ..حد زعمك..
    انا اكاد اجزم انك تدخل تويتر بصفة يوميه ويتركز جل اهتمامك عن تغريدات السعيد..
    فكيف بربك.. وانت تدعي انك لاتدخل لتويتر الا نادرا وانت في مقالك السابق ..
    اتحفتنا بكل شئ عن تغريدات .. بدر السعيد.. منذ ان يصحو باكرا حتى وقت النوم..
    الم تخبرنا عن انه تجاوز العديد من الخطوط الحمراء ولايستطيع احد ان يذكر ذلك الا من كان دخوله الى تويتر بصفة مستمرة …. والان تأتي لتخبرنا انك لاتدخل تويتر الا نادرا .. ماهذا التناقض..

    وكذلك ذكرت في ردك كلمة اولاً..
    وهذه الكلمة تدل على وجود ثانيا و ربما ثالثا..
    الم تتحفنا في احد الايام في بداية كتاباتك الصحفيه أسلوب كتابة المقالات … والأن اراك تخفق في امر بديهيه بسيطة.. في اغلب مقالاتك يارامي اكتشف العديد من المتناقضات..
    ويعلم الله انني ادخل لمقالاتك فقط لمتابعة ردود سيسبان فهو الشخص الوحيد الذي استطعت ان اقتنع بردوده الملجمه بنسبة كبيرة جدا فهو (مقنع وليس متناقض) كغيره.. ولو كان سيسبان يكتب ردودا في مقالات اخرى لما دخلت لمقالاتك.. لكن لا اقول الا سامحك الله ياسيسبان..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 4:08 م
  24. حب حار اصفر
    24

    عزيزي الكاتب العالمي الدكتور / رامي العبودي
    ــــ إن كتبت في تويتر فهذا شرف لتويتر
    ــــ إن كتبت في الصحافه المحليه فهذا زيادة في إثرائها
    ــــ لا تتعب نفسك في اقناع فناجيل القهوه
    ــــ ان شاء الله عن قريب يتم ترجمة مقالاتك لجميع اللغات الحيه في العالم
    ــــ الرسول وهو الرسول عليه السلام ما سلم من المنافقين والمتلونين
    ــــ لمعلوماتك :
    الجميع يتابعونك ومقتنعين بكلامك حتى المتخلفين قصدي ( المخالفين ) لكنهم يكابرون
    ــــ اعرف كتاب هلاليين يكتب الواحد موضوع ( خيقي بيقي ) ثم يرد عليه بنفسه ويمدحه
    ــــ الكاتب الهلالي ما يعرف يركب جمله مفيده خارج التطبيل والتلميع لأشباه النجوم
    ـــ بوجودك وبوجود امثالك يالعبودي رياضتنا بخير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 6:14 م
  25. سويسه
    25

    واضح تاثير الكاتب رامى فى البعض من ردودهم فعلا كاتب يلامس الحقيقه فى جميع مقالاته واصل ابداعك يابطل ولاتلتفت لااصحاب الاهواء والميول!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 6:14 م
  26. ابها الخير
    26

    ما يبيلها تعليق
    واضح ان رامي مسوي فيهم السوات و امبير الحرارة واصل حده

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 7:17 م
  27. العم حاير
    27

    يا شباب تدرون مين هو العم جابر ؟ :wink:
    فكروا شوي تراه مهوب غريب عنا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 8:19 م
  28. سيسبان
    28

    الاخ الكريم : العم جابر
    يزيدني فخراً كلماتك الرائعة بحقي !!!!
    ويعلم الله ان تعليقك الاول و تعليق الاخ ابو طلال المحايد و الاخ زيزو هي من جعلنتي اكتفي … لانكم ببساطة تطرقتوا لكل شئ ممكن ان يقال في هذا المقال !!!!
    اما بالنسبة لاختياري مقالات هذا الكاتب دون سواه للرد و التعقيب فكان لـ 3 اوجه :
    اولاً : انه كاتب غير جامد مثل زملائه الاخرين هنا … الذين يكتبون برتابه وتكرار ممل !!!!
    ثانياً : و هو الاهم انه كما قلت يعتبر كاتب متناقض بدرجة امتياز وهذه محفزة جداً لمن يريد ان يعقب منتقداً !!!!
    ثالثاً : انتقائيته الصارخة في الطرح … فهو حقاني و يحارب الرذيلة اذا كان هناك شبهة على احد منسوبي الهلال و يشبعها طرحاً ويحاكمه اعلامياً … و هو ملائكي و يدعو للفضيلة اذا كان هناك خطاء جسيم حصل من منسوبي الاندية السعودية !!!!
    لاشك ان مثل ذلك محفزاً لأي منتقد للدخول و التعقيب !!!!
    اخيراً ارجوا ان اكون قد اقنعتك و وجدت لنفسي العذر ” تجاه شخصك الكريم ” لتعليقاتي هنا ؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 9:06 م
  29. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    29

