قمة بين الأهلي و إنبي في الدوري المصري

الاهلي المصريتشهد المرحلة السابعة من الدوري المصري لمرة القدم مباراة قمة بين الاهلي الثالث وانبي متصدر المجموعة الاولى غدا الاحد.

ويمر الاهلي بمحنة فنية منذ انطلاق الموسم، فخسر مرتين امام سموحه 1-صفر وحرس الحدود 3-صفر ليحتل المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن انبي الذي لعب مباراة اكثر، وبالتساوي مع حرس الحدود الثاني.

وتتسم لقاءات الفريقين منذ صعود انبي لدوري الاضواء والشهرة عام 2002 بالندية والقوة والاثارة.

والتقى الفريقان 19 مرة حقق الاهلي فيها الفوز 13 مرة مقابل 3 خسارات و3 تعادلات.

وشهد موسم 2007-2008 آخر فوز لانبي علي الاهلي بثلاثية نظيفة لاسلام عوض (2) وعلاء عيسى، وهو الموسم الذي حسمه الاهلي مبكرا في المرحلة الخامسة والعشرين ولعب بالصف الثاني في باقي مشوار الدوري بعد وصوله للنقطة 63 بفارق 17 نقطة عن الزمالك.

ويعود اخر فوز للأهلي على انبي الى الموسم الماضي غير المكتمل 3-2.

ويدخل الاهلي اللقاء بحذر شديد في محاولة لاسترداد هيبة الفريق المهتزة مع بداية الموسم في ظل غياب معظم العناصر الاساسية والمؤثرة للاصابة أمثال حسام غالي ووليد سليمان وسيد معوض، بالاضافة الى ابتعاد ابرز هدافي الفريق عماد متعب عن مستواه الفني.

وأنهى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الاهلي ازمة الخلاف حول ثنائي الفريق رامي ربيعة ومحمود حسن تريزيغيه، حيث تقرر أن يستمر الاخير مع منتخب الشباب في معسكره الذي يستعد خلاله لخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية بالجزائر منتصف الشهر الجاري، بينما عاد ربيعة للانتظام مع الأهلي فى تدريباته استعدادا لمباراة إنبي على أن يسافر للحاق بالمنتخب بعد المواجهة.

واكد إيهاب علي طبيب الأهلي لوكالة فرانس برس على شعور اللاعبين الدوليين ببعض الإصابات الخفيفة عقب مباراة قطر الودية.

ولم يشارك الدوليون فى التدريبات الجماعية واكتفوا بالجري الخفيف حول الملعب كما شعر وائل جمعة ببوادر أنفلونزا وأصيب حسام عاشور بكدمة فى العضلة الأمامية وربيعة بكدمة فى الساق وأحمد شديد قناوي بكدمة فى الركبة.

واكد طارق العشري المدير الفني لانبي في تصريح لفرانس برس أنه من الصعب أن يظهر الأهلي بنفس المستوى الذي ظهر عليه امام حرس الحدود في المرحلة الماضية: “اتوقع ظهور الاهلي بمستوى مغاير امام انبي وهي طبيعة لقاءات الفريقين والتي تشهد اثارة كبيرة. على رغم ان الأهلي قدم اسوأ مبارياته هذا الموسم أمام الحدود عندما خسر بثلاثة أهداف دون رد وقبلها من سموحه، لكنه فريق بطولات ولاعبوه يمتلكون من الخبرة والحنكة ما يوفر لهم الوقت لاسترداد عافية الفريق سريعا”.

واضاف العشري المنتشي بفوزه برباعية على حرس الحدود في الجولة الماضية: “مباراة الأهلي بالنسبة لنا بطولة، لكنها في النهاية مباراة بثلاث نقاط وكل اللاعبين في الفريق يعتبرون كل مباراة بطولة منفردة ويسعون لحصد النقاط”.

واعرب سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الاهلي عن استيائه من لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم بسبب ضغط جدول مبارياته وتعارضها مع مشاركة الفريق في الدور الـ32 من دوري ابطال افريقيا.

وقال ان الاهلي يخوض مباراة الجونة في الدوري يوم 30 اذار/مارس الجاري ثم يواجه مصر المقاصة في 3 نيسان/ابريل المقبل، بينما يلعب مباراة العودة أمام توسكر الكيني مطلع نيسان/ابريل.

وأضاف عبد الحفيظ أن هناك استياء شديد من جانب الجهاز الفني للفريق تجاه لجنة المسابقات بسبب ضغط المباريات “لاننا سوف نلعب أمام المقاصة يوم 3 نيسان/ابريل، وعلينا اختيار احد ايام 5 او 6 او7 لخوض المباراة الافريقية ما يضعنا في مأزق كبير، وأرى ان هناك كيل بمكيالين في التعامل مع الاندية الاخرى”.

ومن جانبه، أكد مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات في تصريح لفراسن برس أن الكرة المصرية تمر بظروف استثنائية هذا الموسم ومن الصعب تعديل موعد مباريات الاندية بالدوري حتى تنتهي المسابقة في موعدها المحدد “ونحن نتعامل مع جميع الاندية بالتساوي، فالاسماعيلي يشارك في البطولة العربية والافريقية والدوري ويعاني هو الاخر من ضغط في المباريات ونفس الحال بالنسبة للزمالك”.

وفي المجموعة عينها، يلعب الاحد حرس الحدود مع الجونه الثامن الذي لم يتذوق بعد طعم الفوز، الثلاثاء سموحه السابع مع غزل المحلة الرابع، والأربعاء تليفونات بني سويف السادس مع مصر المقاصة الخامس.

وفي المجموعة الثانية التي يرتاح فيها الزمالك المتصدر، يلعب الاثنين اتحاد الشرطة الرابع مع الداخلية السادس والاتحاد السكندري السابع مع بتروجيت الثالث، والثلاثاء طلائع الجيش الخامس مع المقاولين العرب الاخير وصاحب نقطة وحيدة في خمس مباريات.

وتأجلت مباراة الاسماعيلي الثاني مع الانتاج الحربي بسبب انشغال الاول بلقاء اتحاد العاصمة الجزائري في مسابقة كأس العرب.

112