اتحاد الكاراتيه ينظم دورة صقل وتطوير للحكام بمعهد إعداد القادة

تنطلق صباح غدا الخميس دورة صقل وتطوير الحكام التي ينظمها الاتحاد السعودي للكاراتيه بمعهد اعداد القادة بمدينة الرياض وتستمر لمدة ثلاث ايام يحاضر فيها رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي للكاراتيه السويدي جافير اسكلانتي وعضو لجنة الحكام الدولية الفرنسي رافائيل اورتيجا والسيد .

ويفتتح رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور ابراهيم القناص وبحضور رئيس لجنة الحكام مشرف الشهري وامين عام الاتحاد ماجد باسنبل فعالية الدورة التي تتضمن محاضرات نظرية ومحاضرات عملية ويشارك فيها اكثر من 80 حكم سعودي وسيتم خلالها شرح التعديلات الجديدة في قانون تحكيم لعبة الكاراتيه التي سيتم العمل بها هذا العام وتطبيقها في الاولمبياد القادم .

وسيقوم الحكام بتطبيق عملي لهذه الدورة في بطولة المملكة المفتوحة على كاس الامير نواف بن فيصل لدرجة الناشئين والتي ستقام يومي الجمعة والسبت القادمين بصالة الهيئة العامة للرياضة بإستاد الامير فيصل بن فهد بمدينة الرياض .

من جهته أشار رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص أن الاتحاد يهدف إلى تطوير الحكام من خلال هذه الدورات كما تهدف لجنة الحكام إلى إيجاد نوعية من الحكام ذات الكفاءة وليس العدد أو الناحية الكمية حيث أن الحكم السعودي قد وضع له بصمة على المستوى الآسيوي والدولي .

وقدم الدكتور ابراهيم القناص شكرة الى مدير معهد إعداد القادة سلطان بن محمد بن سويلم على تعاون الكبير الذي وجدة الاتحاد من قبل المعهد من اجل انجاح هذه الدورة .

109