المنتخب السعودي في المستوى الثاني في قرعة بطولة غرب آسيا

اعتمد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تصنيف المنتخبات المشاركة في بطولة غرب آسيا السابعة للرجال 2012، على أربعة مستويات.

وجرى توزيع المنتخبات المشاركة في البطولة على المستويات المختلفة بالإعتماد على تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم الصادر اليوم الأربعاء حيث ضم المستوى الأول منتخب الكويت المضيف وحامل اللقب إلى جانب إيران والعراق اللذان حصلا على أفضل ترتيب لمنطقة غرب آسيا في تصنيف فيفا.

وجاء توزيع المنتخبات على المستويات المختلفة حسب التالي:

– المستوى الأول: الكويت، إيران، العراق

– المستوى الثاني: الأردن، عُمان، السعودية

– المستوى الثالث: البحرين، الإمارات، لبنان

– المستوى الرابع: سوريا، فلسطين، اليمن

وأعلن اتحاد غرب آسيا في وقت سابق عن اعتماد موعد سحب القرعة يوم 16 سبتمبر الجاري في العاصمة الكويتية.

وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول منتخب من كل مجموعة للدور قبل النهائي إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني.

وتم اعتماد أسلوب تحديد أفضل منتخب يحتل المركز الثاني، حيث سيتم اللجوء أولاً إلى عدد النقاط التي يحققها كل منتخب في مباريات المجموعة، ثم فارق الأهداف في مباريات المجموعة وعدد الأهداف المسجلة وعدد البطاقات الصفراء والحمراء الأقل التي يحصل عليها كل منتخب، وفي حال استمرار التعادل فإنه يتم اللجوء للقرعة.

وتقام البطولة في الكويت خلال الفترة من 8 إلى 20 ديسمبر المقبل في الكويت، بمشاركة 12 منتخباً هي : الكويت، الأردن، الإمارات، إيران، البحرين، السعودية، سوريا، العراق، عُمان، فلسطين، لبنان واليمن.

وكانت النسخة السادسة من البطولة أقيمت عام 2010 في الأردن، حيث توج المنتخب الكويتي باللقب عقب فوزه على إيران 2-1 في المباراة النهائية.

10