دوري زين: النصر والهلال يشعلان الجولة الخامسة .. والفيصلي يبحث عن الفوز الأول

تتجه أنظار عشاق الجماهير الرياضية بصفة عامة وعشاق الهلال والنصر يوم السبت صوب استاد الملك فهد الدولي بالرياض لمتابعة ديربي العاصمة في الكرة السعودية الذي يجمع فريقي الهلال والنصر ضمن الجولة الخامسة من دوري زين للمحترفين, في واحدة من أقوى مواجهات الجولة، إضافة لكونها تحمل الطابع التقليدي التنافسي بين الفريقين الكبيرين وتحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة سواء داخل الملعب أو خلف الشاشات.

الاستقرار الفني الذي يشهده الفريق النصراوي, قد يهتز بعدم مشاركة عدد من اللاعبين المهمين مثل المصري حسني عبدربه وعوض خميس والاوزبكي شوكت مولاجانوف وأحمد عباس, مما سيضطر المدرب الكولومبي ماتورانا في ايجاد طريقة أخرى للخوض بها هذه المواجهة, وإن كانت معلومات تشير إلى استعانته بلاعب الخبرة عبده عطيف الذي لازم دكة الاحتياط في المواجهات الاربع الماضية, وذلك من أجل تعويض غياب المصري عبدربه.

وكان النصر قد كسب فريق التعاون بهدفين مقابل هدف في الجولة الأخيرة, فيما كان قبلها قد خسر من الاتحاد 1-0, وكسب الرائد 4-0, وتعادل مع الفتح 2-2, ليحصد سبعة نقاط, ويطمح في تحقيق العاشرة يوم السبت.

في المقابل, الهلال يدخل هذه المواجهة وهو يعاني من ضغط جماهيري كبير, بعد العروض الهزيلة التي قدمها الفريق, حيث لم يحصد سوى 5 نقاط من أربعة مواجهات, ويبدو الفرنسي كومبواريه من أكثر المدربين تهديداً بالاقالة في حال لم تتحسن عطاءات الفريق, وخاصة أن لقاء النصر يحمل طابعاً خاصاً لدى الجماهير الهلالية التي تأمل في كسب النقاط لتكون بداية انطلاقة للفريق لتقديم العروض المعهودة, وستكون مباراة النصر اختبار حقيقي لكومبواريه قبل موقعة أولسان الكوري نهاية الشهر الجاري والتي ستقام ضمن دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا.

الفريق الهلالي كان قد تعادل في الجولة الأخيرة مع الاتفاق بهدف لكل منهما, فيما كسب بسداسية مضيفه نجران, وخسر قبل ذلك من الفتح 1-2 في الرياض, قبل أن يتعادل مع هجر 2-2 في الأحساء, ليجمع بذلك خمسة نقاط فقط.

الفيصلي – الشعلة

وفي لقاء آخر, يستضيف فريق الفيصلي نظيره الشعلة على ملعب مدينة الامير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة, في مواجهة مهمة لكلا الطرفين اللذين يقبعان في مؤخرة الترتيب.

الفيصلي المستضيف, يمتلك نقطة وحيدة من أربع مباريات بعد تعادله مع فريق الاتحاد في جدة 2-2, بينما كان تخسر بقية المواجهات أمام كل من التعاون 2-0 في بريدة, والشباب 3-1 في المجمعة, والرائد 1-0 في بريدة.

أما الشعلة فيملك في رصيده ثلاث نقاط من فوز وحيد على الوحدة بمكة 3-2, وخسر أمام كل من الأهلي 5-0 في جدة, والفتح 3-2 في الخرج, كما خسر من نجران 5-1 في الخرج.

المواجهة تمثل أهمية كبيرة للفريقين, حيث يسعى الفيصلي لتحقيق أول فوز, في حين يأمل الفريق الشعلاوي في خطف النقاط الثلاث واعادة التوازن للفريق قبل فترة التوقف.

مواضيع ذات صلة:

الرياضية تنقل مباراتين يوم السبت

السويسري ساشا يقود لقاء الديربي

99