    أقولها وأكررها ما يحدث من استقالات ومشاكل كلها بسبب اللولبي الأصفر وجمهوره يعلم بهذا الشيء ولكن ينسبون ما يحدث للهلال مباشرة عجبي وربي وأنا قلتها سابقاً لجمهور النصر هو جمهور غلباااااااااااان .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 11:00 م
  30. ولد مكه
    30

    يا كثر المهاترات التي لا طائل من ورائها خاصة من جانب بعض المعلقين :!:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2013 الساعة : 11:23 م
  31. كوفي شوب
    31

    امحق من فكرة التي تتصارعون من اجل الفوز بشرف عرضها اولاً للعموم يا رامي و يا مطرف
    لو كنت محلك لتركت البعض يذهبون الى ان مطرف هو صاحب الفكرة
    كانك تتسابق انت وصاحبك على راس غليص مثلاً
    فكرة فقيرة قانونياً – لأن الانظمة تنص على ان داخل المستطيل الاخضر يمنع عرضه للمحاكم الشرعية ما لم تسجل قضية جنائية – قتل او اعتداء ينتج عنه مبداء العين بالعين والسن بالسن – اما الاخطاء السلوكية لجميع من في الملعب فهي من اختصاص و تحت حكم قضاة الملاعب .
    ثم – الا تعلم ان مطرف خرج من الباب الضيق من رياضتنا ؟
    الا تعلم ان مطرف خان امانته وهو يمارس عمله كقاضي وذهب الى ميوله الضيقة في مباراة الهلال والتعاون ؟
    كل يوم جديد يتسرب الى عقلي بان هذا الكاتب قد غسل مخه بسائل اصفر كريه الرائحة !
    فحضرته لا يفرق بين العاملين بالوسط الرياضي الا بالوانهم !
    فهو يشك و لا يكاد يصدق كل من كانت ميوله هلالية في اي موضوع !
    لا اذكر انني قراءت له في جميع مقالاته هنا ان هلالياً واحداً كان معه الحق في اي قضية مطروحة للاعلام
    لا يمكن تقبل ذلك – الا يوجد هلالي واحد مظلوم في قضية للعموم في نظره – امر في غاية التعصب
    نحن كقراء هلاليين سبق وان انصفنا نصراويين في بعض القضايا !
    كذلك هناك قراء نصراويين سبق وان انصفوا هلاليين !
    وهذا الكاتب من جهة مقابلة يبحث عن مخرج لأي رياضي لا يميل للهلال – لاحظوا انني اقول – اي رياضي –

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 مارس, 2013 الساعة : 2:26 م
  32. الحق حق
    32

    مسكين هذا الرامي يعيش احلام الوهم — لازلت اتحداك وامام قرائك ان تذكر لنا اسماء اعضاء لجنة الحكام وانا اؤكد لكل منصف ان6 اشخاص منهم نصراويين يتقدمهم نائب الرئيس ابراهيم العمر حتى ان سيارة ابنه تحمل لوحة نصر – ومقرر اللجنة لاعب النصر السابق محمد بخيت والاربعه الاخرين — علما انه سبق ان طرد منهم واحد بعد قضيته مع المعلق غازي صدقه بسبب الحاحه له بان يقول النصر الملكي

    — يقول الكاتب الكبير علي مكي في جريدة الشرق — تغريده له — رشحوا لبطولات فصلت على قدهم فخسروا النتيجة والاخلاق —

