عزت رئيساً لإتحاد جنوب غرب آسيا بالتزكية

زكت الجمعية العمومية لاتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم بالإجماع رئيس الاتحاد السعودي عادل بن محمد عزت رئيساً للاتحاد في دورته الأولى، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في محافظة جدة.
وانتخبت الجمعية العمومية رئيس الاتحاد المالديفي محمد شاويد نائباً أولاً للرئيس، فيما زكت الهندي صبراتا دوتا نائباً للرئيس عن منطقة جنوب آسيا، والإماراتي عبدالله الجنيبي نائباً للرئيس عن منطقة غرب آسيا.
وصادقت الجمعية على تزكية أعضاء اللجنة التنفيذية بعضوية البنغلاديشية محفوظة اختر، والنيبالي كارما تسيرينغ شيربا، والسيرلانكي أنورا دي سيلفا، والبحريني الشيخ علي آل خليفة، والكويتي فهد الهملان.
وكانت الجمعية قد بدأت أعمالها, بكلمة أعرب من خلالها عزت عن شكره وتقديره لرؤساء الاتحادات الأهلية الأعضاء في الجمعية العمومية على إيمانهم بأهمية إنشاء هذا الاتحاد لما فيه صالح كرة القدم في قارة آسيا، والاتحاد الأعضاء فيه، مؤكداً أن الاتحاد قد وضع منذ اجتماعه الأول الأساسات المتينة التي تضمن له النجاح.
وأشار إلى أن فكرة إنشاء الاتحاد التي أطلقها معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، جاءت من إيمان المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بما تمثله كرة القدم من شغف، باعتبارها الرياضة التي تجمع وتوحد شعوب ودول المنطقة، وسائر دول العالم، لافتاً النظر إلى أن جمع غرب القارة بشرقها سيأتي بنتائج إيجابية كبيرة.
وأكد رئيس اتحاد جنوب غرب آسيا, أن الاتحاد ماضٍ إلى تحقيق أهدافه في ظل إيمان أعضاءه بالمشروع الذي وجد مباركة من الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، لما يحمل من أهداف تدعم تطوير كرة القدم في قارة آسيا، وفي الاتحادات الأعضاء على كافة المستويات الإدارية والفنية والاستثمارية، وكذلك ما يتعلق بالبنية التحتية.

101