التدريب التقني تنفذ برنامج تحسين الجودة لمنسوبيها

نفذت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بالإدارة العامة بالمنطقة الشرقية برنامج أدوات تحسين الجودة على مستوى المنطقة الشرقية بالتعاون مع الجمعية السعودية للجودة، لنشر ثقافة الجودة.

وتم ترشيح 38 من منسوبي المؤسسة في البرنامج 33 موظف، و5 موظفات، تم ترشيحهم من قبل ادارة الجودة بالإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية، فيما تم ترشيح 103 متدرب ومتدربة، منهم 54 متدرب، و49 متدربة، وعدد من مختلف شرائح المجتمع المحلي بعدد اجمالي للمتدربين 141، تم ترشيحهم من قبل الجمعية السعودية للجودة.

وتبلغ مدة البرنامج يوم واحد بمقدار 6 ساعات تدريبية يشمل البرنامج على 5 مراحل، مرحلة تحديد الفرصة التحسينية، ومرحلة دراسة الوضع الحالي، إضافة إلى مرحلة ابتكار التحسينات، ومرحلة التطبيق والمتابعة، وفي النهاية مرحلة قياس النتائج والتقرير.

وحقق البرنامج نجاحا ورضا كبير من قبل الجمعية والمتدربين، وذلك حسب نتائج تقييم البرنامج من موقع مركز الاعمال، وتهدف المؤسسة من هذا البرنامج مواصلة تنفيذ برامجها ضمن الهوية الجديدة التي أطلقتها فبراير الماضي والتي تحمل الكثير من البرامج التطويرية لتعزيز مفهوم التدريب التقني وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030.​

9