فوز صعب لبرشلونة على ديبورتيفو

سانشيز برشلونةحقق برشلونة المتصدر فوزاً صعباً على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-0 السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الأسباني.

وأراح مساعد مدرب برشلونة جوردي رورا 6 من اللاعبين الإساسيين تحسباً للقاء المهم الثلاثاء المقبل ضد ميلان الإيطالي في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد خسارة فريقه خارج قواعده ذهاباً 0-2، وهم جيرار بيكيه وجوردي ألبا وأندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس والأرجنتيني ليونيل ميسي وبيدرو.

على ملعب كامب نو وأمام 90 ألف متفرج، حاول برشلونة هز شباك ضيفه مرات عدة دون أن ينجح في نصف الساعة الاول عبر كريستيان تيو (7) والبرازيلي داني الفيش (12) وسيسك فابريجاس (14) والبرازيلي أدريانو (16) ودافيد فيا (24) وتيو مجدداً (25)، فيما تألق دفاع ديبورتيفو وهو الأسوأ في الدوري، أمام هذه الهجمات المتلاحقة لكن مهاجميه لم يهددوا مرمى خوسيه مانويال بينتو.

وافتتح برشلونة السائر بخطى ثابته نحو استعادة اللقب من ريال مدريد، التسجيل في وقت متأخر نسبياً بعدما رفع داني الفيش كرة من الجهة اليمنى تابعها التشيلي ألكسيس سانشيز برأسه فارتطمت بالأرض وغالطت الحارس دانيا أرانزوبيا الذي حاول إخراجها من شباكه فارتطمت بالقائم الأيمن وعادت إلى المرمى (38).

وكاد دافيد فيا يضيف الهدف الثاني إثر عرضية من الجهة اليمنى أرسلها سانشيز تابعها الأول طائرة انحرفت قليلاً عن القائم الأيسر (44).

وفي الشوط الثاني، تكررت محاولات برشلونة مع تحسن أداء ديبورتيفو، صاحب المركز الأخير، ودخل ميسي بدلاً من فيا (62) وإنييستا بدلاً من تياجو (67) فاشتد الضغط على الضيوف وسجل ميسي هدفاً ألغي لوقوفه في موقع تسلل (73).

وتناقل ميسي الكرة مع إنييستا ثم مع الفيش الذي أعادها له عند نقطة الجزاء تابعها الأرجنتيني وهي طائرة مسجلاً الهدف الثاني لفريقه (88) والأربعين في البطولة الحالية في صدارة ترتيب الهدافين وبفارق 16 هدفاً أمام مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحقق برشلونة فوزه الثالث والعشرين (مقابل تعادلين وهزيمتين) فارتفع رصيده إلى 71 نقطة وابتعد بفارق 14 نقطة عن أتلتيكو مدريد الثاني الذي يلعب الأحد مع ريال سوسييداد، و16 نقطة عن ريال مدريد بطل الموسم الماضي الذي يحل ضيفا الأحد أيضاً على سيلتا فيجو.

التعليقات

1 تعليق
  1. صعفق
    1

    من حظ ميلان برشلونة نازل مستواه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2013 الساعة : 1:50 ص
110