    الا يكفي زيفا يارامي ترشحون لبطولات على حساب اندية احق منكم ويسجل لكم لاعبين في خارج فترة التسجيل — ورغم ماقدمه العمري والمرداسي وجلال لكم من دعم تحكيمي لم تفلحوا ففي ظاهرة غريبه يطرد لاعبين لان ذنبهم صدوا كرة بصدورهم وتحتسب بلنتيات من خارج ال 18 — الم تكنوا من يكيل التهم للمنتخب الان القريني ونفس التشكيلة تقريبا — ماذا تغيرا عندكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 مارس, 2013 الساعة : 8:20 م
  33. أستغفر الله من إتهام النمري للثنيان
    33

    أستغفر الله

    أن أظلم أحداً

    أو أقطع رزقاً

    أو أن أتهم أحداً بعمل لم يعمله

    نصيحة للنمري إعتذر للثنيان قبل أن تراها في الدنيا والآخرة ودع الثنيان وشأنه

    ودع رفضه لعرض الهلال وشأنه ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 مارس, 2013 الساعة : 10:30 م
  34. مجرد رأي
    34

    كبييير يا رامي العبودي , مع أني أرجو دائماً ألا نحمل عمر المهنا فوق طاقته , لأنه يمثل دوراً محددا …
    عموماً في تصوري أن اللوبي الهلالي المتغلغل في اتحاد الكرة بدأ يفكر- جدياً – في البديل عن عمر المهنا , والله أعلم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 مارس, 2013 الساعة : 10:51 م
  35. اخو دنحه
    35

    قسما بالله انكم توهمون جماهيركم المسكينه والا العيب فيكم ماهو باللجان
    الفتح هاهو يقترب من البطوله لو كان فيه ماتدعون كان اخذها الهلال ولكن
    قشلكم وفشيلتكم من جماهيركم والرياضيين ترمونها باللجان وهي من رئيس رعاية الشباب الى اصغر موظف نصراويين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 مارس, 2013 الساعة : 9:55 ص
  36. ابو عبدالعزيز
    36

    كيف اصبحنا نتعاطى الاحداث الرياضية اعلامياً ؟
    هل من الواجب ان يكون التصوير التلفزيوني قد التقط حادثة البصق حتى نؤكد تقرير الحكم ؟
    حكم المباراة هو القاضي في حدود الملعب جغرافياً و في زمن المباراة تاريخياً فاذا كتب في تقريره حادثة فتعتبر في قانون الفيفا ملزمة للجميع .
    انسانياً اجد نفسي متعاطف جداً مع الخلوق فهد الثنيان لكن يظل انسان و احتمالية خطاءه واردة .
    لو كانت اللقطة مرصودة تلفزيونياً فلن تحتاج لجنة الانضباط الى الرجوع لتقرير الحكم اصلاً .
    من البديهي أن حادثة البصق لا تحتاج الخروج الى المحاكم الشرعية بل ان تقرير الحكم هو نهاية القصة فيها فاذا كان الحكم كاذب فحسابه عند ربه عندما لا ينفع مالاً ولا بنون .
    النقطة التي حري بالجميع مناقشتها في حادثة النمري و الثنيان هي نوعية العقوبة المبالغ فيها فالايقاف 6 اشهر امر في غاية الصعوبة على اللاعب لاسيما اذا عرفنا ان عقوبة البصق من لاعب الى لاعب آخر فقط 4 مباريات !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 مارس, 2013 الساعة : 7:42 م
  37. البروست .. صديقي
    37

    لماذا كان الصوت الهلالي مرتفعا رغم انه صوت باطل ظالم مغتصب لحقوق الآخرين /

    – وجود كهنة من الكهول الجبابرة المتعصبين حتى النخاع والمؤمنين بشعار هلالنا عزنا وغيره ذلنا حتى لوكان منتخب وطنا ( لأن لونه اخضر ) هؤلاء استطاعوا تكوين رأي عام في محيط ونطاق ضيق هلالي بالطبع وتوجهوا يخاطبونه ليل نهار بأنهم الأجدر الأفضل – اي فريقهم – لأنه يمثل الوسطى وهذا هام وخطير ولأنه يرأسه امراء نافذين لذلك المنطق يقول تشجيع الهلال واجب فكانت المقالات الصحفية والعناوين المقيته العنصرية التي جميعنا يعلمها .

