انطلاق البطولة الخليجية للدبابات البحرية بمشاركة 34 متسابق غدا الجمعة

تنطلق غدا الجمعة أول بطولة الخليجية للدبابات البحرية في المنطقة الشرقية وذلك بمنتجع شاطئ الغروب بمحافظة الخبر ، وبمشاركة 34 متسابق من أربعة دول خليجية وهي السعودية ، والامارات ، والكويت ، والبحرين ، وينظمها الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي والرئيس الفني لرياضة المحركات الأستاذ نعيم الكديوي : أن البطولة الخليجية هي أول بطولة خليجية تقام بالمنطقة الشرقية ، وتم أختيار المنطقة ، بحكم قربها من جميع دول مجلس التعاون الخليجي وللمساهمة في زيادة عدد الفرق المشاركة ، مضيفاً : بأن الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص يهتم بتطوير هذه الرياضة من خلال احتكاك المتسابقين السعوديين مع الفرق الخليجية في بداية الأمر ومن ثم بالدول العالمية .

وأَضاف الكديوي : يشارك في البطولة 34 متسابق من 4 دول خليجية ، حيث تشارك دولة الامارات بـ 6 متسابقين ، ودولة الكويت بـ 2 متسابقين ، ومملكة البحرين بـ 7 متسابقين ، والسعودية بـ 19 متسابق ، وسيكون اليوم الأول : سباق محلي للسعوديين فقط ويشارك فيه 25 متسابق ، ويقام يوم السبت سباق مارثون مفتوح لكل الفرق الخليجية ، وذلك عبر جولتين حيث تبدأ الجولة الأولى الساعة العاشرة صباحا ، وتبدا والجولة الثانية الساعة الرابعة مساء .

وقدم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الأستاذ محمد فيصل القو الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز – أمير المنطقة الشرقية – وسمو نائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان على دعمهم وتشجيعهم على مثل هذه الرياضات البحرية وتسهيلهم للجهود ، كما قدم شكره وتقديره لرئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص الأمير سلطان بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز ، على موافقته ودعمه الا محدود لإقامة البطولة الخليجية في المملكة ولكافة الجهات والعالمين في البطولة من داعمين ورعاه .

وعن سبب اختيار المنطقة الشرقية لإقامة البطولة ذكر القو : أن هذه البطولة تنظم لأول مره بالمنطقة الشرقية ،وأن سبب أختيار المنطقة الشرقية هي لانها منطقة سياحية وجاذبة ويوجد بها أكبر عدد من الممارسين لرياضة الدبابات البحرية وكذلك لموقعها الاستراتيجي واستغلال المواد البحرية بالمنطقة .

من جهة أخرى، قدم “القو” الدعوة لكل عشاق الألعاب البحرية والرياضيين في المنطقة الشرقية للحضور والاستمتاع بهذه السباقات البحرية .

8