المنيع يتوج نادي مضر بدرع الدوري الممتاز لكرة اليد

توج الفريق الأول لكرة اليد بنادي مضر بطلاً لبطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد للموسم الرياضي ١٤٣٨-١٤٣٩هـ للمرة الثالثة في تاريخه بعد ان حسم لاعبوه اللقب قبل نهاية الدوري بجولة واحدة، وتسلم اللاعبون درع الدوري من قبل محمد المنيع رئيس الاتحاد العربي السعودي، بعد اللقاء الجماهيري المثير الذي جمع مضر مع النور في ختام منافسات الدوري على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام.

وشهد اللقاء انتصار مضر على النور بنتيجة (٢٣-١٧)، ليؤكد مضر أحقيته بهذا اللقب بعد المستويات الكبيرة التي قدمها خلال الموسم، بقيادة المدرب الإسباني فرناندو.

وتصدر مضر سلم الترتيب العام لأندية الدوري برصيد ٣٨ نقطة، فيما حل النور في مركز الوصافة برصيد ٣٢ نقطة، وحل الخليج ثالثا برصيد ٣١ نقطة، والاهلي رابعاً برصيد٣٠ نقطة، وتأهلت الأندية الاربعة للمشاركة في بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز، والتي ستنطلق في الدمام يوم الخميس المقبل.

المنيع يبارك لنادي مضر تحقيقه لقب الدوري الممتاز

بارك رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة اليد محمد المنيع لنادي مضر تحقيقه لقب بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز للمرة الثالثة في تاريخه، مشيداً بالمستويات الفنية الرائعة التي ظهرت بها الأندية المشاركة في منافسات هذا الموسم.

وأضاف المنيع بقوله: “كالعادة حفلت مسابقاتنا بالإثارة والقوة والحضور الجماهيري ولعل عودة مضر لساحة البطولات تكون حافزاً لبقية الاندية الكبرى التي يتوقع ان تشهد بطولة النخبة الاسبوع المقبل منافسة حامية بين الاربع الفرق النخبة في السعودية وهو بلا شك سينصب لمصلحة المنتخب السعودي الذي تنتظره استحقاقات عالمية وقارية مقبلة “.

مضر يوقف سيطرة النور والأهلي يتزعم أندية ممتاز اليد

نجح نادي مضر في ايقاف سيطرة النور على بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد أخر ثلاثة مواسم (2015م – 2016م- 2017م)، ليحقق لقب الدوري 2018م، حيث يتزعم الاهلي هذه البطولة بـ (19) لقب، يليه الخليج (9) ألقاب، ثم النور (7) ألقاب، ثم مضر (3) ألقاب، والوحدة لقبين، واخيراً الاتحاد لقب واحد.

جماهير الكواسر تزف مضر باللقب

زفت جماهير الكواسر فريقها مضر للحصول على بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد، وحرصت على الحضور والمساندة باستمرار رغم أن الفريق لم يذق طعم البطولات منذ أربع سنوات، حيث كانت أخر بطولة حققها الفريق المضراوي هي بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد موسم ١٤٣٤-١٤٣٥هـ.

وتعتبر الجماهير المضراوية هي العلامة الأبرز في مدرجات كرة اليد السعودية خلال السنوات الأخيرة، حيث كانت تقف خلف الفريق أينما ذهب، سواء داخل المملكة أو خارجها، لذلك إدارة مضر بقيادة سامي آل يتيم أهدى لقب الدوري إلى هذه الجماهير.

الجنبي: لقب الدوري أقل ما نقدمه لجماهير مضر

أكد قائد الفريق الأول لكرة اليد بنادي مضر حسن الجنبي بأن حصدهم للقب الدوري الممتاز جاء عقب عمل كبير، استمر لعدة مواسم، وكان هدفه الأول عودة يد مضر لحصد الذهب من جديد.

وأضاف: “خلال فترة العودة لتصدر المشهد من جديد، لم تغب يد مضر عن المنافسة، فقد كانت طرفا ثابتاً في الصراع على كافة البطولات”.

الجنبي أرجع ذلك إلى الجماهير الغفيرة، التي دائما ما تقف خلف الفريق المضراوي، وخصوصاً في الأوقات الصعبة، مبيناً بأن تحقيق لقب الدوري هو أقل ما يمكنهم تقديمه لهذا الجمهور العظيم.

الصفار: لقب الدوري كان هدفنا

أوضح جعفر الصفار حارس الفريق الأول لكرة اليد بنادي مضر بأن تحقيق لقب دوري الأمير فيصل بن فهد الممتاز لكرة اليد، كان الهدف الأول لهم خلال الموسم الحالي.

وأضاف: “عقب ما نجحنا في تحقيق ذلك الهدف، بدأنا في العمل على تحقيق الأهداف الاخرى، والتي يأتي من ضمنها تحقيق لقب بطولة النخبة، التي ستنطلق مبارياتها خلال الأيام القليلة المقبلة”.

الصفار أكد بأن العودة لمعانقة الذهب ما كانت لتحصل لو لا توفيق الله سبحانه وتعالى، ومن ثم الوقفة الغير مستغربة من جماهير مضر، التي تحملت كثيراً من أجلنا، وساندتنا رغم البعد الطويل عن تحقيق الانجازات.

99