العسيري يحقق اول ذهبية للاخضر في تاريخ مشاركاته

بتحقيقه الميدالية الذهبية لوزن 61كجم بدورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب بالأرجنتين “بيونيس آيرس 2018″ أصبح البطل السعودي لاعب منتخب الكاراتية محمد عسيري الحدث الابرز بتاريخ الرياضة السعودية منذ ظهور المملكة العربية السعودية في الالعاب الاولمبية عام 1972م اي قبل اكثر من 46 عام حيث لم تعانق الذهب الا عن طريق رياضة الكاراتية التي تم ادخالها موخرا في الالعاب الاولمبية .

حققت الرياضة السعودية ميدالية فضية عن طريق العداء هادي صوعان وبرونزية عن طريق الفارس خالد العيد عام 2000م في سيدني وبرونزية قفز الحواجز عن طريق الفرسان ” عبدالله متعب ورمزي الدهامي وكمال باحمدان وعبدالله الشربتلي ” عام 2012 م بلندن لتاتي ميدالية العسيري الرابعة في تاريخ الرياضة السعودية الأغلى والأقوى والأثمن .

وهنأ معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ اللاعب العسيري على هذا الإنجاز، الذي يعد الأول من نوعه للاعبي المنتخبات السعودية في الدورات الأولمبية، معلنًا عن مكافأته بمبلغ مليون ريال كأكبر مكافاة يحصل عليها رياضي سعودي في تاريخ الرياضة السعودية تقديرا لهذا الانجاز التاريخي والذي سطر من خلاله اسمه واسم بلده في تاريخ الالعاب الاولمبية .

” مراحل الانجاز التاريخي ”

وكان اللاعب محمد عسيري قد حقق انجاز عربي غير مسبوق بعد ان تاهل إلى المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب في الأرجنتين، كأول لاعب عربي يصل للأولمبياد في هذه المنافسة في الجولة المؤهلة لأولمبياد الأرجنتين التي استضافتها مدينة اوماج بكرواتيا بعد انتزاعه الميدالية الذهبية في منافسات القتال تحت وزن 61 كجم بعد فوزه في نهائي هذا الوزن على منافسه الأردني بنتيجة ” 2-0″

حيث افتتح اللاعب محمد عسيري مشاركته نحو الأولمبياد بالفوز على لاعب الكاميرون “8-0 ” نقاط ، ثم حقق الفوز على لاعب هنقاريا “4-0 “ليلاقي لاعب منتخب المكسيك ويفوز عليه” 8-0″ ثم يتغلب على لاعب منتخب كوريا ” 8-5 “قبل أن ينتزع بطاقة التأهل للأولمبياد بالفوز على لاعب منتخب تركيا بنتيجة “5-0″ ليواجه بعد ذلك لاعب منتخب الأردن في نهائي البطولة وينال العسيري الميدالية الذهبية بالفوز بنتيجة ” 2-0″ .

وفي الأولمبياد حقق اللاعب محمد العسيري انجاز فريد من نوعه حيث لم تسجل عليه اي نقطه بع ان تمكن من التأهل لدور نصف النهائي بفوزه في لقاءين الأول أمام اللاعب المقدوني (4 – 0) والثاني على اللاعب الأرجنتيني (2 – 0) وتعادله في اللقاء الثالث مع اللاعب الاردني (0 – 0) ليتأهل ويلاقي اللاعب المغربي (2 – 0) ويتأهل للنهائي أمام اللاعب الياباني ويكسبه (8 – 0).

” فرحة البطل بالانجاز ”

من جهته عبر اللاعب محمد العسيري عن سعادته بهذا الانجاز التاريخي وتحقيق الميدالية الذهبية وقال :” الحمد الله استطعت تحقيق طموحي في هذا الأولمبياد الذي تمكنت خلاله من اعتلى منصت التتويج ورفع علم بلدي وعزف السلام الملكي لوطني الغالي في هذا المحفل العالمي وأهدي هذا الإنجاز إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الامير محمد بن سلمان – حفظهما الله – وإلى والدي وجميع زملائي اللاعبين ” .

وأكد العسيري أن الفضل في الانجاز اولا. لله ثم لمدربه في نادي الجبيل والمنتخب المدرب على الزهراني الذي بدا معه تعلم رياضة الكاراتية من درجة البراعم وتمكن من تحقيق الانجاز بتواجده معه في الأرجنتين .

واضاف ان الأجواء المثالية فنياً وإدارياً التي يعيشها لاعبوا منتخبات الكاراتيه أسهمت في أن يكون حضورهم مبهر خارجياً ، معبراً عن فخره واعتزازه وهو يرى علم المملكة يرفرف عالياً فوق أعلام الدول المشاركة عالمياً ، مثمناً في هذا الجانب العمل المميز لاتحاد الكاراتيه برئاسة الدكتور ابراهيم القناص والجهود المميزة من المدربين والاداريين في المنتخب او نادي الجبيل .

