سائق الراليات الصبان يعود فى سباق الكويت

سباقات سيارات

بعد توقف مسيرته في سباقات الرالي منذ عامين لظروف خاصة اجبرته على الابتعاد ، سيعود السائق السعودى المخضرم احمد الصبان ، حيث سيشارك فى منافسات المجموعة ” ان ” من الجولة الثانية لبطولة الشرق الأوسط 2013 م والتى ستنطلق بدولة الكويت من 21 – 23 مارس الجارى.

الصبان عبّر عن حماسه وتطلعه للعودة إلى سباق الرالي، حيث قال بأن سباقات الرالي هي المفضلة لديه، و قال:” اضطررت للغياب عن البطولة موسمين والجميع يدرك الأسباب التي أجبرتني على الغياب. والآن بعد حصولي على التمويل والدعم من الربيع وجيم ريدى السعودية و بلاكين، استطيع المشاركة واعود لأجواء الأثارة والمتعة لسباق الراليات على آمل بتحقيق نتائج ايجابية جيدة وتمثيل رياضة السيارات السعودية خير تمثيل”.

وأضاف الصبان إنه وعلى الرغم من أن الدعم المادي هام جداً وهو أساس المشاركة، إلى أن الدعم المعنوي لا يقل أهمية مؤكداً أن تأمين الدعم للمشاركة في كامل بطولة السيارات يُضفي استقراراً نفسياً ويُسهم في سرعة استعادة مهارتة القيادية والدخول بسرعة في أجواء المنافسة في أعقاب مشاركاته المتقطعة على مدار أكثر من عامين.

وناشد الصبان الشركات المحلية والوطنية بدعم السائقين السعودين وبالاخص الشباب المحب لهذة الرياضة والذين لايجدون الدعم الكافى للمشاركة فى هذة البطولات وقال ” لدينا شباب واعد قادم فى عالم رياضة السيارات ونآمل ان يجدوا الدعم والرعاية من الشركات الوطنية الممولة للمساهمة في تطوير رياضة السيارات السعودية ، بغرض تواجد اسم السعودية فى كل المحافل الرياضية”

ويعتبر الصبان من جيل السائقين الأوائل الذين أرسوا دعائم رياضة السيارات بالمملكة، وعاصر جيل الأبطال الذين وصلوا للعالمية، ومنهم ممدوح خياط وعبد الله باخشب، واكتسب من مشاركته معهم الخبرة الطويلة خلال مشاركاته في بطولة الشرق الأوسط للراليات، البطولة الأهم على صعيد رياضة السيارات بالمنطقة.

110