بحسب التوقعات .. خريطة الرئاسة الآسيوية تتشكل

السركال رئيساً للاتحاد الآسيوي والمدلج نائبا له والقطري لتنفيذية الفيفا

يوسف السركال

حقق يوسف السركال المرشح الإماراتي لكرسي الرئاسة الآسيوي نصرا هاماً عندما كسب الجولة ضد القانون القاضي بوجوب تقديم المرشحين الذين يشغلون مناصب في الاتحاد الآسيوي استقالتهم من مناصبهم قبل بدء الانتخابات.

وهذا الانتصار من شأنه دعم حظوظ السركال للفوز بالمنصب الأكبر وهو قيادة الاتحاد القاري ويدل على حنكة ودراية وخبرة عريضة لصالح المرشح الإماراتي.

ولأن التوافق الإماراتي السعودي لم يعد خافياً على أحد خصوصا بعد إبداء الطرفين استعدادهم للتنازل لصالح احدهم الآخر.

ويتوقع أن يتوافق المرشحين على قيادة الاتحاد القاري بحيث يكون السركال رئيس والمدلج نائب له خصوصاً انه المرشح الأقوى للمنصب بحكم اقدميته في الاتحاد الآسيوي.

ويحظى السركال بدعم قطري ( ارث بن همام الانتخابي) بالإضافة إلى عدد من الأصوات في شرق القارة وغربها.

وينتظر أن يكون قرار مرشح لصالح الآخر في اللحظات الأخيرة وذلك لإتاحة الفرصة لكل طرف لمعرفة قوة تأثيره بين الناخبين.

كما إن السعودية ستكون الخاسر الأكبر فيما لو لم ينجح المدلج في الانتخابات لأن منصب النائب قد لا يكون من نصيبها لولا نجاح السركال في كسب الجولة ضد قانون الاستقالة وبالتالي تعدد الخيارات السعودية.

الكعكة الآسيوية تبدو مقسمة حسب إمكانيات المرشحين وقدرتهم على حشد التأييد ولكن عضوية اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عن القارة الآسيوية. تبدو متاحة لقطر بشكل اكبر من المرشح البحريني سلمان بن إبراهيم الذي ينافس على المنصبين ( رئاسة الاتحاد وعضوية الفيفا)

فالصوت القطري سيصب في مسار التوافق العربي الغير معلن وهذا بمقابل التصويت للمرشح القطري حسن الذوادي ولا شك إن الكتلتين الغربيتين ( السعودية والإمارات) ستكون حاسمة لصالح المرشح القطري فيما لن يجد المرشح البحريني من غرب القارة حيث أن المتوقع إن لا يحصل على أكثر من 4 أصوات هي البحرين والكويت والأردن وعمان.

التعليقات

26 تعليق
  1. عيناوي
    1

    بكره ينزل نادي النصر بيان ضد المدلج وانه مخترق الاتحاد الاسيوي وانه ضدهم هكذا تعودنا بياناتهم .. بالتوفيق يالمدلج وتكون عادل بين الدول الاسيويه ولاتكون مثل احمد عيد متعصب نصراوي اهلاوي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 مارس, 2013 الساعة : 9:15 م
  2. ريداوي يجرح ويداوي
    2

    مبروك للهلال مقدما تنصيب مبعوثهم المدلج نائب للرئيس الاتحاد الاسيوي
    لتسهيل
    البطوله الاسيويه كما المحليه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 مارس, 2013 الساعة : 9:15 م
  3. الناطق باسم الفيفا
    3

    استغرب من هالهلاليين /// رشحوا ابن معمر : خسر

    رشحوا المدلج : هم خسر

    ترشحوا لآسيا : بعد خسروا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 مارس, 2013 الساعة : 9:16 م
  4. الود
    4

    كفو ويستاهل وياليتة يرئس أتحاد أحمد عيد ليعلمهم فن النزاهة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 مارس, 2013 الساعة : 9:18 م
  5. فارس نجد
    5

    لانريد السركال ولا المدلج الاول له مواقف سخيفه مع السعوديه ولثاني لايلصلح حتى نائب وليست له شخصيه كرئيس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 مارس, 2013 الساعة : 9:23 م
  6. مهستر
    6

    اي نزاهه يبو نزاهه

    نزاهة المهنا ولا الحمدان ولا ابو زنده

    صدق المثل اللي يقول ( غسلة رجليها ونسة ما مضى عليها)

