نابولي يحقق فوزاً صعباً .. وبالوتيلي يقود ميلان لمواصلة الانتصارات

بالوتيلي ميلان

حقق نابولي الثاني فوزا صعبا على ضيفه اتالانتا برغامو 3-2، وقاد ماريو بالوتيلي فريقه ميلان الى فوز مستحق على ضيفه باليرمو 2-صفر يوم الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب سان باولو، افتتح نابولي الساعي الى تقليص الفارق مع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب الذي ارتفع الى 12 نقطة بعد فوز الاخير على مضيفه بولونيا 2-صفر امس في الافتتاح، التسجيل في وقت مبكر جدا بعد ان تعرض الكولومبي خوان زونيغا للعرقلة من قبل لويجي جورجي داخل المنطقة فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها الاوروغوياني ادينسون كافاني بنجاح (4).

لكن المدافع باولو كانافارو شقيق قائد منتخب ايطاليا سابقا فابيو، قدم هدية التعادل للضيوف عندما حاول الوقوف في وجه تسديدة جاكومو بونافانتورا فتحولت الكرة الى مرمى فريقه (31) .

وسجل كافاني، متصدر ترتيب الهدافين، هدفه رقم 20 في البطولة بعد تمريرة من المقدوني غوران بانديف انهاها الاول في اسفل الزاوية اليسرى (65) ليتقدم نابولي 2-1.

لكن الرد جاء سريعا من جانب اتالانتا عبر الارجنتيني جيرمان دينيس مستفيدا من تمريرة التشيلي كارلوس كارمونا (73) مسجلا هدفه الثاني عشر هذا الموسم.

وجاء دور بانديف في تسجيل الهدف الثالث لنابولي بعد تمريرة من الدولي الكولومبي بابلو ارميرو تابعها الاول في مرمى اندريا كونسيلي (81).

وصار رصيد نابولي 56 نقطة مقابل 65 ليوفنتوس و54 لميلان الذي تغلب على باليرمو بهدفين نظيفين من صنع وتسجيل بالوتيلي على ملعب سان سيرو.

وبكر ميلان في افتتاح التسجيل بركلة جزاء تسبب بها سلفاتوري ارونيكا بارتكابه خطأ في المنطقة المحرمة ضد بالوتيلي المنتقل مؤخرا من مانشستر سيتي الانكليزي، نفذها الاخير بنفسه على يسار الحارس ستيفانو سورنتينو (8).

واضاف بالوتيلي الهدف الثاني في المباراة بتسديدة من زاوية ضيقة (66) مسجلا هدفه السابع في 6 مباريات خاضها مع ميلان منذ انتقاله اليه في كانون الثاني/يناير الماضي.

وتغلب فيورنتينا الرابع على ضيفه جنوى بصعوبة ايضا 3-2 رافعا رصيده الى 51 نقطة.

وكان فيورنتينا سباقا الى التسجيل بواسطة البرتو اكويلاني الذي تابع في شباك الحارس اليوناني الكسندروس تزورفاس كرة ارسلها الصربي آدم لياييتش من ركلة ركنية (33).

وفي الشوط الثاني، رد جنوى التحية وادرك التعادل بعد ركنية نفذها التشيلي كريستوبال خوركويرا وتابعها دانييلي بورتانوفا برأسه في شباك اميليانو فيفيانو (58).

واعاد الكولومبي خوان كوادرادو التقدم لاصحاب الارض بتسديدة من داخل المنطقة (62)، بيد ان جنوى لم يتأخر في الرد بعد ان مرر الصربي بوسكو يانكوفيتش برأسه كرة الى لوكا انطونيلي الذي نجح في متابعتها في المرمى (69).

واستكملت لعبة القط والفأر، وتقدم فيورنتينا للمرة الثالثة لكن هذه المرة بنيران صديقة عندما سجل ماتيا كاساني خطأ في مرمى فريقه (78) بعد 3 دقائق من طرد زميله المهاجم اندريا برتولوتشي بالبطاقة الصفراء الثانية.

وعلى ملعب ادرياتيكو، سقط بيسكارا في الدقائق الاخيرة امام ضيفه كييفو صفر-2 لتكون الخسارة على التوالي تحت اشراف مدربه الجديد كريستيان بوكي الذي انتقل من تدريب شباب النادي الى مهمة قيادة الفريق الاول بعد اقالة كريستيانو بيرغودي قبل اسبوعين بعد الاولى امام اتالانتا 1-2.

وتقدم كييفو بواسطة لاعب بيسكارا السابق ادريان ستويان اثر تمريرة من الفرنسي سيريل تيريو (88)، وعزز الاخير بالهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بعد كرة بينية من البرازيلي سيكويرا لوسيانو (90+2).

وتعادل سيينا مع كالياري صفر-صفر.

110