الاتحاد السعودي عرض رؤية 2030 اثناء الاجتماع ،، التنس التغيير الأول بعد 100 عام

صوت أعضاء الجمعية العمومية للتنس امس على مشروع قرار بتغيير نظام كأس ديفيز العالمية للتنس والتي تمثل كأس العالم للتنس بالإضافة لشراكة المستقبلية مع شركة كوزموس Kosmos بعد أكثر من 100 سنة من الشراكة مع بنك BNP Paribas .
بذلك القرار سوف يغير نظام اللعب في المجموعة العالمية بحيث تكون بنظام البطولات المجمعة كما سيسمح بمزيد من الاستثمارات للعبة ورفع قيمة الجوائز المقدمة للدول المتنافسة.
من جانبه أوضح ديفيد هقرتي رئيس الاتحاد الدولي للتنس إن هذة الشراكة ستستمر لمدة 25 عام ونأمل أن تكون دعما للأجيال القادمة ، وتشير الأبحاث التي قام بها الاتحاد الدولي للتنس ومركز أبحاث متخصص أن التنس أصبحت اللعبة العالمية الشعبية الثالثة على مستوى العالم بعد كرة القدم وكرة السلة كما أنها تنافس كرة القدم من حيث قيمة العقود والاستثمارات والرعايات لهذة اللعبة العريقة. كما أن التنس أعطت قيمة تجارية عالية لشركائها من الشركات والعلامات التجارية العالمية. الاتحاد السعودي للتنس عرض خلال الاجتماع في ولاية اورلندو الامريكية رؤية 2030 لزيادة الممارسة المجتمعية والتي تتناسب مع توجهات الاتحاد الدولي في استقطاب مزيد من الاستثمارات للرياضة لتحسين رفاهية المجتمع.

98