سمو أمير الشرقية يدشن مهرجان صيف الشرقية 39 الخميس القادم

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية يوم الخميس القادم الموافق 13 /11 /1439هـ، “مهرجان صيف الشرقية 39″، وذلك في منتزه الملك عبد الله بالواجهة البحرية في مدينة الدمام، والذي يستمر لمدة 10 أيام.
وثمن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير في بيان صحافي، تشريف ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية لحفل افتتاح مهرجان صيف الشرقية 39، مشيدا بالدعم الكبير الذي يوليه سمو أمير الشرقية وسمو نائبه حفظهما الله لمهرجان صيف الشرقية 39 بشكل عام وللسياحة في المنطقة الشرقية بشكل خاص، موضحا أن هذا الدعم ليس بمستغرب على سموه حفظه الله في دعم جميع المهرجانات التي تقام بالمنطقة الشرقية.
وذكر معاليه أن مهرجان “صيف الشرقية 39” يقام هذا العام على مساحة أكثر من 14 ألف متر مربع، ويتضمن فعاليات مغايرة عن الأعوام الماضية وبرامج وأنشطة ترفيهية مختلفة لجميع الزائرين والسائحين.
وكشف الجبير عن أبرز جدول فعاليات مهرجان صيف الشرقية 39 والذي يتضمن أكثر من (50) فعالية، من خلال (٨) خيم رئيسية سيتم إقامة جميع الفعاليات فيها، و تتضمن الفعاليات عروض استعراضية، إضافة الى مشاركة فرقة شعبية من المنطقة الشرقية ستقدم ألوان متعددة من الفلكلور الشعبي، وكذلك سيتم استضافة عدد من المشاهير في خيمة الفعاليات الرئيسية في المهرجان.
فيما سيتم تقديم عدد من العروض المسرحية في خيمة الطفل، والتي تتضمن العديد من ألعاب التعليم بواسطة الترفيه، إضافة الى تخصيص مسرح للطفل لتقديم العديد من الفقرات والعروض المحببة له، مشيراً الى أن الخيمة تم تصميمها بشكل مختلف عن الأعوام الماضية، وتم استحداث العديد من الأركان الهامة للطفل.
وقال أن الأمانة أنهت كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بحفل الافتتاح والذي سيتضمن العديد من الفقرات المتنوعة والتي تحتوي على أوبريت غنائي يتضمن أربع لوحات فنية، تتناول الموروث الشعبي للمنطقة الشرقية، إضافة الى أن أحد اللوحات الفنية ستحتوي على مفاجأة للزوار، مضيفا أن جميع الخيم الرئيسية للمهرجان تم تجهيزها بشكل كامل وجميعها مكيفة بالكامل ومهيأة لاستقبال أعداد كبيرة من الزوار.
وأضاف أنه تم تخصيص مسرح في وسط المهرجان (البهو الرئيسي) وهو مجهز بأحدث التجهيزات والتقنيات بهدف تقديم فقرات متنوعة وجوائز للزوار فيما سيقدم المهرجان لزواره عدد من المفاجآت والفعاليات الهامة، فيما تم خلال العام الحالي إضافة خيمة التزلج وهي تقام للمرة الأولي في تاريخ مهرجانات الأمانة، وهي مخصصة للشباب والأطفال، وتم تجهيزها على مساحة كبيرة ومزودة بأحدث التقنيات ووسائل السلامة .
وأكد على أنه تم خلال النسخة الحالية من المهرجان إجراء العديد من التعديلات والتوسعات في تصميم موقع المهرجان ليستوعب الكثير من الفعاليات والزوار في نفس الوقت، فيما سيتم خلال المهرجان تقديم العديد من المفاجآت للزوار والتي سيعلن عنها في حينها، موضحا أن اللجنة العليا للمهرجان عملت على اختيار فعاليات متنوعة تناسب جميع شرائح المجتمع .
كما سيتضمن المهرجان خيمة الفعاليات الرئيسية و التي تتسع لأكثر من 1200 زائر، إضافة الى خيمة القرية الشعبية، والتي ستكون احدى مفاجآت المهرجان من خلال التصميم الفريد من نوعه فيما ستشهد الخيمة مشاركة فرقة شعبية تؤدي الفلكلور الشعبي والألوان البحرية والأهازيج التي تعكس هوية المنطقة، وكذلك مقهى شعبي بطراز خاص ومسرح للفنون الشعبية.
وسيتم للمرة الأولى إقامة خيمة (الترمبليون) وهي مخصصة للألعاب الهوائية والتي يتم تقديمها لزوار المنطقة الشرقية للمرة الأولى وستحمل مفاجآت عديدة للزائرين والسائحين، إضافة الى أنه سيتم إقامة خيمة الأسرة والطفل، والتي تتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالطفل على مسرح خاص تم إقامته خصيصا لهذه الأنشطة داخل الخيمة المعدة لذلك.
وأكد معاليه على أن المهرجان خصص خيمة للأسر المنتجة والتي تأتي من حرص أمانة الشرقية على دعم المرأة السعودية وخاصة الأسر المنتجة، من خلال إتاحة فرص عمل مؤقتة لها طيلة فترة المهرجان، إذ تم توفير جميع المتطلبات التي تحتاجها الأسر.
ولفت معاليه الى أن الأمانة للعام الثالث على التوالي تدفع بالعنصر الشاب في تولي العديد من الجوانب الهامة في المهرجان وذلك إيمانا من الأمانة بأهمية دعم هذه الفئة الشابة واعطائها الفرصة للإبداع والتجديد والتطوير، مشيراً الى مشاركة أكثر من ١٥٠ شاب في المهرجان جميعهم يملكون خبرة كافية لإدارة المهرجان.
وتقدم معاليه بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان على دعمهما المستمر للسياحة في المنطقة الشرقية ولجميع الأنشطة والمهرجانات التي تقام والتي توكد مدى حرصهما على إبراز هوية المنطقة الشرقية السياحية .
كما تقدم معاليه بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على دعمه للمهرجان من خلال مشاركة برنامج “بارع” في المهرجان والاستفادة من خبرات هذا البرنامج الوطني الذي يهتم بالحرف اليدوية، كما تقدم أيضا بالشكر للهيئة العامة للترفيه، وكذلك شركة أرامكو السعودية.
وقدم شكره الى جميع الرعاة المشاركين في المهرجان والتي اعتبرها إضافة جديدة للمهرجان .
وشكر معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير مشاركة جميع الجهات الحكومية والخاصة لإنجاح المهرجان وإبرازه بالشكل المطلوب وأن هذا التعاون يأتي امتداد لمبدأ الشراكة بين الأمانة وجميع الجهات الأخرى لخدمة أهالي المنطقة وتقديم أفضل ما يمكن تقديمه لإبراز هوية المنطقة السياحية .

13