أعضاء المجلس البلدي وإعلاميو الشرقية في زيارة رمضانية لمخيم “القريان”

قام وفد من المجلس البلدي بحاضرة الدمام بزيارة رمضانية إلى مخيم القريان لتفطير الصائمين والذي يشرف عليه المكتب التعاوني بغرب الدمام (نور) وصحبهم خلال الزيارة فريق “إعلاميو الشرقية” ومجلس إدارة مكتب (نور) وأعضاء المجلس البلدي وعدد من المهتمين بالشأن الدعوي.
وقد أشاد الزائرون بالأنشطة النوعية التي يقدمها تعاوني غرب الدمام في مخيم القريان، حيث وجدوا أن الفعاليات لا تقتصر فقط على إفطار رمضان بل يصحب ذلك فعاليات وأنشطة وبرامج دعوية مختلفة تهدف إلى تحبيب الحضور – خاصة المسلمين الجدد- في الصيام وشعائر الإسلام بشكل عام.
وكان من أبرز ما لفت النظر في المخيم التعاون بين مكتب نور وجمعية نقاء لمكافحة التدخين التي تقوم بتقديم أنشطة توعوية حول مخاطر التدخين داخل المخيم لأبناء الجاليات وغيرهم من مرتادي المخيم وهو ما انعكس إيجابيا على الجميع على الصعيد الصحي والدعوي في الوقت ذاته.
وكانت مشاركة “الأسر المنتجة” ذات تأثير كبير حيث ساهمت الأسر بتقديم أنواع أطعمة مختلفة للصائمين حيث كانت فرصة طيبة للتعرف على إنتاج هذه الأسر وكذلك فرصة لاندماجها ومشاركتها على المستوى الاجتماعي.
من جانبه قال ناصر الحميدان مدير مكتب نور إن فريق العمل يسعى إلى تقديم عمل مميز هذا العام ليكون نقطة تحول في أداء المخيمات وما تقدمه لأبناء الجاليات والمسلمين الجدد بحيث يكون المخيم نشاط دعوي يشارك في أن يحفظ على المسلمين الجدد دينهم ويبعث الشعور داخل أبناء الجاليات بشكل عام بالطمأنينة وحب الدين.
وأضاف: نرحب بزوار المخيم من السادة أعضاء المجلس البلدي وفريق “إعلاميو الشرقية” ونرحب بجميع الأفكار والملاحظات، وندعو كل من لديه القدرة على دعم مثل هذه الأنشطة إلى عدم التردد في ذلك حيث تعتبر مثل هذه المخيمات بابا واسعا لفعل الخير وواجهة مشرفة للإسلام والقائمين على دعوة غير المسلمين إليه.
كما توجه بالشكر إلى فريق المتطوعين الذين قال عنهم إنهم يقدمون عملا من أنبل ما يمكن تقديمه على وجه البسيطة؛ حيث لا يتأخرون عن خدمة الحضور كبيرا وصغيرا وإرشادهم.
يذكر أن مكتب نور يشرف على عدد من المخيمات داخل الدمام حيث يقوم بتوفير البرامج والأنشطة الدعوية المصاحبة للإفطار، وينظم المسابقات والبرامج التحفيزية داخل المساجد على مدار الشهر الفضيل وأبرزها برنامج “مصابيح رمضانية” الذي يغطي مكتب نور من خلاله 25 مسجدا وجامعا بغرب الدمام.

110