    قال حافظ على اسيا – الا على ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 مارس, 2013 الساعة : 9:25 م
  7. مجموعة إنسان
    7

    السركال لوحده يحارب الجميع انا اؤكدها وواضحة تماما المرشح السعودي ( الهلالي ) الخفي هو سلمان آل خليفة والمدلج فقط للتخريب على السركال وكل هذا من أجل تسهيل الطريق للهلال لتحقيق بطولة اسيا والتأهل للعالمية وايضا لإلغاء الشروط القوية التي تجبر الدول واولها السعودية على مواكبة العمل الرياضي الأوربي في كرة القدم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 مارس, 2013 الساعة : 9:35 م
  8. :: توأم ` الشمس ::
    8

    [] . اجل توقعات .

    [] . بيخطفونها اصحاب العيون الضيقه وحنا وقعات .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 مارس, 2013 الساعة : 9:46 م
  9. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    9

    يا حبايبي نحن تأهلنا للعالمية من أرضية الملعب وسوف نتأهلها مرة ثانية وليس بالترشيح أو غيرها الحمد لله اني هلالي ملكي .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 مارس, 2013 الساعة : 9:50 م
  10. هلالي الاحساء
    10

    يصير ولا مايصير الهلال بياخذ الاسيويه السنه هذي وبيتاهل للعالميه بعرق لاعبيه مو بترشيح
    وللمعلوميه الهلال تاهل لها بس الغيت تلك البطوله بسبب ماء
    لاعاد تخيلو ان النصر تاهل للبطوله الي الغيت وش بيقولو بيقولو ان رئيس الشركه هلالي وبعد ماتاهل النصر الغاها
    هههههههه كل شي يفكرون فيه :mrgreen:
    الحمد لله اني هلالي وجوي رايق ولا ضغط ولاسكر ولامرض نفسي 8)
    سبووورت ليه ماتطلعين تعليقاتي بلييييز طلعي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 مارس, 2013 الساعة : 10:09 م
  11. عايش
    11

    يا نكبتك يا السركال من مسمار جحا

    انا بعرف ليش متمسكين به بعد بيان الاتحاد الاسيوي ضد الامير سلطان بن فهد

    والاكثر غرابه حتى الامير سلطان بن فهد لم يكن منزعجاً في ذلك الوقت

    مرشح لاينافح عن رؤساءه وسؤون مجتمعه لايستحق ان يتولى مسؤولية قضاياهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 مارس, 2013 الساعة : 10:22 م
  12. زكـــــــــــــــــــــ(Zekroot)ـــــــــــــــــــــروت
    12

    مالها الاسركالها !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 مارس, 2013 الساعة : 10:39 م
  13. مكافحة الفساد العالمية
    13

    المرشح البحريني والقطري والسعودي جميعهم فاشلين ولا نريدهم بالاسيوية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 مارس, 2013 الساعة : 10:47 م
  14. ملكي عالمي ذوووووووووووووووووووووووووق
    14

    يحلموووووووووووووووووون ما لها إلا شرق آسيا من بعد بن همام عراب الكرة الآسوية …
    المحلي يبغى يتأهل للعالمية بشتى الوسائل لذا يسعون لتنصيب المدلج لأي منصب في الإتحاد الآسوي المهم يسلك لهم أمورهم !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 مارس, 2013 الساعة : 11:21 م
  15. سعودي
    15

    للامانه السركال هو الاجدر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 مارس, 2013 الساعة : 11:24 م
  16. هشام عبدالله
    16

    حقيقة لا استغرب هذا التوجه من قبل مرشحنا السعودي حافظ المدلج ، خاصة ترشيحه لأن يكون رئيس الاتحاد الآسيوي ليس لانه غير كفو ولكن لانه لايريد ان يكون بالواجهة بكونه جبانا فقط يريد ان يكون بالظل او بمكان آمن لايلام عليه احد /
    ومن خلال كونه نائبا بأمكانه التحكم باقتراحاته ودعم السعودية وهو في راحه تامه
    هكذا يكون الجبن احيانا ، كونه حتى بالاتحاد السعودي لا يكون رئيسيا فقط يتمم بتويتر عن سفرياته واكلاته ومتاباعته للدوري الانجليزي وانه مغرم في مانشيتر يونايتد ويخفي انه يشجع اي نادي سعودي !
    فقط يتلاعب بالجميع بأماكن لاتستطيع ان تقول له انت ملام !
    ومن ذالك يطلبون منا دعمه ودعم مسيرته وتمجيده ، لماذا ادعم شخص لا ارى انه كفو من وجهة نظري
    ابقى نائبا وابقى جبانا ياحافظ ، وصدقني سيأتي يوم تطيح بنفسك وتضحك الجميع
    ساقف صامتا واتابعك عن بعد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 مارس, 2013 الساعة : 12:47 ص
  17. ابو عبدالله
    17

