إتحاد القدم يعلن نتائج التحقيق مع حكام الفيديو في لقاء النصر والتعاون

أصدر الإتحاد السعودي لكرة القدم بياناً يوضح فيه نتائج التحقيقات حول اللقطة التلفزيونية التي ظهرت أثناء احدي الحالات لتقنية حكم الفيديو المساعد في مباراة النصر والتعاون يوم أمس الاثنين ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقد توصلت اللجنة إلى النتائج التالية: أولاً: ثبت للجنة أن الحكمين الإماراتيين يعقوب الحمادي، وعبدالله ناجي، قد صافحا بعضهما لتوفقهما في تنبيه الحكم إلى حالة تسلل ضد نادي النصر، بعد أن أيّد الحكم رأيهما، وقرر الإعلان عن مخالفة تسلل. ثانياً: لم يثبت للجنة أن مصافحة حكمي الفيديو المذكورين لبعضهما كان راجعاً بأي من الأشكال إلى إنحيازهما إلى فريق على حساب آخر.
ثالثاً: ترى أن اللجنة أن الحكمين لم يوفقا في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أي لغط من شأنه أن يحمل على الاعتقاد بخروجهما عن واجب الحياد بين الفرق المتنافسة. وأكد الاتحاد السعودي في بيانه أن وبناء على توصيات لجنة التحقيق الخاصة بالحادثة قرر الرفع للجنة الحكام بعدم قبول تكليف الحكمين بالمشاركة في إدارة أي مباراة في مسابقات الاتحاد والرابطة. وتقدم الاتحاد السعودي بالشكر والتقدير للإتحاد الإماراتي على التعاون الدائم والمستمر في كثير من الملفات، لما فيه تطوير كرة القدم في البلدين الشقيقين.

التعليقات

1 تعليق
  1. الأهلي الملكي
    1

    انا لو مكان الحكام وصححنا معلومة مثل ماسوا الحكمين بأفرح وأهنئ زميلي لأننا حققنا العدالة طبعا بعض جمهور النصر يعتقد ان الحكمين فرحوا بأن الهدف ألغي وهذا حطأ والصحيح والواضج انهم فرحوا ان قرارهم صحيح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 سبتمبر, 2018 الساعة : 8:03 ص
88