    – وجود هؤلاء الكهول ساهم في تأسيس عصابة من اشباه الأعلاميين كل مؤهلاتهم انهم هلاليين ليخدمون فريقهم ولوعلى باطل بل وهناك حوافز – تدفعها الدولة بالطبع / تبديد مال الوطن – لكل من يريد الانظمام لهذه الجوقة من الآثمين وهكذا تكونت تلك العصبة المقيتة فكانت الجرايد تخضع لهم وهي معروفة للجميع وكانوا يتبارون على رئاستها بل ويعزلون من لم يمشي على الصراط المستقيم – في دعم الهلال طبعا – تطورت هذه العصبة جيلا بعد جيل .

    – مادعم موقف تلك العصبة احراز الفريق للبطولة تلو البطولة وفي زمن قياسي اصبح ذلك الفريق الوليد صاحب الأرقام القياسية في الفوز ببطولة الدوري بالرغم من وجود اندية عريقة سبقته في التأسيس – الله يخلي لجان اتحادنا الموقر وحكامه اللذين كانو يتعرضون للتهديد بين الشوطين من البشوت – ولا أوضح دليل على استحقاق فريق ياهلال عزك عزنا من فوزهم الخرافي على الرائد في مباراة للتاريخ – كإدانة طبعا – بــ6 اهداف كي يضمنوا بطولة الدوري :!: استطاعت تلك العصبة السير على وفاق كامل بخط متوازي مع بطولات ذلك الفريق الغاصب لحقوق الآخرين بل وتعدى ذلك – ومن قال ان الظلم لايتطور – قامت بتشكيل لوبي ضغط على كل نجم صاعد بترغيبه اولا في الهلال فإن لم ينصاع – طبعا قبل الأحتراف في زمن الفن الجميل كان اللاعب ولآءه لفريقه لايصدق – يشتغلوا عليه بالأشاعات الزور والتلفيقات والأكاذيب وطبيعي يكون مصيره الأبعاد عن المنتخب لأنه فاسد سلوكيا – وهكذا يتحطم لاعب موهوب لأجل عيون الهلال – بهذه الطريقة يفتك فريقهم منه :wink: او يرضخ لضغوطهم ويذهب لفريقهم وبأبخس الأسعار مثال / الكويتي بشار – الدعيع – المحياني – اسامة هوساوي – يسورة
    والقائمة تطول :idea:

    – بصراحة من وضع خطة وسياسة واستراتيجية هذه العصبة اقل شئ اوصفه به انه عبقري لامع فلكي تقضي على خصومك اجعلهم دائما يفكرون بك – بقلق – اشغلهم بأنفسهم صدر لهم مشاكلك اجعلهم تحت الضغط الف الأكاذيب
    وسع نطاق الهجمات ونوع الأسلوب ولكن من أصول اللعبة عدم ظهورك في الصورة بل إجعل الآخرين يتحدثون بلسانك وأنت في الظل يالروعة وجمال هذه المنظومة يعجبني فيها هجومها المنظم المركز وإخضاع الوسط الرياضي تحت السيطرة والتلاعب فيه كيفما شاء قائد هذه المجموعة / المنظمة والأمر البارز هنا عدم حاجتها للمال الوفير بل انها تمول نفسها – مع الأخذ في الحسبان بانها جرايد حكومية – من خلال الأعلانات والتوزيع فهي قائمة ماديا على مدخولها بل على العكس هي تقدم خدمات جليلة لذلك الكيان اللقيط الذي لما وجدوه احتاروا في اسمه :mrgreen:

    – ولأن كل شئ ينمو حتى الظلم ومع اكتشاف وسائل الأعلام الجديد قامت هذه المنظمة بتوسيع نطاق عملها ليشمل كل الفئات على كافة وسائل الأتصال المتوفرة لتخدير الأدمغة وتجديد المنوم للطاعنين في السن منهم حتى يبقوهم تحت السيطرة فــ4 عقود من الضغط على الأدمغة الطواوقية لابد لها من تجديد :mrgreen:

    – انتقلت سيطرته على الجرايد الورقية لتشمل الجرايد الألكترونية والقناة ال خ ش ب ي ة فكان هجوما لم يسبق له مثيل
    كاسحا ماحقا ايتداء من الديكور الأزرق واختيار المعدين والمقدمين والمعلقين مومهم عندك مؤهل ماعندك فالمؤهل المعتمد هو هل انت هلالي :mrgreen: تم احتلال القناة لسنين طويلة لاتعرض فيها سوى اهداف فريقهم حتى مبارياتهم تبث لايف مباشرة ولو كانت هناك مباريات اخرى مهمة وبعد ذلك يتم اعادتها ليل نهار وحتى موعد مباراتهم الأخرى – مساكين مظلومين :wink: – وطبعا المخرج عليه ان يركز على جمهورهم وان بدر منه شئ مخزي عليه ان لا ينقل تلك الأحداث ويطنش :!:

    – آخر المستجدات تخريج جيل جديد من الطوااااقي الألكترونية التي تعمل عن بعد وهي الآن متواجدة هنا معنا يتواجدون في المواضيع التي تتعلق بالملكي الراقي الأهلاوي والنصر العالمي كي يبثوا سمومهم عبر ردود واهية أقل مايقال عناه انها خزعبلات وخربشة اطفال :wink: .

    – هؤلاء نسأل الله ان يمد في اعمارنا واعمارهم كي نشهد انهيار امبراطورية الشر والظلم والفساد فإما ان تنقشع عن اعينهم تلك الغيمة واما يبقون على ظلالهم عندها لافائدة :cry:

    – الى ذلك الحين سنبقى متواجدين هنا لنقف بالمرصاد لكل الأكاذيب والتلفيقات والأشاعات و … نطقطق عليهم وعلى غبائهم الرائع الجميل فهم جهلة سطحيين مجموعة من الحمقى – حسب كلام مدير مركزهم راعي الحمار – :mrgreen:
    ** إدعس يارامي إدعس ولا تبالي وكن نصيرا لكل مظلوم على كل ظالم وهذا هو الفرق بيننا نحن نتكلم لصالح وطن وهم همهم الوحيد ذلك اللقيط الذي يقبع في العريجا :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 مارس, 2013 الساعة : 8:21 م
  38. ابو عبدالاله AH
    38

    تعليق 37 ( البرست صديقي )
    أعانك الله على ما ابتلاك من قلة الأدب وضحالة التفكير
    تردد كلام الصحافة الصفراء و حليفتها الأهلاوية كالببغاء دون أن تعي معنى ما تقول
    ففي النقطة الاولى ذكرت ( وجود كهنة من الكهول الجبابرة )
    اتعرف أخي من هو الكاهن ؟
    اتدري ما هي عقوبة الكاهن في الاسلام ؟
    وفي نقطة أخرى ذكرت ( فوزهم الخرافي على الرائد في مباراة للتاريخ بــ6 اهداف كي يضمنوا بطولة الدوري )
    وللعلم فالهلال كان يحتاج للفوز بهدفين والمباراة التي ذكرتها انتهت بفوز الهلال بثمانية ولا أعلم من اين اتيت بالرقم 6
    ثم إذا كان الهلال قادر على الفوز على الاهلي بالاربعة وعلى النصر والاتحاد بالخمسة
    الا يستطيع ان يفوز على الرائد بالثمانية ؟
    وبالنسبة لبقية ما كتبته في تعليقك فلا يتعدى كونه تنفيس عن ما في دواخلك من حقد , أدعو لك الله أن يشافيك إنه على ذلك قدير وبالإجابة جدير .
    ولتسمح لي اخي ان اطرح عليك بعض الأسئلة علها تقشع الغمامة التي على صدرك
    لماذا فاز القادسية والنصر والاتحاد مع الهلال ببطولات اسيويه ولم يفز الاهلي بأي بطولة اسيوية , علما بأن البطولات الآسيوية لا تقع تحت سيطرة اللجان التي تتحدث عنها ؟
    ولماذا فاز الاتحاد والشباب وأخيرا الفتح مع الهلال ببطولة الدوري ولم يفز بها الاهلي ؟
    فهل هم ايضا لهم كهنة صحافة ولجان وتحكيم يدعمهم ؟
    أخيرا
    اليس لك من الاقرباء والاصدقاء والزملاء من يشجع الهلال , وبمنطقك الغريب هذا كيف يجب ان تعاملهم ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 مارس, 2013 الساعة : 10:14 م
  39. شنكوتي
    39