    يارب مايفوز المدلج ولا اي سعودي لانهم مو كفؤا وحدهم دوري زين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 مارس, 2013 الساعة : 12:58 ص
  18. الجنوبي
    18

    السركال يستاهل فكر ومال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 مارس, 2013 الساعة : 1:37 ص
  19. مسافر لشرق
    19

    مانبي المدلج ولا السركال نبي واحد زي ابن همام حتى لو كان تايواني تقليد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 مارس, 2013 الساعة : 2:04 ص
  20. ابو علي الحربي
    20

    صاحب التعليق رقم 14
    الوصول للعالمية ليست عن طريق الترشيح والمكاتب انما عن طريق الملاعب الهلال حارق دمك تاهل عن طريق الملاعب وليست عن طريق المكاتب حتي المشاركه بالبطوله الاسيويه صعبه وقويه وفريقك المركز الخامس انجاز له وفرحه كبري لك ولامثالك
    عضو شرفكم السابق سبق ان رشح فريقكم للعالميه علي حساب الفريق الياباني والهلال حارق دمك يريد التاهل عن طريق الملعب وليس المكتب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 مارس, 2013 الساعة : 2:37 ص
  21. VIP
    21

    عز الله الدنيا حظوظ لو وصل المدلج نائب ، ما بزيناه عضو خواف يصير ضد بلده على شان كرسيه عاد يصير نائب رئيس أو رئيس ، وسيدخل الهلال العالمية من أوسع الأوباب :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 مارس, 2013 الساعة : 8:05 ص
  22. احمد
    22

    الهلاليين مستميتين ليكون مرشحهم المدلج رئيس
    يبووووون العالميه ……….اتمنى اتمنى فوز المدلج
    لكي يادب الهلاليين , لانهم راح يحولون الاسيويه
    الى محليه وهذا مالا راح يرضاه الاسيويين وبتكون
    الطامه لهم ,,,,,,,,,يحسبون البشوت بسلك لهم
    الامور مثل المحليه …………………….العالميه
    صعبة قووووووووووووويه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 مارس, 2013 الساعة : 9:02 ص
  23. بربيكان
    23

    المدلج ؟؟
    اجل بيسوي شريط بلايستيشن جديد فيه ابطال اسيا
    صحيح اللي اختشوا ماتوا
    صدقوني الدعوة هياط في هياط
    ومن باب كيف الامارات لها مرشح والبحرين لها مرشح ؟؟ ونحن السعودية ليس لنا مرشح ؟؟
    بهكذا توجه دخل الم?? باب الترشح .. وليس من باب طموح او هدف معين او لاجل تطوير
    فقط من باب الحقد والكراهية
    فلو لم يترشح السركال او البحريني .. وكان المرشحين من شرق القارة .. فلن يجرؤ الم?? ان يترشح
    انه فن الحقد يا سادة لدينا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 مارس, 2013 الساعة : 11:41 ص
  24. سعودي
    24

    كفوا يالسر كال غيره بمكيال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 مارس, 2013 الساعة : 1:06 م
  25. patel
    25

    تعليق رقم4 احمد عيد نزيه اكثر منك ومن ناديك ورئيسك الزعيييقي
    رجل افنى عمرة بخدمة الرياضة السعودية بكل اخلاص وتفاني
    العالمية ماراح يوصل لها الزعيييق الا عن طريق اللجان ورئيس للاتحاد الاسيوي هم ينتخبونة
    البحريني والمدلج هم امل الزعيييق بالاسيوية
    فريق تعود على الرشاوي وسرقة البطولات والالقاب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 مارس, 2013 الساعة : 2:03 م
  26. اهلاااااااااااااااااااااااوي
    26

    والله راح زمانكم ياسنافر ههههههههههه :evil: :evil: :evil: :evil: :evil: :evil: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 مارس, 2013 الساعة : 7:21 م
102