أبطال آسيا:

الاستقلال يُسقط العين بهدفين .. والغرافة يتخطى سابهان بثلاثية

بونيودكور

نجح نادي الغرافة القطري في تحقيق الفوز أمام ضيفه سيباهان الإيراني 3-1 يوم الأربعاء على ستاد نادي الغرافة في الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2013.

وتقدم سيباهان بهدف محمد علي أحمدي في الدقيقة 13 قبل أن يرد الغراقة بثلاثية عن طريق الفرنسي جبريل سيسيه (16 و58) ومجدي صديق (90+2).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز الأهلي السعودي وصيف حامل اللقب خارج ملعبه على النصر الإماراتي 2-1 على ستاد آل مكتوم في دبي.

وانفرد الأهلي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من الغرافة وسيباهان ولا شيء للنصر.

المجموعة الرابعة

فاز الإستقلال الإيراني على ضيفه العين الإماراتي 2-0 الأربعاء على ملعب آزادي في طهران في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.

وسجل الترينيدادي جلويد صامويل (65) وفرهاد مجيدي (73) الهدفين.

رفع الاستقلال رصيده الى 4 نقاط في المركز الاول, وجاء العين ثانيا بثلاث نقاط وخلفه الهلال نفس الرصيد, فيما يحل الريان أخيراً بنقطة وحيدة.

المجموعة السابعة

انتهت مواجهة بونيودكور الأوزبكي مع بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بطل 2009 الأربعاء في طشقند في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لدوري أبطال آسيا بتعادل مثير 2-2.

وتقدم بونيودكور بهدف أولكسندر بيشور (15)، وانتظر الضيوف حتى الدقيقة 60 ليعادل لي ميونج جو ثم يمنحهم لي جوانج هون التقدم (67).

وفي وقت كانت تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، سجل كمال الدين مورزوييف هدف التعادل (90+4).

وبقي بونيودكور متصدراً للمجموعة مع 4 نقاط مقابل نقطتين لبوهانج في المركز الثالث، والتحق به بكين جوان الصيني الذي الحق الهزيمة الثانية بضيفه سانفريتشي هيروشيما بطل اليابان بصعوبة 2-1 بهدفين من لانج زهينج (21) وبياو تشينج (79) مقابل هدف من ناوكي إيشيهارا (75).

وهذا الفوز الأول لبكين في المسابقة منذ عام 2010.

وكان بونيودكور فاز على سانفريتشي 2-0 في الجولة الأولى، في حين تعادل بوهانج مع بكين جوان 0-0.

المجموعة الثامنة

حقق كاشيوا ريسول الياباني فوزه الثاني على التوالي في منافسات المجموعة الثامنة من دوري أبطال آسيا 2013 وجاء على حساب ضيفه سنترال كوست مارينرز الأسترالي 3-1 الأربعاء في الجولة الثانية من الدور الأول.

ويدين كاشيوا ريسول بفوزه الثاني بعد ذلك الذي حققه في الجولة الأولى على مضيفه جويزو رينهي الصيني (1-0)، إلى البرازيلي لياندرو دومنجيز الذي سجل ثنائية (21 و89) في مباراة تقدم خلالها الضيف الأسترالي بهدف للهولندي باتريك زفانسفيك (9)، كما كان صاحب تمريرة الهدف الثالث الذي سجله كينتا كانو (68).

وأضاع الفريق الاسترالي ركلة جزاء عبر مايكل ماكجلينشي في الدقيقة الأخيرة.

ورفع كاشيوا ريسول رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة بفارق 4 نقاط عن سوون بلووينجز الكوري الجنوبي الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه جويزو رينهي 0-0.

وتجمد رصيد سنترال كوست، ممثل أستراليا الوحيد في دور المجموعات بعد خروج بريسباين رور بطل الدوري المحلي من الدور الفاصل على يد بوريرام يونايتد التايلاندي، عند نقطة واحدة حصل عليها من تعادله في الجولة الأولى مع سوون بلووينجز 0-0.

التعليقات

4 تعليقات
  1. طلو
    1

    اتمنى من اداره الاتحادالسعودي اذابامكانهاتطالب بان يلعب فريق سعودي دورالمجموعات مع شرق اسيااسوه ببندكيورالاوزبكي هذاالنادي شارك الموسم الماضي مع الشرق والموسم هذايقدم مباريات ممتعه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مارس, 2013 الساعة : 10:50 م
  2. فتى الاخدود
    2

    مبروروك فوز الاستقلال وجوان بكين . فرهاد مجيدي هداف من طراز نادر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مارس, 2013 الساعة : 12:58 ص
  3. محمد1984
    3

    انتظروا المشاكل الي بسببها الاستقلال وجمهوره والعبارات الطائفيه الي بتطلع
    وقت مباراتهم مع الهلال بطهران .. عقبال ما الهلال يدق خشمهم بطهران مثل بيروزي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مارس, 2013 الساعة : 7:39 ص
  4. Majed
    4

    الله ينصرك يا زعيم في كل مكان زمان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مارس, 2013 الساعة : 12:05 م
103