    تعليق 38 ابوعبدالاله :
    مباراة الرائد الشهيره بالفيلم الهندي بالفعل انتهت 8/0 كماذكرت
    لكن 6 هي عدد الاهداف التي سجلها سامي حتى يتخطى اهداف ماجد ويحصل على لقب الهداف
    واتمنى ان تشاهد احد هذه الاهداف عندما وقف سعد مبارك بالكره
    عند خط المرمى لينتظر سامي ليأتي ويسجل!!!
    في منظر لايمت لمبدأ التنافس والفروسية بشيء ويوحي بشكل كبيييير بعدم وجود لجان تراقب
    بإمكانك العوده لليوتيوب قبل الرد
    اتمنى ان اسمع رأيك بصراحه  

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 مارس, 2013 الساعة : 11:48 م
  40. حامد
    40

    نعليق 37
    رغم اختلافي مع معظم طرحك ولكن اهنيك على اجادتك نرفزة السنافر وخاصة من يدعي التهذيب منهم
    انت تظهرهم على حقيقتهم عندما يردون على تعليقاتك المستفزة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2013 الساعة : 12:07 ص
  41. ابو عبدالاله AH
    41

    أخي شنكوتي
    كان يجب عليك قبل أن تكتب تعليقك أن تعود لأهداف سامي في تلك المباراة
    عموما
    لم يكن أي هدف لسامي في تلك المباراة من صناعة سعد مبارك
    فالهدف الأول سجله سامي بالمتابعة بعد تسديدة يوسف الثنيان
    والثاني جاء من كرة عرضية ليوسف الثنيان
    والثالث من عرضية صفوق التمياط
    والرابع جاء من بلنتي
    والخامس بعد عرضية من حسين الحبشي
    والسادس جاء بعد عرضية من عبادي الهذلول
    وللتذكير فسامي كان يحتاج لهدفين حتى يتساوى مع ماجد في عدد الأهداف ولثلاثة اهداف للحصول على لقب الهداف وليس لستة كما يخيل لك
    ملاحظة
    هذه المباراة كانت أول مباراة أحضرها فشكرا لك على تحفيزي لرؤيتها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2013 الساعة : 12:29 ص
  42. التاريخ
    42

    ابو عبدالاله
    لا اريد ان اصفك بالكذاب ولكن لا تزبف التاريخ
    سامي فاز بلقب هداف الدوري 1990 ب 16 هدف وقبل مباراة الكبري الشهيرة مع الرائد كان للجابر 10 اهداف بينما كان لماجد 15 هدف
    يعني الجابر كان يحتاج لستة اهداف ليتخطى ماجد وهذا ما حصل عليه في تلك المباراة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2013 الساعة : 1:06 ص
  43. ابو عبدالاله AH
    43

    أخي حامد
    يبدو انك كنت تنتظر أن أعلق على هذا المقال
    فإمتدحت من تسبب في نرفزتي ( حسب تعليقك ) رغم عدم موافقتك لكثير من طرحه
    ملاحظة ( اسلوب كتابتك ليس بغريب عني )
    عموما كنت تستطيع التعليق على تعليقي ( كما كنت تفعل سابقا )
    اما أن يكون موقفك الآن هو موقف المشجع فهذا لا يليق بك
    أخيرا
    أنا لازلت دائما وأبدا أحترمك وأحترم قلمك
    تحياتي وتقديري

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2013 الساعة : 1:14 ص
  44. كوفي شوب
    44

