شركة مطارات الدمام “داكو” تنظم معرض “فن بريشة شرقية” بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون بالدمام

أعلنت شركة مطارات الدمام “داكو” عن استعدادها لإطلاق معرض للفن التشكيلي تحت عنوان “فن بريشة شرقية”، وهو الأول من نوعه في مطارات المملكة العربية السعودية، وذلك بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون بالدمام. وسيقام المعرض لمدة ثلاثة أسابيع ابتداءً من يوم الأربعاء 19 ذو القعدة 1439 الموافق 1 أغسطس 2018م.
حيث تهدف هذه المبادرة إلى دعم الفن التشكيلي في المملكة عموماً والفنانين السعوديين بالمنطقة الشرقية بشكل خاص، وإبراز أعمالهم الفنية، فضلاً عن إيجاد بيئة تثقيفية وترفيهية للمسافرين أثناء تواجدهم في مطار الملك فهد الدولي بالدمام. وسيشكل المعرض منصة للفنانين التشكيليين في المنطقة الشرقية لعرض إبداعاتهم الفنية، مع اتباع معايير عالية في اختيار الأعمال الفنية وطريقة عرضها.
وسوف يتيح المعرض فرصة متميزة لمرتادي المطار للاستمتاع بنماذج مختلفة من أعمال الفن التشكيلي بأيادي مجموعة من الفنانين السعوديين بالمنطقة الشرقية، بالإضافة إلى حضور بعض الأنشطة الجانبية التي سوف يتم إقامتها على هامش المعرض، مثل الرسم الكاريكاتوري والخط العربي، والتي سوف تساعد على خلق بيئة تفاعلية وفنية للمسافرين.
ومن الجدير بالذكر أن مطار الملك فهد الدولي ولثلاث أشهر متتالية قد حقق أعلى نسبة لرضا المسافرين على مستوى المطارات السعودية، ولك من خلال استطلاعات الرأي التي تقوم بها الهيئة العامة للطيران المدني بشكل دوري لقياس رضا المسافرين عن خدمات عدد من المطارات الرئيسية في المملكة، حيث بلغت نسبة رضا المسافرين في المطار 74% في شهر يونيو 2018، مسجلة ارتفاعاً ملموساً خلال الستة أشهر الماضية. ويتزامن هذا الارتفاع مع انتهاء بعض المشاريع التطويرية التي يشهدها مطار الملك فهد الدولي.

10