آمال مانشستر سيتي بالإحتفاظ باللقب تتبدد بعد هزيمة ايفرتون

مانشيستر سيتي

تتبدد آمال مانشستر سيتي بالإحتفاظ باللقب أكثر فأكثر بعد سقطته الجديدة أمام مضيفه إيفرتون 0-2 السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي.

فعلى ملعب جوديسون بارك وامام 36519 متفرجاً، ورغم سيطرة الضيوف كان إيفرتون سباقاً إلى التسجيل عبر ليون أوسمان الذي سدد كرة من نحو 30 متراً استقرت في شباك الحارس جو هارت (32).

وفي الشوط الثاني، تابع مانشستر سيتي أفضليته الميدانية مع مرتدات من جانب إيفرتون شكلت خطورة، وفي الدقيقة 60 نقصت صفوف الأخير بطرد الجنوب أفريقي ستيفين بينار لارتكابه خشونة واضحة ضد الأسباني خافي جارسيا ونيله البطاقة الصفراء الثانية.

وحرم حارس إيفرتون السلوفاكي يان موتشا مانشستر سيتي من إدراك التعادل بعد لعبة رائعة من البوسني إدين دزيكو إلى الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي تابعها باتجاه الزاوية اليسرى قطعها موتشا ووصلت إلى جيمس ميلنر الذي أطلقها قوية وتصدى لها الحارس مجدداً ألى ركنية (69).

وكاد الفرنسي سيلفان ديستان يضيف الهدف الثاني لإيفرتون إثر ركنية ومتابعة رأسية علت العارضة بقليل (77)، وتألق موتشا مرة جديدة وحرم دزيكو من هدف التعادل (79)، وتابع الحارس السلوفاكي الأداء الرجولي وأبعد الخطر عن مرماه عدة مرات في الدقائق العشر الأخيرة وحافظ على شباكه نظيفة.

وفي الوقت بدل الضائع، عزز الكرواتي نيكيتشا جيلافيتش تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني بعد 4 دقائق من نزوله بديلاً (90+4) مسجلاً هدفه السابع في البطولة.

وتوقف رصيد مانشستر سيتي عند 59 نقطة وسيصبح جاره مانشستر يونايتد المتصدر (71) قاب قوسين أو ادنى من استعادة اللقب في حال فوزه على ضيفه ريدينج، فيما تقدم إيفرتون إلى المركز الخامس مؤقتاً برصيد 48 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام آرسنال الذي يلعب في ضيافة سوانسي سيتي.

110