ختام دوري الامير محمد بن سلمان : تتويج الوحدة امام الخليج وصراع الوصافة بين الطائي والحزم والكوكب

تختتم بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم غدا بـثمان مواجهات .
وكان فريق الوحدة قد حسم البطاقة الأولى المؤهلة إلى دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بتعادله مع المجزل 2-2 في الجولة 29 الماضية .
ويتصدر الوحدة المتوج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه برصيد 55 نقطة ، فيما يلعب الوحدة مع الخليج على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ، حيث سيقيم النادي غدا احتفالية بمناسبة صعوده إلى دوري المحترفين السعودي لعام 2019، كما تشهد الاحتفالية ” تيفو ” يحمل صورتي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ .
ويحتل الخليج المركز السابع برصيد 41 نقطة ، وفي حال عرقلته للوحدة فربما يحتل المركز السادس .
ويتنافس الطائي والحزم والكوكب على البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدوري السعودي للمحترفين ، وفي حال تعادل الطائي أو فوزه في مواجهة الغد مع هجر يضمن البطاقة الثانية ، ويحتل الطائي المركز الثاني برصيد 52 نقطة ، مقابل 50 نقطة للحزم صاحب المركز الثالث ، و49 نقطة للكوكب صاحب المركز الرابع .
ولن يكون لقاء الطائي سهلا عندما يواجه فريق هجر الخامس برصيد 47 نقطة ، فالأول يسعى جاهدا للتأهل ويكفيه التعادل للعبور إلى دوري المحترفين ، فيما يطمح الثاني إلى الفوز ليتقدم للمركز الرابع .
وفي لقاء لا يقل أهمية عن غيره يلتقي فريق الحزم الثالث مع المجزل الثاني عشر برصيد 33 نقطة الذي عرقل الوحدة في الجولة الماضية بتعادله بهدفين .
وكان الحزم قد تنازل عن المركز الثاني بالجولة الماضية بعد أن تعادل بنتيجة 2-2 مع الوطني في تبوك، وأمامه فرصه الحصول على البطاقة الثانية والمركز الثاني المؤهلة إلى دوري المحترفين في حال فوزه على المجزل في مباراة يوم غدٍ، على أن يخسر الطائي من هجر بأي نتيجة .
ويستضيف فريق الشعلة السادس برصيد 42 نقطة نظيره الكوكب ، وتعد المباراة غير ذي أهمية للشعلة ، بعكس أهميتها للكوكب الساعي إلى الفوز والاعتماد على خسارتي الطائي والحزم ليضمن التأهل والحصول على البطاقة الثانية .
وفي باقي المواجهات يلعب فريق العروبة التاسع برصيد 37 نقطة مع ضمك الثامن بـ38 نقطة ، ويلعب النهضة الثالث عشر برصيد 32 نقطة مع النجوم الحادي عشر بـ33 نقطة ، ونجران الرابع عشر بـ30 نقطة مع جدة صاحب المركز الأخير بـ25 نقطة ، حيث يلعب فريق جدة ملحق الصعود والهبوط بعد نهاية الجولة .
ويستضيف فريق القيصومة العاشر برصيد 37 نقطة نظيره الوطني صاحب المركز ما قبل الأخير بـ27 نقطة الذي هو أيضا يلعب ملحق الصعود والهبوط .
ويتصدر قائمة الهدافين في الدوري لاعب الطائي مشاري جديع بـ20 هدفاً، يليه لاعب فريق المجزل البرازيلي سيدفالدو بـ16 ، ولاعب نجران صالح آل عباس بـ 15 ، ثم لاعب الوطني هارون عيسى ، ولاعب جدة رضا الويشي بـ14 .
ويعد أقوى الفرق هجوماً في الدوري الكوكب بـ 52 هدفاً، يليه الطائي بـ51 ، ثم القيصومة بـ50 ، والوحدة وضمك بـ 48 ، بينما الأضعف هجوماً فريقا الوطني والنهضة بـ 33 هدفا ، أما أقوى الفرق دفاعاً الحزم بـ 31 هدفاً، يليه الوحدة بـ 32 ، ثم الطائي والكوكب بـ 33 ، بينما الأضعف دفاعاً فريق جدة بـ 57 هدفاً.
وأكثر الفرق انتصاراً في الدوري الوحدة بـ 16 ، ثم الطائي بـ 15 ، ثم الحزم والكوكب بـ 14 ، فيما الأقل فوزاً الوطني وجدة بـ 5 انتصارات ، أما أكثر الفرق تعادلاً النجوم بـ15 ، ثم الوطني بـ12 ، والخليج بـ11 ، يليه جدة بـ10 تعادلات ، بينما الأقّل تعادلاً فريق المجزل بـ 3 ، وأكثر الفرق خسارةً المجزل بـ16 خسارة ، يليه نجران بـ15 ، ثم جدة بـ14 ، ثم النهضة بـ 13، فيما الأقل خسارة فريق الوحدة بـ 6 .
يذكر أنه أجريت في دوري محمد بن سلمان حتى الآن ” 232 ” مباراة في 29 جولة ، سجل فيها ” 667 ” هدفا .

98