    ابو عبدالاله صوت مرادف للحق دائماً و ابداً
    لم اجده ولو مرة يكذب ا ويدلس في عــــــــــــــــز نقاشه مع المتعصبين والمتشدقين
    لكن مع كامل تقديري لك يا ابا عبدالاله – لا اعتبر ذلك سلوكاً جبّار عندما تتطرق للهلال وتاريخه ولا تكذب !
    اتدري لماذا ؟ لان تاريخ الهلال صافي ونقي و خالي من الغيوم وهذا يساعدك على النقاش بكل اريحية مع من تختلف معه من المعارضين .
    بينما في المقابل كل من يناقش ابا عبدالاله بتعصب و با حتقان – نجده يلجاء الى التدلس و الكذب عيني عينك في كل شئ يتعلق بتاريخ الهلال
    اتدرون لماذا يلجأون الى التدليس ؟
    كل ما ارادوا ان ينتقصوا من انجازات الهلال و تاريخ لاعبيه لا يجدوا شئياً ينفسوا به نفسياتهم المتشنجة .
    لذلك يلجأون الى الكذب و التدليس لعل غالبية الناس يفوتهم متابعة الحوادث الرياضية البعيدة زمنياً – و هكذا
    وهؤلاء المدلسون غالباً ما تخذلهم فرقهم في مزاحمة الهلال بطولياً .
    لذلك هم محترفون في انشاء قصص التقليل و الشكوك في الهلال ولاعبيه – كل ذلك لطلب الموازنة النفسية في مواجهة نجاحات الزعيم العظيمة .
    نجد الهلال يفوز ببطولة الدوري 1410 و لاعبه الفذ سامي الجابر يفوز بجدارة بلقب هداف الدوري وهو لم يتعدى الـ 19 ربيعاً – وامام ذلك ليس لهم الا التشكيك و التقليل !
    وصدقني يا ابا عبدالاله بأن تلك الاساليب تجدي نفعاً معهم – احياناً – وبالذات مع جماهيرهم البسطاء الذين تنطلي عليهم تلك الممارسات كصاحبيك !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2013 الساعة : 1:47 ص
  45. عاشق الكناري
    45

    ليس جديد على الاعلام الهلالي التقلب كالحية لمصلحة فريقه عيني عينك ليس فقط من هجومه الى دفاعه عن عمر المهنا ..

    فقد سبق لفترة أن هاجموا الحكم عبدالرحمن الزيد ( اللي كانوا يبجلونه و مازالوا ) و لكن لغضبهم عليه بعد موافقته لقرار الحكم في مباراة الاتحاد و الهلال بجدة 2005 وبلنتي نور من اعاقة الغنام بالدقيقة 96 و تلك الفترة كان كماتشو محترف بالهلال و سقط أثناء الوقت بدل الضائع و تقريبا مجموع توقف اللعب للاصابة كان فوق الدقيقتين حسب ماكان باللعب و الحكم الزيد أكد هذا فغضبوا عليه غضبا شديدا بملحق التطرف الأعمى ( الجزيرة) فالغاية لديهم تبرر الوسيلة حتى أن الرياضي كانت تلك الأيام توها طالعه و كانت متعصبة للاتحاد و النصر لكن الجميل بالأمر أنها تقف ضد تعصب الاعلام الهلالي بالمرصاد و توضح تقلبات كتابها … حقيقة الاعلام الرياضي فاسد و فيه الهلالي والاتحادي والنصراوي والأهلاوي الحقيقة لايتم حجبها ولكن مثل تطرف الاعلام الهلالي لم أرى .. تعدوا التعصب الرياضي الى الدناءة ليس لديهم مانع بالتقليل وتحقير الآخرين في الوقت الذي يريدون من الآخرين ألا يتكلموا ( تكميم أفواه ) كما حصل حتى بخط ال6 و كأن الصراخ بtv3 يعجبهم !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2013 الساعة : 6:59 ص
  46. عاشق الكناري
    46

    * تصحيح : كأن الصراخ بالقناة tv3 يعجبهم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2013 الساعة : 7:02 ص
  47. zizo30
    47

