مهرجان الملك لقفز الحواجز ينطلق نهاية الشهر الجاري

فروسية

تستضيف العاصمة السعودية الرياض “مهرجان خادم الحرمين الشريفين لقفز الحواجز” الذي ينطلق في ٣١ مارس الجاري، ويستمر حتى ١٢ أبريل المقبل بمشاركة فرسان سعوديين وخليجيين و عالميين، وتجري البطولات التي أعلن عنها الأمير الفارس عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس اللّجنة العليا المنظمة للمهرجان بمنتجع نوفا ، أحد أجمل منتجعات رياضة الفروسية في العالم.

ويتكوّن “مهرجان خادم الحرمين الشريفين لقفز الحواجز” الذي تنظمه شركة RPM للتنظيم الرياضي، من ثلاث (3) بطولات، للوطن (محلية)، وأخرى خليجية، والبطولة الثالثة دولية . ويقدر مجموع جوائزها بأكثر من 3,750,000 ريال سعودي، خصص منها مليون ريال لبطولة للوطن التي يتنافس فيها الفرسان السعوديين من 31 مارس الى 12 أبريل، وتدخل نسختها الرابعة لهذا العام . فيما حددت اللجنة المنظمة موعد البطولة الثانية “البطولة الخليجية” المخصصة لفرسان دول مجلس التعاون الخليجي من 5 الى 7 أبريل وهي مصنفة من الاتحاد الدولي للفروسية (FEI) بثلاث نجوم، ويبلغ مجموع جوائزها 700.000 ريال سعودي، أما الفترة الممتدة من 10 الى 12 أبريل فهي موعداً لانطلاق البطولة الثالثة “البطولة الدولية” وهي الأولى من نوعها في المملكة، ومصنفة دولياَ بخمس نجوم ويبلغ مجموع جوائزها 2.050.000 ريال سعودي. كما خصصت اللجنة المنظمة لمهرجان خادم الحرمين الشريفين على هامش المهرجان مسابقتين لأفضل تصوير ولأفضل تغطية إعلامية يقدر مجموع جوائزها بأكثر من 2.00.000 ريال سعودي.

وتهدف اللجنة العليا المنظمة للمهرجان التي يترأسها الأمير الفارس عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز و شركة RPM للتنظيم الرياضي لأن يكون “مهرجان خادم الحرمين الشريفين لقفز الحواجــــز” محفلاً استثنائيا لرياضة الفروسية يجتمع فيه كافة الفرسان السعوديين والخليجيين و العالميين، وأن يكون احد أهم عوامل الجذب السياحي والرياضي باعتبار أن رياضة الفروسية هي أهم وأعرق الرياضات العربية والعالمية التي تحظى بقبول واهتمام كبير.

كما أعدت اللجنة العليا للمهرجان الكثير من الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والسياحية

حيث تم تخصيص قرية خاصة للعائلات تحتوي على منطقة ترفيهية خاصة للأطفال، بالإضافة الى مكان مخصص للسيدات ومجهز بخيمة VIP، بالإضافة الى تنظيم سوق خاص بالأسر المنتجة مستوحى من التراث السعودي الأصيل تعرض فيه الحرف اليدويــة وتقدم الأكـــــلات الشــــعبية وغيرهــا الى جانب رياضة عريقة تشكل جزءاً من التاريخ والتــــراث السعودي العربي الأصيل . كما خصصت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان عددا من المسابقات الترفيهية والسحوبات على جوائز قيمة ، فضلاً عن إتاحة فرصة التواصل مع المشاهير من نجوم الرياضة والفن في المملكة ممن سيحضرون طوال فترة إقامة “مهرجان خادم الحرمين الشريفين لقفز الحواجز” الذي يعد فرصة سانحة لإبراز الصورة الحضارية للمملكة العربية السعودية، وقد أتاحت اللجنة المنظمة للمهرجان تسجيل الأشخاص والعائلات الراغبة في حضور فعاليات المهرجان ومشاهدة ومتابعة البطولات عبر الحاسب الخاص للمهرجان بموقع التواصل الاجتماعي تويتر @kingabdullahsjf أو عبر الموقع الالكتروني للمهرجان www.kingabdullahsjf.com

9