أديبايور يحرم إنتر ميلان من المعجزة ويقود توتنهام لربع النهائي

اديبايور توتنهام

بلغ تشيلسي الإنجليزي ربع نهائي الدوري الأوروبي إثر فوزه على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني 3-1 الخميس في لندن في إياب الدور ثمن النهائي.

وسجل الأسباني خوان ماتا (33) وجون تيري (58) والأسباني الآخر فرناندو توريس (71) أهداف تشيلسي، وفلاد تشيريتشيس (45) هدف ستيوا بوخارست.

وكان تشيلسي خسر ذهاباً 0-1 الخميس الماضي في بوخارست.

وعلى الملعب الأولمبي في روما، جدد لاتسيو فوزه على ضيفه شتوتجارت الألماني 3-1 بعد أن هزمه ذهاباً 2-0.

وفرج التشيكي ليبور كوزاك نفسه بطلاً مطلقاً في المباراة بتسجيله الأهداف الثلاثة (6 و8 و87)، فيما سجل المجري تاماس هاينال (62) هدف شتوتجارت.

وعلى ملعب سانت جيمس بارك وأمام 45487 متفرجاً، كسر نيوكاسل الإنجليزي التعادل السلبي ذهاباً مع إنجي ماخاتشكالا الروسي بهدف يتيم إياباً في الوقت بدل الضائع بفضل السنغالي بابيس سيسي الذي وجه الضربة القاضية للفريق الزائر بضربة رأس محكمة.

وعلى ملعب شابان ديلما وأمام 30 الف متفرج، لم يستطع بوردو الفرنسي تعويض خسارته ذهاباً 0-1، وسقط أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي 2-3.

وعلى ملعب شكري سراج أوجلو في إسطنبول، خطف فنربخشة الفائز ذهاباً 1-0 بطاقة التأهل إلى ربع النهائي بعد تعادل صعب مع ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 1-1.

حرم المهاجم الدولي التوجولي إيمانويل أديبايور إنتر ميلان الإيطالي من تحقيق المعجزة بتسجيله هدفاً كان كافياً لتأهل فريقه توتنهام الإنجليزي إلى ربع النهائي رغم خسارته 1-4 بعد التمديد الخميس على ملعب “جوسيبي مياتزا” وأمام 25 ألف متفرج في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي.

وانتهى الوقت الأصلي بفوز إنتر ميلان بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها أنطونيو كاسانو (20) والأرجنتيني رودريجو بالاسيو (52) والفرنسي وليام جالاس (75 خطأ في مرمى فريقه)، وهي النتيجة ذاتها التي آلت إليها مباراة الذهاب فخاض الفريقان وقتاً إضافياً حيث نجح أديبايور في تسجيل هدف التأهل لتوتنهام في الدقيقة 96.

وسجل إنتر ميلان هدفاً رابعاً عبر الأرجنتيني الآخر ريكاردو ألفاريز (110) لم يكن كافياً لتخطي الدور ثمن النهائي لأنه كان بحاجة إلى الفوز برباعية نظيفة أو بفارق 4 أهداف وبالتالي تبخر حلمه لمواصلة مشواره في المسابقة التي كان يسعى إلى التتويج بلقبها للمرة الرابعة بعد أعوام 1991 و1994 و1998 والإنفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب فيها والذي يتقاسمه مع مواطنه يوفنتوس وليفربول الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الأسباني.

110