الأخضر السعودي يواصل الحصاد في بطولة غرب آسيا لرفع الأثقال

واصل المنتخب السعودي لرفع الأثقال في حصد المزيد من الميداليات الملونة, وذلك خلال منافسات اليوم الثاني من بطولة غرب آسيا لرفع الأثقال للناشئين والشباب والكبار, والمقامة بالعاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 15 – 20 من مارس الحالي.

وانتزع رباعو الاخضر مع نهاية المنافسات 6 ميداليات ذهبية, و8 فضيات و 7 برونزيات, ليرتفع رصيد الأخضر إلى 46 ميدالية.

وكانت البداية عبر منافسات وزن 77 كجم حين انتزع الرباع علي العلوي 3 ذهبيات في الخطف النتر والمجموع من منافسات درجة الشباب , فيما أضاف زميله أمين آل اسماعيل 3 ميداليات فضية في فئة الناشئين, وفي منافسات وزن 85 كجم خطف النجم علي العثمان الأنظار بعد انتزاعه ذهب هذا الوزن في الخطف والنتر والمجموع وتغلبه على العراقي حسين خليل و الاماراتي أحمد البريك بعد منافسة قوية بينهم, وأضاف الرباع اسماعيل آل صويلح فضيتي النتر الخطف والمجموع وبرونزية بالنتر, وختم الرباعان حسن العسيف وحسين الماجد مسلسل حصاد الأخضر السعودي في اليوم الثاني للبطولة في وزن 94 كجم, بحصول الماجد على 3 فضيات في منافسات الشباب و 3 برونزيات في فئة الكبار محققا رقما جديد على المستوى الشخصي, فيما انتزع العسيف 3 برونزيات في فئة الشباب.

وتختتم مساء اليوم (الاثنين) منافسات بطولة غرب آسيا بإقامة منافسات أوزان +94 و 105 و + 105 كجم بمشاركة الرباعين علي الخزعل في منافسات الشباب والكبار لوزن 105 , فيما سيشارك زميله عبد الله الشمراني في منافسات الكبار لوزن +105 كجم .

العائلات تواصل الحضور واختلاف تعابير الفرح

واصلت العائلات السعودية حضورها لمنافسات بطولة غرب آسيا لرفع الأثقال في ظاهرة باتت معتادة داخل مقر البطولة باسم العوائل السعودية , دافعة أبنائها لتقديم أفضل ما لديهم من أجل الوطن ومن أجل أهاليهم الذين تجشموا عناء القدوم وازدحام جسر الملك فهد الدائم لرؤية أبنائهم يشاركون في تمثيل المملكة.

ومن الملفت في تلك اللحظات هي اختلاف تعابير الفرح بين الرباعين عند لقاء أمهاتهم وابائهم, بالبعض فضل تقبيل رأس أمه والأخر يدها أمام جميع المتواجدين في صالة المنافسات, فيما بادرت أمهات باحتضان أبنائها فرحة بما حقق من انجاز سيسجل باسم الوطن.

عسيري: أخضر الذهب قادر على حصد اللقب

عبر رئيس الوفد السعودي المشارك في بطولة غرب آسيا لرفع الأثقال العقيد عبدالله عسيري عن سعادته بما تحقق من انجازات حتى نهاية منافسات اليوم الثاني للبطولة ووصول حصيلة المنتخب لـ 46 ميدالية منوعة انتزعها أبطال الأخضر بعد منافسة قوية مع المنتخبات المشاركة وخصوصا مع المنتخب العراقي والأردني أصحاب الانجازات على المستوى الدولي والقاري.

وعن مشاركة العوائل السعودية وحضورها للبحرين, قال: “أشكر جميع العوائل التي حضرت وساهمت في رفع معنويات الرباعين وكان هذا جليا من خلال تحقيق أرقام شخصية جديدة لهم في هذه البطولة, وكانت مظاهر اللقيا مؤثرة جدا بين الامهات والابناء, وبإذن أبطال الأخضر قادرون على اسعاد الجميع بتحقيق أفضل النتائج والانجازات باسم المملكة العربية السعودية.

98