الرجوب يناشد الأمير نواف القيام بمبادرة توافق عربي في الإنتخابات الآسيوية

الرجوبناشد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب، الامير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية للقيام بمبادرة للاتفاق على مرشح واحد في الانتخابات الرئاسية الاسيوية المقررة في 2 ايار/مايو المقبل في كوالالمبور التي يتنافس عليها ثلاثة مرشحين عرب بالاضافة الى مرشح تايلاندي.

والعرث الثلاثة هم الاماراتي يوسف السركال، والبحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم والسعودي حافظ المدلج بالاضافة الى التايلاندي واراوي ماكودي.

وجاء كلام الرجوب في حديث لبرنامج “جرايد” على شبكة قنوات “الكأس” القطرية اليوم الاربعاء وقال “هناك ضرورة لتدخل الكبار وحسم الجدل والتوافق”.

واضاف “نحن نقبل بزعامة السعودية، والعرب بحاجة لرجل يشكل قاسم مشترك وأتمنى أن يقوم الأمير نواف بن فيصل للقيام بالمبادرة ليتم التوافق على خارطة طريق وتوحيد الصف”.

وحذر الرجوب ان عدم الاتفاق على مرشح واحد لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي سيعني “ضياع مقعد الرئاسة من غرب القارة لانه لو حصل ذلك ستتراجع المصالح العربية في القارة الصفراء وفي هذه الحالة سنحتاج الى 20 عاما لنستعيد دورنا المؤثر في القارة”.

وتابع الرجوب “نحن في الاتحاد الفلسطيني نحترم المرشحين الثلاثة لرئاسة الاتحاد الآسيوي ولا بد من الاتفاق على مرشح عربي واحد، وسيعلن الاتحاد الفلسطيني موقفه، ولن نذهب لصندوق الاقتراع إلا بعد الاتفاق على مرشح واحد باتفاق جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ومباركة النظام السياسي الذي لا يتدخل أصلا في الشؤون الكروية، وسنمنح صوتنا للمرشح المناسب، وكل المرشحين إخوان وحبايب، وفلسطين ليست طرفا في الحلقة الخلافية غير الأخلاقية التي تدور في الساحة الإعلامية”.

واستطرد “سندرس التطورات والبرامج ونحدد على ضوء ذلك موقفنا النهائي، ولو تواقفت دول غرب آسيا على أي اسم سنكون معه، لا يجب الاستخفاف بأي صوت، بدليل أن بن همام فاز بفارق ضئيل في الانتخابات الماضية وهو ما يعكس أهمية كل صوت”.

وأوضح “الأهم من الصوت والفوز أن نخرج على قلب رجل واحد وتكون مصالحنا مشتركة، وللأسف هذا لا يحدث حاليا ويبدو أن طبيعة الرمال التي تحكم طبيعتنا تؤثر فينا وكل يوم تتغير مواقفنا”.

وشدد الرجوب على أن علاقة الصداقة التي تربط بن همام بالإماراتي يوسف السركال المرشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي لا تعنى تدخل بن همام فيما يحدث على الساحة حاليا مشيرا إلى إنه على ثقة تامة بأن بن همام بعيد تماما عما يجري من صراع مؤكدا أن السركال ليس قطعة شطرنج.

وجدد الرجوب تأييده لترشيح القطري حسن الذوادي الأمين العام للجنة المنظمة لمونديال قطر 2022 للجنة التنفيذية للاتحاد الدولي “فيفا” مشيرا إلى ضرورة وجود الذوادي على طاولة الفيفا.

ونوه الرجوب بما قدمه الرئيس السابق للاتحاد الاسيوي القطري محمد بن همام كبير ولا يمكن وصفه، مشددا على ضرورة أن يودع العرب بن همام بما يستحقه من تقدير ووفاء بعد أن ترجل الفارس عن صهوة جواده.

99