الجزيرة تطلق قناة جديدة باللغة الفرنسية

الجزيرةاعلنت قناة الجزيرة القطرية الفضائية الاثنين انها ستطلق قريبا قناة اخبارية باللغة الفرنسية واخرى بالانكليزية من بريطانيا، موسعة بذلك امبراطوريتها الاعلامية. وقال الشيخ احمد بن جاسم ال ثاني مدير عام شبكة الجزيرة “يسرني أن أعلن اليوم عن أننا في مراحل دراسة متقدمة لإطلاق قناة ناطقة باللغة الفرنسية”، موضحا “نسعى من خلالها لمد جسور التلاقي مع ثقافات وشعوب صديقة أخرى، في إفريقيا وأميركا الشمالية وأوروبا”.

واطلقت الجزيرة في حزيران/يونيو 2012 “فرانس بي ان سبورت” وفي تموز/يوليو “بي ان سبورت 2” اللتين تبثان ما مجموعه 16 نوعا من الرياضات المختلفة على شبكاتها. واضاف الشيخ احمد في كلمته التي اختتم بها منتدى الجزيرة السابع مساء الاثنين “نعد حاليا لإطلاق قناة إخبارية خاصة من المملكة المتحدة”.

وبحسب المسؤولين عن القناة القطرية، فان القناة التي ستطلق في بريطانيا ستكون جزءا من “الجزيرة انغلش” الموجودة منذ 2006. وسيتم تحضير وبث برامجها من بريطانيا لخمس ساعات يوميا. وقال ايضا “لقد أصبحت الجزيرة اليوم شبكة إعلامية عالمية تخاطب ثقافات مختلفة بلغات متعددة، فبعد أن أطلقنا قناة الجزيرة بلقان في نوفمبر 2011، نستعد قريبا لإطلاق قناة الجزيرة التركية”.

وللجزيرة ايضا شبكة مخصصة للبرامج الوثائقية ومجموعة شبكات رياضية وشبكة “مباشر” للتغطية المباشرة واخرى للاطفال. كما اعلن الشيخ احمد بالمناسبة عن حصول الجزيرة “على حق البث على نطاق واسع في الولايات المتحدة الأميركية، لنصبح أول قناة غير أميركية يصل بثها إلى ما يقارب 42 مليون منزل في الولايات المتحدة”.

التعليقات

4 تعليقات
  1. حسام
    1

    والله من الهياط عندكم يقطر لاتاريخ رياضي ولاشيء

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 مارس, 2013 الساعة : 11:00 م
  2. عبادي
    2

    :evil: الله يكفي قطر من شر كل حاسد :evil: قطر بلاد الخير والنعمة :evil: وموتو بغيضكم ياحساد :evil:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 مارس, 2013 الساعة : 7:49 ص
  3. فــارس
    3

    ليتكم فلحتم في الكورة ياهل الغاز

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 مارس, 2013 الساعة : 1:54 م
  4. العالمي
    4

    الله يوفقهم بــ الفعل افضل قناة عربية وعالمية وافضل من غيرهم حتى الان ما وصلو الى العالمية..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مارس, 2013 الساعة : 12:08 م
110