مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية يعتمد نتائج جائزة عبدالله فؤاد رحمه الله لتعزيز القيم بدورتها الثانية للعام الدراسي 1438/1439

اعتمد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية اليوم الأحد 4/9/1439ه نتائج جائزة عبدالله فؤاد لتعزيز القيم بدورتها الثانية حيث أطلقت إدارة تعليم الشرقية ممثلة بمركز التميز جائزة عبدالله فؤاد في دورتها الثانية .
وتسهم الجائزة في ترسيخ القيم التربوية لدى الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والأسر وتعزز الانتماء للدين والوطن وفق المنهج الإسلامي الوسط ليكونوا أعضاء فاعلين وبنائين في مجتمعهم ، وترتقي بالعملية التربوية والتعليمية للمدرسة لتمارس دورها المنشود في بناء أجيال المستقبل المشرق.
وتتمثل رؤيتها بالريادة في ترسيخ القيم التربوية في التعليم برسالة نهجها الارتقاء بالقيم التربوية من خلال البرامج والأنشطة وتهيئة الفرص للتنافس والتعاون الإيجابي والإسهام في بناء مجتمع تعليمي تربوي متميز.
وأشاد مدير عام تعليم المنطقة الشرقية د.ناصر الشلعان أن هذه الجائزة لها دور فاعل في تأصيل القيم التربوية إذ ركزت على نظام قيمي تبنَّاه بسخاء رجل الأعمال الشيخ عبدالله فؤاد رحمه الله وأكمل المسيرة ابنه الأستاذ فيصل وأراد بهذه الجائزة أن يحمل لواء العلم ونشره وأن يساهم في كل ما يدعم العلم والتعليم وتحفيز العاملين في هذا الميدان ليبني مع شركائه في التعليم مواطناً صالحاً يواكب ركب المعرفة مع المحافظة على ثوابته شاكراً لوزارة التعليم السماح له وللقطاع الخاص بدعم المشاريع التعليمية ومنها هذه الجائزة التي بلغت قيمتها مليونين ونصف ريالٍ على مدى خمس سنوات سنوياً شاملةً الجنسين.
كما هنأ سعادته الفائزين والفائزات بالجائزة بكافة الفئات مؤكدًا أن رؤية المملكة 2030 في عهد الملك سلمان أيّده الله وولي عهده الأمين – حفظهما الله- أكدت أن الاستثمار في الإنسان السعودي هو الاستثمار الحقيقي ، كما ثمن لسمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله اهتمامهما وحرصهما على دعم تعليم الشرقية , مؤكداً أن التعليم أحد الأسس الراسخة التي قام عليها هذا الكيان الشامخ وتولته بالعناية والرعاية والدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين لتشهد مسيرته المباركة إنجازات متلاحقة على جميع الأصعدة والتعبير بصدق عن مدى ما يقدمونه من رعاية واهتمام ببناء الإنسان والسعودي بوصفه هدف التنمية ووسيلتها والذي يشكل التعليم جوهرها . ووجه شكره وتقديره لمركز التميز وللجان التحكيم التي كانت بشراكة بين تعليم الشرقية و نخبة من أساتذة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل والمستشار الإعلامي بوزارة الثقافة والإعلام ونائب رئيس المدينة الإعلامية السعودية.
وذكرت مدير مركز التميز بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية فاطمة رويس أن هذه الجائزة تستهدف منسوبي ومنسوبات إدارة تعليم الشرقية وأسرهم والجهات الحكومية والأهلية المختلفة والمجتمع المحلي بمختلف أطيافه .
وأشارت للتنافس الشديد وارتفاع مؤشر المشاركة بهذه الدورة حيث بلغت أعداد المشاركات ٢٨٩ مشاركة وشملت فئة الطالب والمعلم والمدرسة وأندية الحي والأسرة والبحوث التربوية والجهات الإعلامية حيث كنا نطمح أن تكون نسبة التحسن لهذا العام ٥٪‏ مقارنة بنتائج الدورة الأولى ولكن المشاركات فاقت التوقعات بنسبة بلغت 660.53% مقارنة بالمشاركة للعام الماضي وتنوعت الجهات المشاركة بذلك وشملت منسوبي تعليم الشرقية مدارس ومكاتب وإدارات وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وجامعة الأصالة ومعهد الإدارة وجامعة الملك فيصل.
معلنة الفائزين والفائزات لكل فئة ترتيب أبجدي على النحو التالي :
(فئة الطالب)
عبدالله علي الشهري ثانوية الحصان الأهلية بشرق الدمام
عبدالرحمن بن محمد سامي ثانوية نور الإسلام بشرق الدمام
(فئة المعلم)
إبراهيم بن سعود الإبراهيم مدرسة حمزة بن عبدالمطلب الابتدائية برأس تنورة
عبدالرحمن بن خليل القصيمي مدرسة تحفيظ القرآن الإبتدائية بشرق الدمام
يوسف بن خميس الغامدي ثانوية عكاظ بغرب الدمام
(فئة المدرسة)
حسام بن محمد يار مدرسة سعود بن جلوي بشرق الدمام
عزيزة بن محمد السعدي ثانوية سناء الجعفري بشرق الدمام
ياسر بن فهد الحازمي مدارس التطوير الأهلية بشرق الدمام
(فئة الأسرة)
دلال بنت منصور القحطاني الابتدائية السادسة بالظهران بمكتب تعليم الخبر
(فئة نادي الحي)
حجبت لعدم تحقيق درجة التميز 85%
(فئة المشاريع الإعلامية)
١- سعيد بن عبدالله القحطاني مدير مكتب الخبر
٢- مريم بنت صالح الخان مشرفة بوحدة تطوير المدارس
(فئة البحث التربوي)
د. جعفر بن أحمد العلوان
أستاذ إدارة الأعمال المشارك ومدير إدارة البحوث والاستشارات فرع معهد الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية
د. ممدوح مسعد هلالي
أستاذ أصول التربية المساعد كلية التربية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل
د.أماني بنت خلف الغامدي
وكيل كلية التربية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل
د. وضحى بنت مسفر القحطاني
عضو هيئة التدريس بقسم اللغة العربية بجامعة الأمير محمد بن فه
وأكدت أن هذه الجائزة تمثل إحدى صور الشراكة المجتمعية بين الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ومؤسسة الشيخ عبدالله فؤاد رحمه الله الذي سعى أن يوظف شراكته في خير استثمار وهو رأس المال البشري والقيم التي تعزز بناء كيانه.

111