المنافسة على اللقب تشتعل في الدوري الاردني

الوحدات الرمثا الاردني

أشعل فريق منشية بني حسن الصراع على اللقب بعد فوزه القاتل على ضيفه شباب الأردن المتصدر 3-2 في مباراة مثيرة مساء الخميس على ملعب الأمير محمد بالزرقاء في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الأردني.

وتقدم المنشية بهدفي الإيفواري ماليك فال (38) وحسام شديفات (49)، وأدرك رائد النواطير (55 من ركلة جزاء) والكونجولي كابالونجو (73) التعادل لشباب الأردن، قبل أن يخطف البديل أحمد أبو كبير هدف الفوز القاتل للمنشية (90+5).

وجمدت الخسارة رصيد شباب الأردن عند 40 نقطة ما أنعش آمال مطارده المباشر الوحدات بالمنافسة على اللقب حيث يملك فرصة تقليص الفارق لنقطة واحدة في حال حقق الفوز على ذات راس الجمعة على ملعب الأمير فيصل بالكرك، بينما رفع المنشية رصيده الى 21 نقطة متساوياً مع الجزيرة مؤقتاً في المركز السابع.

وشهد اللقاء 4 حالات طرد بمعدل لاعبين من كل فريق: أنس جبارات (24) ووسيم البزور (37) من شباب الأردن، وأحمد عطية (54) وماليك فال (73) من المنشية.

وافتقدت بداية المباراة للحماس المطلوب وغابت الخطورة الحقيقية حتى منتصف الشوط الأول عندما مرر فال كرة نموذجية لعودة الجبور الذي تقدم نحو مرمى شباب الأردن لكنه تعرض للعرقلة من جبارات الذي تلقى البطاقة الحمراء (24)، وتتلقى بعدها شباب الأردن ضربة موجعة بخروج قائده وسيم البزور ببطاقة حمراء أيضاً بعد لمسه الكرة باليد من أمام خالد سعد في الدقيقة 36 ليكمل فريقه اللقاء بتسعة لاعبين وهو أمر استغله المنشية بأفضل طريقة ممكنة لافتتاح التسجيل من أول فرصة أثر عرضية حسام شديفات تهادت أمام فال الذي سددها بدون رقابة على يسار الحارس معتز ياسين (38).

وظهرت النوايا الهجومية لشباب الأردن في وقت مبكر مطلع الشوط الثاني للتعويض وتدخل القائم الأيمن لحماد الأسمر لرد تسديدة قوية لكابالونجو من داخل المنطقة، لكن المنشية سرعان ما عزز تقدمه بالهدف الثاني من هجمة مرتدة قادها فال ومرر كرة نموذجية لشديفات الذي واجه المرمى وسدد كرة جميلة على يمين الحارس ياسين (49).

وحصل شباب الأردن على ركلة جزاء عندما أبعد المدافع عطية كرة باليد إثر تسديدة علاء مطالقة طرد على إثرها وانبرى النواطير بنجاح للركلة على يسار الحارس حماد الأسمر (54).

وتواصل مسلسل البطاقات الحمراء بخروج مهاجم المنشية فال لنيله الإنذار الثاني فتساوى الفريقان على أرضية الملعب (70). وفتح الطرد المباراة على مصراعيها وأصبحت الهجمات مفتوحة واستغل كابالونجو إحداها وتوغل داخل المنطقة بمجهود فردي رائع راوغ المدافعين والحارس وسدد داخل المرمى مدركاً التعادل لشباب الأردن في الدقيقة 74.

وحصل كابالونجو بخبرته على ركلة جزاء ثانية بعدما اخترق المنطقة وتعرض للعرقلة من المدافع مالك اليسيري فانبرى لها النواطير وسددها أرضية ارتدت من باطن القائم الأيسر مهدراً فرصة منح التقدم لفريقه في الدقيقة 86.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة توغل البديل أبو كبير داخل المنطقة وسدد كرة قوية في أقصى الزاوية اليمنى مسجلاً هدف الفوز الثمين للمنشية (90+5).

وتستكمل المرحلة السبت بلقاء شباب الحسين مع البقعة، والأحد بلقاءي الرمثا مع العربي، والجزيرة مع الصريح، على أن تختتم الإثنين المقبل بلقاء الفيصلي مع اليرموك.

112