وصول أبطال منتخب ذوي الاحتياجات بعد مشاركتهم في بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى

 

اختتم المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة مشاركته في بطولة فزاع الدولية العاشرة والجائزة الكبرى في دبي، وملتقى الشارقة الدولي الثامن لألعاب القوى بحصده 38 ميدالية، بالإضافة إلى تسجيله رقماً قياسياً جديداً.

وشهدة مشاركة أبطال المملكة في بطولة فزاع الدولية والجائزة الكبرى حصد 17 ميدالية، بواقع ذهبيتين و9 ميداليات فضية ،و6 ميداليات برونزية، كما كانت حصيلة الأخضر في ملتقى الشارقة الدولي الثامن 20 ميدالية، خمسة منها ذهبية، ومثلها من الميداليات الفضية، بالإضافة إلى 10 ميداليات برونزية.

ونجح البطل السعودي هاني النخلي من كسر الرقم الآسيوي في مسابقة دفع الجلة، وذلك بتسجيله مسافة قدرها 9,48 متر.

ووصلت بعثة “الأخضر” مساء اليوم إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وسط استقبال رسمي وإعلامي حافل.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي للجنة البارالمبية السعودية الأستاذ رافد القضيب أن هذه الانجازات لن تتحقق لولا الإهتمام والرعاية من قبل القيادة الرشيدة، وقال: “فخورون بما حققه هؤلاء الأبطال، وهذه النجاح يقف خلفه القيادة الرشيدة التي تولي أصحاب الهمم اهتماماً بالغاً، بالإضافة إلى الدعم والمتابعة من قبل معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ”.

وأضاف القضيب: “ما حققه أبطالنا من حصد 37 ميدالية، وتحطيم رقم قياسي آسيوي، وتسجيل حضور مشرف، هو خير دافع لنا لتقديم الأفضل في المستقبل لهذه الفئة الغالية، التي نجحت مراراً في تمثيل المملكة بشكل مشرف في مختلف المحافل الدولية”.

9