الإتحاد الآسيوي يُلغي إستقالة مرشحي الرئاسة من مناصبهم

الاتحاد الاسيويقبل المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي لكرة القدم الطعن المقدم من الاماراتي يوسف السركال ضد القانون القاضي بوجوب تقديم المرشحين الذين يشغلون مناصب في الاتحاد الاسيوي استقالتهم من مناصبهم قبل بدء الانتخابات.

واوضحت الصحف الاماراتية الصادرة اليوم الخميس “صادق المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي (امس) على توصيات اللجنة القانونية التي اقرت ببطلان القرار المذكور كونه يخالف النظام الاساسي للاتحاد”.

وكان المكتب التنفيذي قرر قبل فترة بأنه يتعين على المرشحين الاستقالة من مناصبهم قبل موعد الانتخابات، لكن السركال، رئيس الاتحاد الاماراتي والمرشح لرئاسة الاتحاد القاري، تقدم باحتجاج الى اللجنة القانونية في الاتحاد الاسيوي ضد القرار.

ونقلت الصحف الاماراتية عن السركال قوله “انه حاول اقناع اعضاء المكتب التنفيذي بعدم صحة هذا القرار ومخالفته للنظام الاساسي الا انه لم يلق الاستجابة المطلوبة”.

وتابع “لذلك وجهت رسالة رسمية الى اللجنة القانونية في الاتحاد الاسيوي طاعنا في صحة القرار، موضحا وجهة نظري، ومبينا الاسباب والادلة القانونية التي تثبت ذلك”، مضيفا “لقد رأت اللجنة صحة ما ذهبنا اليه ورفعت توصيتها الى المكتب التنفيذي ببطلان القرار، فتراجع عنه وعادت الامور الى وضعها الطبيعي”

ويتنافس السركال في انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي المقررة في الثاني من ايار/مايو المقبل مع رئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم ومرشح الاتحاد السعودي حافظ المدلج ورئيس الاتحاد التايلاندي وعضو الفيفا واراوي ماكودي.

ويشغل الصيني تشانغ جيلونغ رئاسة الاتحاد الاسيوي بالوكالة خلفا للقطري محمد بن همام.

112