الأميرسعود بن نايف يكرم اللجنة المنظمة والداعمين لمبادرة “الكرة ثقافتنا”

رحب صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بالأفكار الجديدةوالتي من شأنها أن تساعد النشء والشباب والشابات والجيل الصاعد لأشغال أوقاتهم فيما ينفعهم ويعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع والفائدة.
جاء ذلك خلال تكريم سموه للداعمين لمبادرة الكرة ثقافتنا بالمجلس الكبير بديوان الإمارة الثلاثاء الموافق 29 / 8 / 1439 هـ
وقال سموه نتمنى أن تكون المبادرات في المستقبل أشمل وأعم وان لا تترك مجالا من مجالات الاستفادة لأبنائنا وبناتنا في هذه المنطقة دون أن يلمسها فالله الحمد نحن نشهد تحولات كبيرة في كافة القطاعات ، وهذا تنوع حميد في هذه المنطقة التي نرعاها جميعاً بقلوبنا وأعيننا.
وقال سموه ” يسعدنا أن نكرم مجموعة من الفاعلين في هذه المنطقة سواء من الجهات الحكومية أو الجهات الخاصة التي ساهمت في التميز لهذه المنطقة في جميع الجوانب.
فالشكر قليل لكل من ساهم وقدم وبذل لإنجاح هذا المهرجان والسعادة الأكثر تتويج المهرجان بجائزة الدول العربية فهذه هي شهادة نجاح لما قام به الجميع لتحقيق هذه النتيجة التي نتشرف بالحصول عليها فلكم منا عظيم الشكر والتقدير.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة لمبادرة الكرة ثقافتنا الدكتور جاسم الياقوت لقد حرصنا من خلال مهرجان كرتنا ثقافتنا أن ننفذ الأهداف والمحاور التي تواكب رؤية 2030 وفق توجيهاتكم الكريمة ياسمو الأمير للمساهمة في بناء وتنشئة شخصية الطفل وغرس مبادئ الولاء والانتماء للوطن والتوعية الإيمانية والصحيةوالاجتماعية والثقافية للناشئة .
وقد شهد المهرجان ظهور المواهب التي تتطلب منا صقلها وتشجيعها فهؤلاء هم شباب الغد ورجال المستقبل وهم أمانة في اعناقنا نعمل على تأديتها على الوجه الأفضل.
وشهد لمهرجان تنفيذ الترفيه من خلال تنظيم ثلاث دورات لمراحل سنية مختلفة لكرة القدم شارك فيها 97 فريق يمثلون اندية ومراكز الأحياء والمدارس واكاديميات للعبة كرة القدم بالإضافة إلى مشاركة الجاليات المتواجدة في المنطقة الشرقية وفي مقدمتها الجالية المصرية والسودانية والهندية والباكستانية والفلبينية.
وقد نجح مهرجان كرتنا ثقافتنا أن يحظى باهتمام أكثر من مليون شخص على وسائل التواصلالاجتماعي من خلال المشاركة في المسابقات الثقافية والتوعوية ونجح في أن يحقق ترند مرتين كما نجحت اللجنة المنظمة في المزج بين الترفيه والثقافة والترفية .
وفي نهاية الحفل كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الداعمين والمشاركين واللجان العاملة في المهرجان.

8