الدوري الالماني

فوز كبير لدورتموند وسقوط شالكه وهامبورج

دورتموند الالماني

حقق بوروسيا دورتموند الثاني وبطل الموسمين الماضيين فوزاً كبيراً على ضيفه فرايبورج 5-1، وسقط شالكه أمام مضيفه نورنبرج 0-3، وهامبورج على أرضه أمام أوجسبورج 0-1 السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني.

ففي المباراة الأولى على ملعب سيجنال ايدونا بارك وامام 80 ألف متفرج، وضع جوناثان شميد فرايبورج في المقدمة بعدما تلقى كرة في الجهة اليمنى من ماكس كروز تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى رومان فايدنفيلر (28).

وانتفض بوروسيا دورتموند المتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيقابل ذهاباً وإياباً ملقة الاسباني، في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول وزار شباك ضيفه 3 مرات اولها عن طريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي تابع برأسه كرة نفذها التركي نوري شاهين من ركلة حرة (41).

وأضاف شاهين الهدف الثاني بنفسه بتسديدة يسارية من الجهة اليسرى أنهاها في اسفل الزاوية اليمنى (44)، وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتسديدة من داخل المنطقة أيضاً (45+1) رافعاً رصيده الشخصي إلى 19 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

وفي الشوط الثاني، أضاف شاهين هدفاً شخصياً ثانياً هو الرابع لبوروسيا دورتموند (72)، ورفع الألماني من أصل برازيلي ليوناردو بيتنكورت غلة الفريق المحلي إلى 5 أهداف إثر تمريرة من ليفاندوفسكي (78).

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 49 نقطة ولا يزال بعيداً بفارق 17 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي يحل ضيفاً على باير ليفركوزن الثالث في مهمة صعبة بقمة المرحلة.

وفي المباراة الثانية على ملعب إيزي كريديت شتاديون، وأمام أكثر من 46 ألف متفرج، سقط شالكه بثلاثية نظيفة وتراجع إلى المركز الخامس برصيد 39 نقطة بفارق الأهداف خلف إينتراخت فرانكفورت الذي يستقبل الأحد شتوتجارت.

وافتتح نورنبرج التسجيل بعد ما يزيد على نصف ساعة عبر ماركوس فيولنر الذي استثمر تمريرة من التشيكي توماس بيكهارت (31).

وفي الشوط الثاني، عمق نورنبرج جراح شالكه بالهدف الثاني بعد تمريرة من الياباني هيروشي كييوتاكي ومتابعة ناجحة من أليكسندر إيسفاين (69).

وقضى نورنبرج على أي أمل لضيفه بقلب النتيجة بعدما سجل الهدف الثالث عن طريق مايكه فرانتس بمساعدة من الياباني كييوتاكي صاحب التمريرة إثر هجمة مرتدة (87).

وفي المباراة الثالثة على ملعب نوردبنك أرينا وأمام 52529 متفرجاً، فاجأ أوجسبورج الوافد الجديد مضيه هامبورج وهز شباكه في وقت مبكر جداً بعدما حصل على ركلة حرة نفذها توبياس فيرنر عالية وتابعها المدافع يان-إينجفر كالسن-براكر برأسه في شباك الحارس الدولي الأول رينيه أدلر (8).

وحافظ أوجسبورج على تقدمه الذي تحول إلى فوز في نهاية اللقاء فتراجع هامبورج إلى المركز السابع بفارق الأهداف خلف ماينز الذي تعادل سلباً مع مضيفه هوفنهايم على ملعب راين-نيكار وأمام 25 ألف متفرج.

وعلى ملعب فيزر شتاديون وأمام نحو 40 ألف متفرج، أفلت فيردر بريمن من الهزيمة أمام ضيفه جرويثر فيورث وتعادل معه 2-2 بفضل ركلتي جزاء.

وانتظر فيردر بريمن حتى الشوط الثاني ليتمكن من هز شباك ضيفه بعدما حصل على ركلة جزاء بعدما تعرض آرون هونت للعرقلة من قبل لاسه سشوبيتش نفذها آرون بنفسه في أسفل الزاوية اليسرى (47).

ولم يهنأ المضيف بتقدمه فترة طويلة حيث تمكن جرويثر فيورث المشارك في دوري النخبة لأول مرة في تاريخه من إدراك التعادل عبر ستيفان فورشتنر الذي تابع من زاوية صعبة كرة وصلته من هاينريك شميدتجال وضعها في أعلى الزاوية اليمنى (56).

وفاجأ فيورث مضيفه بهدف ثان خاطف وضعه في المقدمة بعد ركلة حرة نفذها بنجاح الألماني من أصل يوناني أثاناسيوس “ثانوس” بيتسوس (62).

ورد فيردر بريمن بخبرة لاعبيه وأدرك التعادل من ركلة جزاء ثانية حصل عليها الكرواتي ماتيو بافلوفيتش إثر عرقلته من ميلوراد بيكوفيتش نفذها آرون هونت بنجاح (70).

112