دوري أبطال آسيا : الاهلي يواجه السد القطري في ذهاب ثمن النهائي

يضع الأهلي تحت إدارة التونسي فتحي الجبال اللمسات الأخيرة على الفريق قبل المواجهة المنتظرة مساء الاثنين  أمام السد القطري ضمن ذهاب ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا.

وتجري مواجهة عربية خالصة أخرى مساء الثلاثاء ضمن الدور ذاته، بين العين الإماراتي والدحيل القطري. كما يشهد الدور نفسه مواجهة إيرانية خالصة بين زوب آهان والاستقلال، الثلاثاء.

ويواجه الجزيرة الإماراتي بيرسبوليس الإيراني يوم الاثنين.

بالعودة إلى مواجهة الأهلي ومستضيفه السد القطري، تحيط المشاكل بفريق السد القطري وضيفه الأهلي السعودي قبل مواجهتهما المنتظرة غدا الاثنين لكن حسم التأهل لدور الثمانية قد يتوقف على أداء مهند عسيري وبغداد بونجاح.

و يعول ممثل السعودية الوحيد في البطولة على مهاجمه مهند عسيري الذي أعاد اكتشاف نفسه وتألق في فترة الإصابة الطويلة للهداف السوري عمر السومة.

وساهم عسيري بشكل مباشر في تأهل الأهلي بتسجيل هدف الفوز 1-صفر على تراكتور سازي في إيران وهدف الانتصار 2-1 على الجزيرة الإماراتي كما هز شباك تراكتور في لقاء العودة.

وقال عسيري لموقع الاتحاد الآسيوي على الإنترنت “أنا سعيد باغتنام الفرصة. أنا والسومة نكمل بعضنا البعض وأتمنى أن أحجز مكاني باستمرار في التشكيلة الأساسية وتقديم أداء متميز يدفعني للمشاركة في كأس العالم”.

في المقابل، يعاني السد بطل 2011 من غيابات مهمة كما عاش خيبة أمل هذا الموسم بخسارة لقبين محليين في الرمق الأخير أمام الدحيل لكنه يعتبر المهاجم الجزائري بونجاح ورقة الإنقاذ الدائمة.

ولعب بونجاح دور البطولة في تأهل السد لدور 16 بعدما سجل سبعة أهداف من إجمالي 11 لفريقه في دور المجموعات ويتصدر ترتيب الهدافين حاليا بالتساوي مع السويدي ماركوس بيرج مهاجم العين.

لكن فريق المدرب جيزوالدو فيريرا سيفتقد المدافع بيدرو ميجل ولاعب الوسط علي أسد والجناح الجزائري يوغرطة حمرون للإصابة.

وقال البرتغالي فيريرا “الوضع صعب داخل الفريق بسبب الإصابات كما نواجه جميعا ضغوطا نفسية كبيرة بعد خسارة المنافسة المحلية أمام الدحيل”.

10