دوري الامير محمد بن سلمان : النصر يستضيف الحزم للإنفراد بالصدارة والاهلي امام الفيصلي

تستكمل غدا الجمعة الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم بـ 4 مباريات ، تجمع الأولى فريق التعاون السابع بـ 5 نقاط مع ضيفه الشباب الخامس برصيد 8 نقاط على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة عند الساعة( 25 : 6 ) .
ويستضيف فريق أحد الخامس عشر في لائحة الترتيب بنقطة واحدة نظيره الباطن الرابع عشر بنفس الرصيد عند الساعة ( 45 : 6 ) على ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة .
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة عند الساعة ( 50 : 6 ) يستضيف فريق الأهلي الثالث بـ 10 نقاط نظيره الفيصلي التاسع برصيد 4 نقاط ، ويلتقي النصر الثاني بـ 12 نقطة مع ضيفه الحزم الثامن بـ 5 نقاط عند الساعة ( 40 : 8 ) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض .
وتختتم مباريات الجولة الخامسة بمواجهة تجمع القادسية العاشر بـ 4 نقاط مع ضيفه الوحدة السادس بـ 6 نقاط عند الساعة ( 05 : 6 ) على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر .
يذكر أن لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قررت تأجيل مباراة الهلال والاتفاق بالجولة الخامسة من 5 أكتوبر إلى 6 نوفمبر المقبل .
وكان فريقا الهلال والنصر قد حققا العلامة الكاملة معا في أول أربع جولات للمرة الأولى في تاريخ دوري المحترفين ، ويتقاسم الفريقان الصدارة ، بفارق الأهداف لصالح حامل اللقب الهلال ، ويشهد الدوري منافسة قوية خاصة بين الثلاثي الهلال والنصر والأهلي .
ويتقاسم الفرنسي بافيتيمبي جوميز لاعب الهلال والأرجنتيني جوانكا مهاجم الاتفاق صدارة هدافي الدوري بـ 4 أهداف لكل منهما ، وينفرد كل من سعيد محمد الدوسري وهيلدون من التعاون، ونور الدين أمرابط وعبدالرزاق حمدالله ثنائي النصر، بجانب بيسمارك لاعب القادسية، قائمة الأكثر صناعة الأهداف حتى الآن بتمريرتين حاسمتين لكل منهما ، أما البرازيلي جوليانو لاعب خط وسط النصر هو الأكثر صناعة للفرص خلال 4 مباريات بالدوري هذا الموسم، بـ 13 فرصة، وبفارق فرصتين عن أقرب ملاحقيه .
ويعد حارس مرمى الأهلي محمد العويس هو الأكثر حفاظا على نظافة شباك مرماه بـ 3 مباريات، ولم يستقبل أهدافا إلا في مباراة التعاون بالجولة الأولى التي انتهت بالتعادل 1-1 .
وشهد الموسم الحالي تسجيل الهاتريك مرتين، الأول من نصيب النيجيري أحمد موسى لاعب النصر أمام القادسية، والثاني من نصيب جوانكا مهاجم الاتفاق خلال مواجهة الفيحاء ، ويعتلي الهلال صدارة أقوى الفرق هجوميا بعدما سجل لاعبوه 10 أهداف في 4 مباريات، بمعدل 2.5 هدف في المباراة الواحدة، يليه النصر بـ 8 أهداف ، أما فريق الأهلي هو صاحب أقوى خط دفاع حتى الآن، واستقبل الفريق هدفا واحدا فقط خلال الأربع مباريات التي خاضها حتى الآن بالدوري .

86