زيادة عدد الاندية المشاركة في أبطال آسيا ابتداء من 2014

غامبا اوساكا الياباني

أشارت صحيفة الراية القطرية إلى أن لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد قررت خلال اجتماعها الذي عقد أمس برئاسة الإماراتي يوسف السركال، توسيع قاعدة المشاركة في دوري أبطال آسيا لتشمل أعلى 23 دولة خلال الفترة المقبلة التي تمتد من عام 2014 وحتى 2016.

وشارك في الاجتماع علي النعيمي أمين السر العام المساعد بالاتحاد القطري وعضو اللجنة.

ويشهد دوري الأبطال حالياً مشاركة 10 دول فقط من التي نجحت في تلبية معايير المشاركة، ويمكن للاتحادات الوطنية الأعضاء من بين أعلى 23 دولة التقدم بالحصول على مقعد مباشر أو مقعد في الدور التمهيدي للمشاركة في البطولة.

وسيحصل كل اتحاد وطني أو رابطة دوري أو ناد، على نقاط خاصة بكل جانب من معايير المشاركة في دوري أبطال آسيا، ثم سيتم تصنيف الاتحادات الوطنية الأعضاء بحسب النقاط التي تحصل عليها، ثم سيتم توزيع المقاعد بحسب هذه المعايير، حيث تحصل الاتحادات الوطنية التي تجمع 600 نقطة على مقاعد مباشرة للدور الأول في البطولة.

وستحصل أعلى 5 اتحادات وطنية في كل منطقة (شرق آسيا وغرب آسيا) بحسب توزيع النقاط على مقاعد مباشرة في الدور الأول للبطولة، في حين ستحصل بقية الاتحادات الوطنية على مقاعد في الدور التمهيدي، وفي حال نجاح الاتحادات الوطنية بالحصول على الحد الأدنى من النقاط فإنه سيتم تخصيص 14 مقعداً لأفضل خمسة اتحادات وطنية في كل منطقة، في حين يتم تخصيص المقعدين المتبقيين في كل منطقة للأندية المشاركة في الدور التمهيدي.

كما سيحصل بطل ووصيف كأس الاتحاد الآسيوي على مقاعد للمشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا بغض النظر عن نقاط تصنيف الاتحاد الوطني، وذلك بشرط تحقيق الأندية للحد الأدنى من المعايير.

وصادقت اللجنة أيضاً على إقامة المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا من جولة واحدة خلال السنوات الثلاث المقبلة، حيث يستضيف أحد طرفي المباراة النهائية اللقاء، ويتم تحديد مكان إقامة المباراة بالقرعة.

التعليقات

4 تعليقات
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    ربي يوفق الهلال في البطولة الآسيوية .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    13 مارس, 2013 الساعة : 3:39 م
  2. هشام عبدالله
    2

    ^
    كلن على همه سرى
    انت وين والموضوع وين
    مير هالعالمية شغلت روسكم ياراعين المحلية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مارس, 2013 الساعة : 4:18 م
  3. السعودي
    3

    التعليق 1
    داري ان لكم 12 سنة مأخذوا دوري ابطال اسيا
    هههههههه الحلم لخيال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مارس, 2013 الساعة : 4:20 م
  4. مكافحة الفساد العالمية
    4

    لماذا الاسيوية صعبة على نادي الهلال المحلي

    الجواب : بسبب عدم وجود حكام لجنة مهنا ولجنة الفساد ( المنشطات )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مارس, 2013 الساعة : 4:35 م
101