كيال يدافع عن تصرف عسيري

دافع طارق كيال نائب رئيس النادي الأهلي عن لاعب الفريق عبد الفتاح عسيري بسبب الاحتفال بتأهل فريقه لنصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين وهو ما أدى إلى غضب لاعبي الفيحاء.
وتمكن النادي الأهلي من التأهل إلى دور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على الفيحاء بأربع ركلات مقابل ثلاث في ركلات الجزاء الترجيحية.
وكانت المباراة انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق في الوقتين الأصلي والإضافي.
وقال كيال، في تصريحات إذاعية: “الفريق عانى من إجهاد، لكونه يلعب مباراة كل 3-4 أيام، وهناك نقص كبير في الصفوف، وبالتالي شارك لاعبون بعيدون عن أجواء المباريات، لكن الروح كانت موجودة، والإصرار على رفض الهزيمة، استمرّ حتى آخر دقيقة”.
وأضاف: “المباراة سارت في اتجاه الفيحاء، خلال فترات كثيرة، ولاعبونا استعادوا تركيزهم في الدقائق الأخيرة، واستطاعوا تحقيق الفوز المهم، من أجل تجاوز هذه المرحلة الصعبة، وفي الفترة المقبلة، ستكون الصفوف أكثر اكتمالًا، والحالة الفنية أعلى”.
وتابع: “في الوقت الإضافي، تقدم الفيحاء بهدف من خطأ فردي، أدخلنا في دوامة البحث عن التعادل، وبفضل الإصرار تعادلنا، وفي ركلات الترجيح تأخرنا مجددًا بفارق ركلتين، وتمكن حارسنا وبقية المسددين، من تعديل الأمور وانتزاع الفوز”.
وعن غضب سامي الخيبري، مدافع الفيحاء، من احتفال عبد الفتاح عسيري بالتأهل أمامه، علق قائلًا: “عبد الفتاح كان يركض فرحًا بطريقة عادية، وربما بعض الأشخاص لا يتقبلون ذلك.. عسيري لم يحتك بأي شخص، واحتفل داخل الملعب، فهل المطلوب أن يحتفل خارجه؟”.
وختم: ” الفريق الخاسر يظن أن هناك استفزازًا، لكننا نحترم الفيحاء، لاعبين وإدارة وجماهير، ولا نقبل أي استفزاز من لاعبينا تجاههم، ومن حقنا أن نفرح، بعد هذه المباراة الملحمية”.
ويتواجد الأهلي حاليًّا في المركز الثاني في بطولة الدوري المحترفين برصيد 42 نقطة وبفارق 4 نقاط عن نادي الهلال صاحب المركز الأول.

104