تقرير الجولة 25 : الوحدة يعتلي مجدداً صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان

إعتلى فريق الوحدة صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بعدما إستعاد الفريق توازنه عقب جولتين متعثّرتين إثر تغلبه على ضيفه النهضة بثلاثة أهداف دون ردّ، في المواجهة التي جمعت الطرفين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة لحساب الجولة الخامسة والعشرون من منافسات الدوري، ليرتفع رصيد الوحدة بهذا الفوز إلى 49 نقطة معتلياً على إثرها صدارة الدوري بفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه الحزم، بينما النهضة بهذه الخسارة تجمد رصيده عند 28 نقطة، مستقراً معها في المرتبة الحادية عشر..

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في حائل، إستطاع فريق الطائي من تحقيق نتيجة إيجابية عقب عودته مجدداً لدائرة الإنتصارات على حساب نظيره الحزم بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحافظ الطائي على موقعه كثالثاً برصيد 42 نقطة، فيما الحزم بهذه الخسارة معلناً تنازله عن صدارة الدوري التي حافظ عليها لجولة واحدة عقب تراجعه وصيفاً برصيد 48 نقطة..

وإستعاد الكوكب توازنه مجدداً عقب سقوطه في الجولة السابقة، حيث كسب نظيره الوطني بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي الشعلة بالخرج، ليصل الكوكب إلى النقطة الحادية والأربعون وضعته في المركز الرابع، في حين بقي الوطني عند نقطته الخامسة والعشرون مستقراً في المركز الرابع عشر..

وتمكّن نجران من تحقيق فوز إفتقده الفريق منذ الجولة الثانية والعشرون، حينما تفوق على نظيره الشعلة بهدفين دون ردّ، في المواجهة التي إحتضنها ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها، ليعزز نجران من تقدمه إلى المرتبة الخامسة عشر برصيد 25 نقطة، فيما تراجع الشعلة إلى المرتبة الخامسة متوقفاً عند رصيده الحالي 39 نقطة..

وضمن الجولة ذاتها، تغلب هجر على مضيفه المجزل بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، ليرتفع رصيد هجر إلى 37 نقطة أبقته في المرتبة السادسة، فيما ظلّ المجزل عند رصيده الحالي 26 نقطة مستقراً في المرتبة الثالثة عشر، عقب تلقيه الخسارة الرابعة على التوالي..
وفرض التعادل السلبي مواجهة الخليج والعروبة التي أقيمت على ملعب إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ليتقاسم الفريقان نقاط اللقاء حيث إرتفع رصيد الخليج إلى 34 نقطة مستقراً كسابعاً، في حين إرتفع رصيد العروبة أيضاً إلى 34 نقطة مستقراً كثامناً..

وتقاسم فريقا جدة والقيصومة نقاط اللقاء عقب تعادلهم الإيجابي بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في جدة، ليضيف كلا الفريقان نقطة واحدة في رصيده، حيث إرتفع رصيد جدة إلى 24 نقطة لكنه تراجع إلى المركز السادس عشر، بينما إرتفع رصيد القيصومة إلى 33 نقطة مستقراً في المركز التاسع، في المقابل وبذات النتيجة إنتهت محصّلة لقاء النجوم وضمك التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ليرتفع رصيد النجوم إلى 27 نقطة أبقته في المرتبة الثانية عشر، فيما إرتفع رصيد ضمك إلى 29 نقطة إستقرّ بها كعاشراً..

ــــــــــــــــــــــــــــــــ &&& ــــــــــــــــــــــــــــــــ

إحصائيات وأرقام من الجولة الخامسة والعشرون:

ــ (19) هدفاً سجّلت في (8) لقاءات، إنتهت (5) منها بالفوز، و (3) تعادلات منها (2) إيجابي، وسلبي وحيد..

ــ يتصدّر قائمة الهدافين حتى الآن، مشاري جديع (الطائي) بـ(18) هدفاً، يليه محمد رواف (العروبة) بـ(13)، يليه صالح آل عباس (نجران) والبرازيلي سيدفالدو بريرا (المجزل) بـ(12)، ثم البوركيني المواليد هارون عيسى (الوطني) والسنغالي مينيان ديوف (الكوكب) والمصري رضا الويشي (جدة) بـ(11) هدفاً..

ـــ لم تظهر البطاقة الحمراء في هذه الجولة نهائياً، ليبقى عدد البطاقات بنهاية أحداث هذه الجولة عند (41) بطاقة..

ــ أحتسبت في هذه الجولة (5) ركلات جزاء، الأولى من نصيب الوحدة أمام النهضة أحرزها محمد العتيبي، والثانية للنهضة أمام الوحدة أهدرها بدر الخميس، والثالثة للكوكب ضد الوطني أحرزها السنغالي مينيان ديوف، والرابعة لهجر أمام المجزل أهدرها فيصل الجمعان، والخامسة للقيصومة أمام جدة أحرزها البرازيلي دييغو بارابوزا، ليرتفع عدد الركلات المحتسبة بنهاية الجولة إلى (81) ركلة جزاء، منها (63) أحرزت، و (18) مهدرة..

ــ أقوى الفرق هجوماً فريق الكوكب بـ(46) هدفاً، يليه القيصومة بـ(45)، ثم الحزم بـ(42)، ثم الطائي بـ(41)، ثم الوحدة بـ(40)، بينما الأضعف هجوماً فريقا الوطني والنجوم بـ(27)..

ــ أقوى الفرق دفاعاً فريق الحزم بـ(23) هدفاً، يليه الوحدة بـ(24)، بينما الأضعف دفاعاً فريق جدة بـ(48) هدفاً..

ــ أكثر الفرق إنتصاراً فريق الوحدة بـ(15) إنتصار، يليه الحزم بـ(14)، ثم الطائي والكوكب بـ(12)، ثم الشعلة وهجر بـ(10)، فيما الأقّل فوزاً النجوم والوطني وجدة بـ(5)..

ــ أكثر الفرق تعادلاً فريق النجوم بـ(12) تعادل، يليه الوطني والخليج بـ(10)، ثم جدة والشعلة بـ(9)، بينما الأقّل تعادلاً فريق المجزل بـ(2)..

ــ أكثر الفرق خسارةً فريق المجزل بـ(15) خسارة، يليه نجران بـ(14)، ثم جدة والنهضة بـ(11)، فيما الأقّل خسارة فريقا الوحدة والحزم بـ(5)..

ــ بلغ عدد الأهداف المحرزة في الشوط الأول حتى الآن (230) هدفاً، فيما بلغ عددها في الشوط الثاني (339) هدفاً..

ــ بلغ عدد مرّات الفوز بنهاية هذه الجولة داخل الأرض بواقع (93) إنتصار، بينما بلغ عددها خارج الأرض بواقع (50) إنتصار..

ــ إرتفع رصيد الأهداف المحرزة في الدوري حتى الآن إلى (569) هدفاً..

ــ أجريت حتى الآن (199) مباراة في خمس وعشرون جولة، إنتهت منها (143) لقاء بإنتصار، و (56) لقاء بالتعادل، منها (42) إيجابي، و (14) سلبي..

10