الفيفا يوقف عضوا بلجنته التنفيذية 90 يوما

فيفا

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقاف عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد عن ممارسة أي أنشطة لها علاقة بكرة القدم محليا ودوليا لمدة 90 يوما.
وأعلنت لجنة القيم التابعة للاتحاد أن القرار الإيقاف المؤقت اتخذ بناء على طلب مايكل جارسيا رئيس قسم التحقيقات في اللجنة وهانز يواكيم ايكرت رئيس غرفة الأحكام في اللجنة.

وأضافت اللجنة في بيان رسمي أن القرار صدر بهدف “تجنب أي عائق ممكن في وجه الوصول إلى الحقيقة في اطار إجراءات تجري حاليا”.
ولم يكشف البيان أي تفاصيل أخرى حول هذه الإجراءات أو أسباب إيقاف فرناندو الذي يمثل الاتحاد الآسيوي في اللجنة التنفيذية للفيفا منذ عام 2011.
ومن المرجح ان تكون العقوبة الصادرة بحق فرنادو مرتبطة بقضية رئيس الاتحاد الآسيوي السابق وعضو اللجنة التنفيذية سابقا القطري محمد بن همام الذي اوقفه الاتحاد الدولي عن ممارسة اي نشاط له علاقة بكرة القدم لمدى الحياة بسبب اتهامه في مايو/آيار 2011 بدفع رشاوى في اطار حملة ترشحه لرئاسة الفيفا أمام
السويسري جوزيف بلاتر.
كما جاء اسم فرنادو في تقرير شبكة “بي بي سي” الذي كشف “رحلة ترينيداد وتوباغو 2011” التي تم خلالها دفع الرشاوى المزعومة الى اعضاء اتحاد الكونكاكاف من اجل التصويت للقطري في انتخابات الفيفا التي انسحب منها بسبب التهم الموجهة اليها ما ترك الساحة امام بلاتر لكي ينتخب دون منافسة لولاية جديدة.

110