بعد أن كان قريبا جدا من أهلي جدة السعودي

الدولي التونسي ياسين مرياح يوقّع لنادي أولمبياكوس اليوناني

أعلن اللاعب الدولي ومدافع النادي الصفاقسي التونسي، ياسين مرياح، تعاقده بصفة رسمية مع نادي أولمبياكوس اليوناني لمدة 4 مواسم، مبرزا أن فريقه الجديد قدمه الى جماهير النادي من خلال نشر صور ومقطع فيديو على الموقع الرسمي للنادي.
وأكد مرياح، مساء الاثنين، في مداخلة سريعة، لإذاعة خاصة محلية، أنه صرح للموقع الرسمي لنادي أولمبياكوس أنه سعيد بالإنضمام للفريق الذي يعتبر أحد أكبر الأندية في اليونان و يلعب من أجل الفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب، مضيفا له أنه سيقدم كل ما لديه لتحقيق نتائج متميزة مع الفريق.
من جانبه نقل موقع النادي الصفاقسي على الإنترنت عن مرياح (25 عامًا) قوله: “أتمنى بداية موفقة وناجحة مع فريقي الجديد أولمبياكوس، بعد تجربة رائعة مع الصفاقسي الذي شكل بوابة للاحتراف للعديد من اللاعبين”.
وأضاف مرياح الذي لعب لجمعية أريانة، بالعاصمة، تونس، بالدرجة الثانية، ثم لنجم المتلوي بالدرجة الأولى، قبل أن ينتقل للصفاقسي عام 2015: “أشكر جماهير الصفاقسي التي ساندتني ووقفت إلى جانبي ودفعتني إلى بلوغ هذا المستوى”.
وكانت مفاوضات النادي اليوناني مع نظيره التونسي في شأن مرياح، قد بدأت عقب انتهاء مشاركة تونس بكأس العالم، روسيا 2018، حيث عبّر أولمبياكوس، للصفاقسي عن رغبته في تدعيم خط دفاعه بخدمات ياسين مرياح بداية من الموسم الكروي الجديد.
وكشفت مصادر إعلامية محلية عن قيمة صفقة انتقال مرياح إلى أولمبياكوس، مؤكدة أنها تتجاوز مليوني يورو، مضيفة أن اللاعب التونسي خضع منذ أسبوعين، إلى فحص طبي ناجح في أولمبياكوس.
ويشار إلى أن مرياح كان أحد أهداف نادي أهلي جدة السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وبات قريبًا جدا من الانتقال للنادي الأهلي، بعد تواصل وسيط معه ومع فريقه النادي الصفاقسي، قبل أن تبطل الصفقة في آخر اللحظات لأسباب مازالت غامضة، مقابل نجاح أولمبياكوس في خطفه والفوز بخدماته.
كما سبق لياسين مرياح تلقيه عرضًا رسميًا من ديغون الفرنسي مقابل مليون و 300 ألف يورو، غير ان فترة التريث التي طلبها قائلا : “لا أريد التعجل، من الممكن أن يأتي عرض أفضل يستفيد منه فريقي، بعد مشاركتي في كأس العالم”، جاءت بعرض نادي أولمبياكوس اليوناني الذي فضله ودفعه للإعتذار للفريق الفرنسي.
ويذكر أن اللاعب الدولي التونسي، ياسين مرياح، ولد في 2 يوليو 1993 بتونس العاصمة، وكان في الأصل لاعب وسط ميدان دفاعي، لكنّه منذ انتقاله إلى النادي الرياضي الصفاقسي لعب في عدة مراكز دفاعية أخرى مثل مدافع محوري وظهير أيمن، ومنذ موسمه الأوّل مع النادي الصفاقسي، ضمن مركزا أساسيا في الفريق، فأدّى نجاحه مع فريقه إلى دعوته إلى المنتخب التونسي لكرة القدم لأوّل مرّة من طرف المدرب جورج ليكنز يوم 13 يونيو 2015 لمواجهة المغرب في إطار تصفيات بطولة إفريقيا للأمم 2016.
وشارك مرياح مع الصفاقسي التونسي طوال مسيرته في 91 مباراة بجميع المسابقات، أحرز خلالها على 6 أهداف وصنع هدف.

10