في انجاز سعودي جديد .. الرباع العثمان ثالث أولمبياد “بوينس آيرس 2018 “


أضاف الرباع السعودي الشاب علي العثمان إنجازاً جديداً للرياضة السعودية بتحقيقه للميدالية البرونزية خلال مشاركته في منافسات دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب ” بيونيس آيرس 2018 ” بالأرجنتين.

وجاء تحقيق العثمان لبروزنزية منافسات وزن ٨٥ كجم بعد حصوله على مجموع ٢٩٩ نقطة بعد أن استطاع رفع ١٣٠ كجم في رفعة الخطف و ١٦٩ كجم في رفعة النتر متجاوزاً منافسه الرباع الإيراني امير اسكارديون ليحل ثالثاً بعد الإيطالي كريستيانو فيكو والأذربيجاني تارمين خان بابايف.

وبارك معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية لبطل الوطن تحقيقه للميدالية البرونزية، قبل أن يوجه بصرف مكافأة مالية قدرها (200) ألف ريال، تقديرا للاعب على هذا الانجاز الكبير.

انجاز فريد من نوعه سجل باسم العثمان، حيث لم يسبقه أي لاعب سعودي مثّل المنتخبات السعودية المختلفة لرفع الأثقال في تحقيق ميدالية أولمبية على مستوى الكبار والشباب.

من ناحيته، عبر محمد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال عن سعادته الكبيرة بانجاز الوطن الغالي الذي تحقق على يد الرباع الشاب علي العثمان، مؤكدا بأن ذلك لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير والمتواصل التي تتحصل عليه الرياضة السعودية من قبل القيادة الرشيدة، ومعالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس ادارة اللجنة العربية السعودية وسمو نائبه الأمير عبد العزيز بن تركي.

وأهدى الحربي هذا الانجاز للوطن ولكافة الشعب السعودي، واعداً بمواصلة العمل الجاد من أجل تحقيق المزيد من الانجازات التي تسجل باسم الوطن الغالي على قلوب الجميع.

111