دوري أبطال آسيا : الهلال يتشبث بالأمل الأخير أمام الريان القطري

يعاني الهلال حامل لقب ومتصدر الدوري السعودي على الصعيدين المحلي والآسيوي لذلك سيخوض مباراته أمام الريان في الدوحة، الاثنين ضمن الجولة الرابعة لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم من أجل “صحوة في الوقت المناسب” لإنقاذ موسمه.

وكان التراجع الآسيوي تحديدا سببا في إقالة الأرجنتيني رامون دياز من تدريب بطل آسيا مرتين إذ أقيل بعد ساعات قليلة من الخسارة 1-صفر أمام الاستقلال الإيراني في الجولة الثانية الشهر الماضي لكن الفريق تعادل على أرضه 1-1 مع الريان الأسبوع الماضي بقيادة أرجنتيني آخر هو خوان براون.

وتأتي هذه المواجهة بعد ثلاثة أيام فقط من سقوط الهلال “متصدر الدوري السعودي” محليا بالخسارة 2-1 أمام مضيفه الاتفاق، في الوقت الذي تغلب خلاله الأهلي “منافس الهلال المباشر” على القادسية 1-صفر ليتقلص الفارق في الصدارة إلى نقطة واحدة قبل ثلاث جولات على النهاية.

 

وعجز الهلال وصيف البطل عن تحقيق أي انتصار في ثلاث جولات بدور المجموعات ليتذيل المجموعة الرابعة بنقطتين فقط لكنه يتأخر بنقطة واحدة عن الريان صاحب المركز الثاني.

ويتصدر الاستقلال المجموعة بخمس نقاط بعد تعادله 2-2 مع العين الإماراتي صاحب ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وفي الوقت نفسه لا يبدو الريان أفضل حالا، إذ خسر في مباراتين متتاليتين بالدوري المحلي 6-1 أمام الغرافة ثم 3-1 من العربي بينما فشل في تحقيق أي انتصار في دور المجموعات حتى الآن واكتفى بثلاثة تعادلات.

وسيلعب العين المنتشي محليا مع الاستقلال في طهران في محاولة لتعويض تعادله 2-2 في الإمارات الأسبوع الماضي.

100