بتمويل سعودي: الفيفا يدرس زيادة عدد فرق كأس العالم للأندية

يناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” المشروع السعودي المقدم من أجل زيادة الاثارة والمتعة في كأس العالم للأندية في الفترة المقبلة.
ويتضمن المقترح إقامة بطولة كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقا، المقترح الجديد سيجعل 12 ناديا من أوروبا يشاركون في البطولة، والتي ستقام كل أربع سنوات، أولها في صيف عام 2021، لتكون بديلة عن كأس القارات.
سيشهد المقترح كذلك مشاركة الأندية المتوجة بأكثر من 3 ألقاب في دوري الأبطال، وهي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانين، مانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين، بايرن ميونيخ الألماني، وأياكس الهولندي، وميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليين.
و سيتم اختيار 3 أندية أوروبية أخرى لم تحقق اللقب 3 مرات، لكن لم يستقر بعد على الطريقة التي سيتم تحديدها، كما لم يتحدث التقرير عن مشاركات الأندية غير الأوروبية في البطولة.
ووفقا لتقارير صحافية بريطانية فإن الفيفا سوف يناقش تلك الفترة في الاجتماع المقبل بالعاصمة الرواندية، كيجالي يوم الخميس المقبل والمدعوم ماليا من سوفت بنك والذي مولته السعودية بـ45 مليار دولار، بالإضافة لـ25 مليار دولار قدمتها الإمارات العربية المتحدة لبطولتين.
ويتوقع أن يناقش الفيفا كذلك الصلة بين رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، والسعودية حيث تحدث التقرير عن دعم تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لإنفانتينو لدورة رئاسية مقبلة.

102