مصر تمطر شباك سوازيلاند بعشرة أهداف ودية

منتخب مصر

إكتسح المنتخب المصري ضيفه سوازيلاند بعشرة أهداف نظيفة في مباراة ودية جمعت بينهما يوم الجمعة في الإسكندرية.

وتأجلت المباراة لمدة ساعة بعد أن طلبت وزارة الداخلية نقل المباراة من ملعب الدفاع الجوي إلى استاد برج العرب بالاسكندرية. وتأتي المباراة ضمن استعدادات الفراعنة لملاقاة زيمبابوي يوم الثلاثاء المقبل في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

دفع الأمريكي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر بـ11 لاعبا في الشوط الأول قبل أن يشرك فريق مغاير تماما في الشوط الثاني. وأنهى المنتخب المصري الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة حيث تقدم محمد بهدف في الدقيقة الخامسة، ثم أضاف محمد صلاح الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 12 و44.

وفي الشوط الثاني واصل فريق الفراعنة تألقه وسجل سبعة أهداف جديدة حيث أحرز كل من أحمد عيد عبد الملك وأحمد جعفر وأحمد حسن مكي هدفين لكل منهم بينما سجل أحمد حمودي الهدف الأخر.

وقرر بوب برادلي عدم الاستعانة بنجوم الخبرة أمثال محمد أبوتريكة وجدو والمحمدي وفتح الله وحسام عاشور.. ورفض الدفع بهم خلال المباراة الودية وأخرجهم من حساباته نهائيا تمهيدا لإعدادهم لمباراة زيمبابوي.

دخل المنتخب المصري مهاجما منذ أول دقيقة في اللقاء في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس الذي لم يظهر بأي خطورة على الإطلاق طوال مجريات الشوط. وتمكن الفراعنة من تسجيل هدف المبادرة عن طريق محمد إبراهيم في الدقيقة الخامسة الذي استغل خطأ دفاعي وأسكن الكرة بسهولة في المرمى.

شعر لاعبو سوازيلاند بخطورة الموقف بعد مرور أول عشر دقائق، وحاولوا تضييق المساحات على لاعبي مصر والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة على أمل الدخول في فعاليات اللقاء. وفي الدقيقة 14 أطلق حسني عبد ربه تصويبة صاروخية تصدى لها الحارس لتجد محمد صلاح المتابع ليسجل الكرة بسهولة في المرمى مسجلا الهدف الثاني.

واصل لاعبو المنتخب المصري الضغط والسيطرة على سوازيلاند وتمكن محمد صلاح من ضرب مصيدة التسلل وانفرد بالحارس ليضع كرة أرضية زاحفة سكنت الشباك مسجلا الهدف الثاني له والثالث للمنتخب المصري ليطلق بعدها الحكم التونسي صافرة نهاية الشوط الأول بثلاثة أهداف نظيفة.

وأجرى برادلي تغييرا في تشكيلة الفريق بالكامل في محاولة منه لتجربة بعض الوجوه الجديدة، ومع أول دقيقتين من بداية الشوط انفرد أحمد حسن مكي بالحارس السوازيلاندي وسدد كرة إلا أن الحارس تصدى لها لتجد المتابع أحمد عيد عبدالملك الذي أسكن الكرة في الشباك مسجلا الهدف الرابع.

ورد أحمد عيد الهدية لمكي في الدقيقة 60 عندما سدد عبدالملك كرة قوية تصدى لها الحارس ليتابعها أحمد حسن مكي بسهولة في المرمى مسجلا الهدف الخامس. وبعدها بثلاثة دقائق انفرد أحمد حمودي بالحارس ووضع كرة أرضية سهلة في المرمى مسجلا الهدف السادس للفراعنة.

وجاء الهدف السابع مع الدقيقة 72 انطلق جعفر بالكرة داخل منطقة الجزاء ومرر كرة أرضية إلا أنها اصطدمت بالخطأ في سوانزي مدافع سوازيلاند وأسكنها بالخطأ في مرماه، وفي الدقيقة 77 احتسب الحكم التونسي ركلة جزاء نفذها أحمد عيد عبدالملك في المرمى مسجلا الهدف الثامن.

وشهدت أخر دقيقتين هدفين للفراعنة عن طريق أحمد حسن الذي سجل الهدف التاسع، وسجل أحمد جعفر هدفا ليخرج المنتخب المصري فائزا بعشرة أهداف.

التعليقات

2 تعليقان
  1. شبيه الفيل
    1

    حسني عبد ربه يطلق الصواريخ مع منتخب مصر

    ومع النصر لا نشاهد اي صواريخ ولا العاب نارية 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مارس, 2013 الساعة : 1:30 ص
  2. احمد
    2

    تحياااا مصر ..افتقدنا مصر والسعودية في كاس العالم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مارس, 2013 الساعة : 4:40 ص
114