    موقف الهلال قبل مباارة الرائد و موقف سامي الجابر في لقب الهداف عام 1410 كالتالي :
    دخل سامي مباراة الرائد الاخيرة في الدوري وفي جعبته ” 11 ” هدفاً !!!
    كان ماجد عبدالله يملك من رصيد الاهداف قبل الجولة الاخيرة من الدوري ” 13 ” هدفاً !!!
    هذا يعني ان سامي يكفيه ” 3 ” اهداف فقط ليصبح الهداف !!!
    الهلال قابل الرائد في آخر جولة على ملعبه استاد الامير قيصل بن فهد بالرياض و امام مناصريه و مؤيديه !!!
    كان الهلال في تلك الفترة يضم ابرز نجوم المنتخب السعودي النعيمة و البيشي و الحبشي و التخيفي و عبادي الهذلول و المصيبيح و سعد مبارك و يوسف الثنيان وسامي الجابر وصفوق التمياط !!!
    بينما الرائد متذيل الدوري و قد هبط رسمياً لمصاف الدرجة الاولى قبل تلك المباراة !!!
    كان المنافس للهلال على الدوري ذلك الموسم هو النادي الاهلي !!!
    لذلك كان يترقب الرائد في مباراة الهلال طمعاً في تعطيل الهلال و لو بالتعادل !!!
    او دعونا نقول ان الاهلاويين في حينها لن يتقبلوا من الرائد الا تعطيل الهلال والا سيكون هناك امراً دبر بليل !!!
    عندما آلت النتيجة الى 8 اهداف نظيفة للهلال … و استطاع النجم سامي الجابر تحقيق 6 اهداف في تلك المباراة !!!
    ثارت ثائرة منسوبي النادي الاهلي و النصر !!!
    فالاهلي استمر مسلسل اخفاقاته للدوري من جراء تلك النتيجة … والنصراوين خسر لاعبهم لقب الهداف من جراء تلك المباراة !!!
    لذا لم يبقى لهم الا كما قال الاخ ” كوفي شوب ” التنفيس و ما ادراك ما التنفيس !!!
    وهذا هو ديدننا مع منسوبي النصر و الاهلي على مر التاريخ … لنا البطولات و الانجازات و لهم بكل جدارة التنفيس !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2013 الساعة : 8:55 ص
  48. التاريخ
    48

    سجل تاريخ هدافي الدوري السعودي

    1977م
    ناصر عيد
    12
    القادسية

    1978م
    معتمد خوجلي
    14
    الأهلي

    1979م
    ماجد عبدالله
    13
    النصر

    1980م
    ماجد عبدالله
    17
    النصر

    1981م
    ماجد عبدالله
    21
    النصر

    1982م
    خالد المعجل
    22
    الشباب

    1983م
    ماجد عبدالله
    14
    النصر

    1984م
    حسام أبو داود
    14
    الأهلي

    1985م
    هذال الدوسري
    15
    الهلال

    1986م
    ماجد عبدالله
    15
    النصر

    1987م
    محمد سويد
    17
    الاتحاد

    1988م
    خالد المعجل
    12
    الشباب

    1989م
    ماجد عبدالله
    19
    النصر

    1990م
    سامي الجابر
    16
    الهلال

    التاريخ واضح ومسجل يا زيزو
    سامي كان عنده 10اهداف قبل مباراة الرائد
    وماجد انهى الدوري في ذاك الموسم ب 15 هدف ومباراة الرائد كانت آخر مباراة في الموسم

    لماذا نزيف التاريخ وهو واضح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2013 الساعة : 11:32 ص
  49. الحق حق
    49

    مبارة الرائد والهلال التي فاز بها سامي بهداف — كانت الضربة القاضيه على ماجد فقد اعتزال ماجد الاعب ولم يستطع ان يصبح هدافا للدوري — لذلك يكره النصراويين هذه المبارة لانها توجت سامي بلقب الهداف للمره الاولى واعتزل ماجد الاعب ولم يعاد هداف — علما ان الهلال في تلك السنه فاز على الرائد 6-0 في الور الاول والاهلي تعادل مع الرياض

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2013 الساعة : 9:52 م
  50. لولاكي لولا ولا لولا
    50

    الحق الحق
    مباراة الرائد التي تتكلم عنها كانت 1990م وانت تقول ماجد انتهى واعتزل بعدها
    لا تنسى يا حبيبي في دوري 1995 في النهائي 3/1 ماجد دق خشومكم دق والكبري تحت الموينع والسلومي ما ينسي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 مارس, 2013 الساعة : 1:32 ص
106