الاتحاد الليبي يحدد موعد انطلاق الدوري المحلي ويعلن أن منتخب بلاده يستعد في مصر

حدد الاتحاد الليبي لكرة القدم موعداً نهائياً ورسمياً لبدء مسابقة الدوري المحلي في موسمه الكروي الجديد 2018 / 2019، وذلك في الـ 14 من شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح الاتحاد الليبي اليوم السبت، عبر موقعه الرسمي، أن نظام الدوري ينص على اعتماد نظام المجموعتين وخوض كل المباريات بحضور الجمهور، في حين ستختتم المنافسات ذاتها بصعود الأول والثاني من كل مجموعة على أن يلعب دوري نصف نهائي لتحديد هوية الفريق المتوج بالدوري.

ويشار إلى أن هذه النسخة هي الـ 46، حيث انطلقت منافسات أول دوري ليبي لكرة القدم في الموسم الرياضي للعام 1963 / 1964 والذي كان بطله فريق أهلي طرابلس، في حين كان فريق النصر الليبي، هو بطل الموسم الماضي 2017/2018 .

إلى ذلك، وفي سياق آخر، قال عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الليبي لكرة القدم “نوري جمجوم” في تصريح صحفي محلي، “إن المنتخب الأول لبلاده سيدخل في معسكر استعدادي بمصر، على أن يتواصل هذا المعسكر إلى غاية من 24 من شهر أغسطس الجاري إلى مطلع شهر سبتمبر المقبل.

وأشار “جمجوم” إلى أن اللاعبين المحترفين سيلتحقون بصفوف المنتخب الذي سيسافر في الأول أو الثاني من الشهر المقبل إلى جنوب إفريقيا لملاقاة منتخبها في السابع من ذات الشهر ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستقام بالكاميرون العام القادم.

13