” الزهراني صنع بطل أولمبي في ١٠ سنوات ”

من جانبه كشف مدرب المنتخب على الزهراني ان اللاعب محمد العسيري المولود عام 2001م التحق برياضة الكاراتية عام 2008 م بعد ان تم تسجيله في نادي الجبيل واشرف على تدريبه في درجة البراعم والناشئين والشباب وتمكن من تحقيق العديد من الانجازات بسبب محافظته على التمارين وانضباطه في أمور حياته .

واكد الزهراني انه أقام معسكر داخلي بمدينة الجبيل لمدة شهرين ساهم هذا المعسكر في إعداد اللاعب لهذه المشاركة المهمة والتى قطف ثمارها الوطن بعد تحقيق اول ميدالية ذهبية في الأولمبياد وكان هذا الانجاز حلم كل رياضي سعودي ونجح محمد عسيري من تحقيقه .

وأهدا الزهراني هذا الإنجاز إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الامير محمد بن سلمان – حفظهما الله – والى معالى رئيس الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية السعودية معالى المستشار الاستاذ تركي آل الشيخ ورئيس الاتحاد السعودي للكاراتية الدكتور ابراهيم القناص ورئيس واعضاء مجلس ادارة نادي الجبيل واعضاء شرفه متمنيا ان تتولى الانجازات للوطن .

” القناص : الدعم الذي وجدته الرياضة كفيل بتحقيق الانجازات التاريخية ”

من جانبه عبر رئيس الاتحادين السعودي والعربي وعضو المكتب التنفيذي الدولي لاتحاد الكاراتيه الدكتور ابراهيم القناص عن سعادته بالانجاز العالمي الذي حققته رياضة الكاراتية اليوم بعد حصول لاعب المتتخب السعودي للكاراتية محمد عسيري على اول ميدالية ذهبية اولمبية سعودية في تاريخ الدورات الاولمبية بعد حصوله على ذهبية وزن 61كجم في منافسات الكاراتيه في دورة الالعاب الأولمبية الثالثة للشباب التى تقام حاليا في الأرجنتين

وبارك الدكتور القناص هذا الانجاز الكبير للوطن وهذا التميز والمنجز ومهدياً الإنجاز لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الامير محمد بن سلمان – حفظهما الله ـ مثمناً دعم الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية السعودية بقيادة معالى المستشار الاستاذ تركي آل الشيخ الذي قدم دعم لا محدود للرياضة السعودية والتى حظيت منه بكل متابعة واهتمام ووقف خلف الانجازات التى تحققت من خلال تحفيز الأبطال السعوديين معنويا وماديا وتقديم المكافات المالية لهم في حال تشريف الوطن ما أنعكس على قوة مخرجات الرياضة السعودية خارجياً وكان دوره الكبير السبب الرئيسي في هذه المنجزات وكذلك متابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة.

وكذلك بارك الدكتور القناص لمعالى الاستاذ سعود القحطاني رئيس اللجنه الاشرافية العليا للألعاب القتالية .

وهنأ الدكتور القناص رئيس واعضاء مجلس ادارة نادي الجبيل على هذا الانجاز كون البطل محمد عسيري احد ابناء ولاعبي نادي الجبيل .

وقدم القناص خالص شكره للجهاز الفني بقيادة مدرب المنتخب على الزهراني الذي كان يشرف على تدريب اللاعب ويعتبر من المدربين الكبار في الوطن العربي وساهم بشكل كبير في هذا الانجاز والاداريين الذين عملوا بجد واجتهاد لتأكيد الحضور ورفع علم الوطن في هذا المحفل العالمي ، كما قدم شكره لزملائه بمجلس الإدارة وجميع محبي الكاراتيه.

وقدم الدكتور القناص شكره الى معالى وزير التربية والتعليم الدكتور احمد العيسى بسبب التعاون الكبير من قبل وزارة التربية والتعليم وتفريغ اللاعب لهذه المشاركة .

” إنجازات اللاعب في سطور ”

الاسم : محمد عائض عسيري

الميلاد : 2001م

الرياضة : منتخب الكاراتيه

١- المصنف الاول على العالم شباب وزن تحت ٦١ .

٢- ذهبية الدوري العالمي بلغاريا كاول لاعب سعودي وعربي الي تاريخه .

٣- ذهبية اسيا ٢٠١٥ .

٤- فضية اسيا ٢٠١٦ .

٥- ذهبية بطولة تركيا المفتوحه أعوام ٢٠١٣-٢٠١٤-٢٠١٥ .

٦- ذهبية بطولة اذربيجان الدولية ٢٠١٧.

٧- ذهبية دبي الدولية المفتوحه ٢٠١٦.

٨- ذهبية بطولة الحسن الثاني المغرب ٢٠١٦.

٩- ذهبية كاس العالم والتاهيل للالمبياد ٢٠١٨.

١٠- فضية كاس العالم كرواتيا ٢٠١٦.

١١- بطولة البسفور الدولية تركيا ٢٠١٥ .

١٢- خامس عالم بطولة العالم اندونيسيا ٢٠١٥.

١٣- اول لاعب كاراتيه يتأهل للالمبياد سعودي وعربي .

لاعب المنتخب السعودي من ٢٠١٣ الي اليوم .

١٤- اول ذهبية اولمبية في تاريخ الرياضه السعودية الارجنتين ٢٠١٨

10